أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أسهل دول بالعالم في الحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل

أسهل دول بالعالم في الحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل


أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل :

يرغب الكثير في الهجرة الي البلدان الأوروبية والغير أوروبية المختلفة ,وكل من تلك البلدان لديها أختلافات من حيث شروط الإقامة لديها, وبعض الدول تمنح الإقامة لم يتزوج من أبنائها او تمنحها لمن يولد علي أراضيها,وهناك بعض من بلدان متشددة في منح الإقامة الدائمة.. وفي هذا المقال سنطرح لكم ماهي أسهل بلدان العالم في منح الإقامة الدائمة ومن ثم العثور علي فرص عمل – أسهل دول في للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل ,فتابعونا..

أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل
أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل

قائمة بأسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل:

ماليزيا – Malaysia :

ماليزيا هي دولة أتحادية ذات حكم ملكي دستوري تقع في جنوب شرق قارة آسيا,وعاصمة ماليزيا كوالالمبور .

ماليزيا من الدولة المندرجة ضمن قائمة أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل, ويحتاج الشخص الراغب في  الحصول على الجنسية الماليزية من خلال التجنس ان يتقديم بشهادة الميلاد, والبطاقة الشخصية, وبطاقات هوية 2 من الشهود  الماليزيين كواصين عليه , عقد الزواج , تأييد الولادة , عدد 2 من الصور الفوتوغرافية ..و ينبغي على الشخص أن يعيش في ماليزيا حوالي 10 سنوات وممكن تكون متقطعة للحصول علي حق المواطنة في ماليزيا, وهذا الإجراء يحتاج الي تكلفة تقدر بـ 100 $ رينغيت ماليزي .

 

بليز Belize – هندوراس البريطانية :

بليز دولة ذات نظام حكم ملكي دستوري , وتقع في شمال أمريكا الوسطى, وعاصمة بليز بلموبان.

بليز من ضمن البلدان التي تندرج بقائمة أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل ..وبليز من الدول التي تمنح المرء امكانية الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية في بليز دون جهد , حيث تمنح الجنسية للأفراد المقيمين في بليز , بجانب بعض من الصلاحيات التي تمنح للمرء الذي يرغب في المواطنة,و على الشخص الراغب في الحصول على الإقامة الدائمة أن يظل في بليز مدة لا تقل عن الـ 5 سنوات قبل التقدم لطلب الحصول على جنسية بليز .. كما لا ينبغي الخروج من بليز مدة أكثر من 14 يوم متواصلين خلال الـ 5 سنوات,مع مراعاة شروط الحصول على تأشيرة سائح من قبل وزارة السياحة .. بخلاف مواطني الولايات المتحدة والمملكة البريطانية ليسو بحاجة تلك التأشيرة بجانب بعض من الجنسيات الأخري, وعلى الشخص أن يتقدم مايفيد  دخله الشهري والذي ينبغي ألا يقل عن 2000 $ شهريا لتوضيح القدره على المعيشة والإقامة في بليز ..و تكلفة طلب الحصول على جنسية بليز تتغير من شخص إلى آخر حسب ضوابط معينة.

 

بنما – Panama :

بنما هي دولة ذات نظام جمهوري رئاسي,وتقع ضمن دول وسط أمريكا الجنوبية, وعاصمة بنما هي مدينة بنما التي تعد اكبر المدن.

و تعتبر بنما من الدول السهلة في الحصول على الإقامة الدائمة ,غير انك ستحتاج إلى الحياة والعيش في جمهورية بنما حوالي 5 سنوات على الأقل بصفