أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ


الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ :

الهجرة الي دوقية لوكسمبورغ من أفضل جهات الهجرة في العالم , حيث تتعدد ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ ,وسنتعرف في هذا المقال على أبرز مميزات الهجرة في لوكسمبورغ التي تشجع السفر لدي راغبي الهجرة للعيش والإقامة في دوقية لوكمسبورغ, و هناك ايضا عيوب مثلما هناك مميزات , ولكن سنتناولها في المقال القادم لنتتعرف سويا على عيوب الهجرة الى لوكسمبورغ.. وهذه العيوب يجب النظر إليها بعناية ووضعها في عين الأعتبار قبل التفكير في السفر والهجرة إلى لوكسمبورغ , ولا يبهره فقط  مميزات الهجرة الى لوكسمبورغ حيث أن العيوب تحتاج الي تأقلم وليس بمقدور اي شخص تحملها.. فتابع في الايام القادمة حول الجديد عن luxembourg .

الهجرة إلى لوكسمبورغ - ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ
الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

نبذة مختصرة عن دوقية لوكسمبورغ:

لوكسمبورغ واحدة من الدول الأوروبية الأقل شهرة لدي معظم مواطني دول الوطن العربي, علما بأن لوكسمبورغ تعد من أغنى  الدول في العالم .. الدولة لديها حدود مع عدة دول أوروبية مثل ألمانيا وبلجيكا وفرنسا.. وتضم دوقية لوكسمبورغ العديد من اللغات تأثراً بجيرانها كـ اللغة الألمانية, اللغة الفرنسية, فهما من إحدى اللغات الثلاث الرسمية في لوكسمبورغ بالأضافة الي اللغة الرسمية الأم, وهي اللغة اللوكسمبورغية.. كما انها أحدي دول هي إحدى دول البنلوكس (بلجيكا – هولندا – لوكسمبورغ)..

 عدد سكان في لوكسمبورغ حوالي 600 ألف نسمة, والدولة تتمع بأقتصاد قوي نظرا للخدمات المصرفية, والصناعات الكيميائية والمعدنية ,مما ساهم في ارتفاع معدل الدخل السنوي للفرد في لوكسمبورغ ,حتي انه يزيد عن 85 ألف $ في العام.

 الهجرة الى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

تعد مميزات الهجرة الي لوكسمبورغ عديدة فهيا بنا نتعرف عليها :

1 – لوكسمبورغ دولة قوية اقتصادياً, ولديها نسبة بطالة طفيفة ,فتعتبر لديها أقل نسب بطالة على المستوى العالمي والأوروبي بشكل خاص.ونسبة البطالة القليلة تجعل من سوق العمل قليل أيضا لان الدولة لديها أكتفاء ذاتي ,ولكن فى بعض المجالات قد تطلب عمالة من الخارج.

2 – فرص العمل متاحة للجميع علي شرط ان يتقن أحدي اللغتين اللغة الألمانية او اللغة الفرنسية , حينها يمكن الحصول على عمل في لوكسمبورغ بسهولة عن غيره.. فـ اللغة الفرنسية واللغة الألمانية من اللغات الرسمية في لوكسمبورغ, حيث يتحدث بهما غالبية مواطني لوكسمبورغ والمقيمين ايضا يتحدثون بأحدي اللغتين , واللغة اللوكسمبورغية مشتقة من اللغتين .

3 – نظام التعليم في دوقية لوكسمبورغ يتشابه مع نظام التعليم في ألمانيا, و التعليم في فرنسا, ولا يختلف كثيرا عنهما, فمن يقيم في أي من الدولتين ويريد الانتقال والعيش في لوكسمبورغ , فيمكنه ذلك لأن الأمور لن تكون مختلفة أمامه سواء من حيث اللغة او في نظام التعليم وسيتأقلم بسهولة علي الوضع الجديد.

4 – المناخ والطقس في لوكسمبورغ,صحيح بارد إلا أنه من أفضل المناخ علي قارة اوروبا.

5 – تعد المواصلات والبنية التحتية في لوكسمبورغ غاية في الروعة والتميز فهي من أفضل الميزات للهجرة الى لوكسمبورغ , فهذه البنية المتميزة تساهم في التنقل بأريحية في لوكسمبورغ مع سرعة في وسائل المواصلات والدقة في مواعيدها.

مقالات للاطلاع ذات صلة :

اللجوء في اغنى دولة اوروبية لوكسمبورغ, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

6 – المجال الطبي في لوكسمبورغ يعد الأفضل عالمياً، ورغم تميز قطاع الطب لديها إلا أن قلة عدد سكان ساهم الي حد ما في جعله غير مزدحم.

7 – يعتبر مستوى المعيشة والحياه في لوكسمبورغ مميز بدرجة كبيرة جداً وذلك لارتفاع الأجور ,غير ان تكلفة الحياة مرتفعة ايضا.

8 – مستوى الحرية والديمقراطية مرتفع جدا في لوكسمبورغ , ويعتبر من الأفضل في العالم .

9 – الترفيه في لوكسمبورغ ضرورة ومن أساسيات الحياه,فالدولة تهتم كثيرا بالأنشطة الترفيهية وبالأماكن المفتوحة, الا ان الترفيه في لوكسمبورغ يفتقر إلى المشاركة والروابط الاجتماعية التي تتوفر في الشعوب العربية.

10 – الطبيعة في لوكسمبورغ جميلة ومميزة جداً, والدولة تمتاز بالهدوء وبالقرب من الطبيعة في بلجيكا وألمانيا.

 الهجرة الى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

11- كما ان ميزة الهجرة الى لوكسمبرج ,ان اللى حيسافر إليها كمهاجر يقدر يختار اي من اللغات الثلاث المتداولة فى دولة لوكسمبورغ ,بمعنى لو انت بتتكلم فرنساوي او ألمانى حتتأقلم بسهولة علي البلد وتعرف تبحث عن عمل يناسبك.

12 – نظرا لقلة عدد السكان فأن الحكومة تقوم بدورها في توفر افضل كافة سبل الراحة والرفاهية, ليس هذا فقط بل في كافة القطاعات مثل قطاع السياحة التي تعتني به , فـهناك أماكن سياحية تتمتع بها لوكسمبورغ مثل جسر ادولف المأخوذ عن الدوق الكبير ادولف,و بحيرة اتشتيرناتش,و حديقة jardin du luxembourg ,وقلعة Vianden ,ودير العمارة Abbey Architecture ,و قلعة – Ruin ..

13- التسوق في لوكسمبورغ ممتع ولكن لمن يمتلك القدرة علي الشراء , فكما ذكرنا ان الحياة غالية في الدولة, وفرصة الشراء غير واسعة للمهاجرين .. ولكن بعد العيش والحصول علي عمل يمكنك الأستثمار في لوكسمبورغ في حدود ميزانيتك لو جلبت ما لديك قبل الهجرة .

14 – تعد الدراسة فى لوكسمبورغ مجانية للمقيمين اقامة دائمة,و لكن المعيشة غالية,مما يعيق الشباب في البقاء بعد انتهاء فترة الدراسة مثلها مثل جيرانها فرنسا وألمانيا , ولكن الميزة المهمة انك تقدر تدرس باللغة التي تتقنها من الثلاث لغات السابق ذكرهم.. ولكن الدراسة في لوكسمبورغ تشترط الأتي :

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها بمجموع فوق الـ 65%
  • جواز سفر صالح وهي لا تقبل بجواز مدتة أقل من سنة .
  • شهادة لغة تكون معتمدة,فى اللغة الألمانية شهادة B1 او ما يعادلها من اللغتين الفرنسية أو الأنجليزية.

 الهجرة الى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

وسنتكلم في مقال منفصل عن الدراسة في لوكسمبورغ لمواطني الدول العربية والأسيوية..

موقع دائرة الهجرة  الخاص بدوقية لوكسمبورغ ,أضغط من هنـــا للدخول علي الموقع.

أو https://etat.public.lu/fr/index.php

التواصل عبر البريد الإلكترونى لدائرة الهجرة على :

[email protected]

واخيرا :

هذا ليس فقط كل مالديها من مميزات للهجرة فـ لوكسمبورغ بلد جميل ومن أفضل الدول التي يسعي إليها المهاجرون العرب,فقط يلزمك السعي و الحصول علي فيزا لوكسمبورغ السياحية والهجرة إليها.. وبعد الحصول علي الهجرة تستطيع البحث هن عقود عمل في لوكسمبورغ ,او حتي الزواج الزواج من لوكسمبورغ علي ان تكون جادا وملتزم بالشروط والواجبات , ويمكن بعد ذلك شراء عقار في لوكسمبورغ.

تكلمنا ايضا في مقال سابق عن اللجوء في لوكسمبورغ ولقد وضعنا رابط المقال هنا , وسنتكلم في مقالات قادمة عن عيوب الهجرة والحياة في لوكسمبورغ ,و عن الدراسة فى لوكسمبورغ , وعن كيفية الأندماج والتأقلم في ظل تلك العيوب.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.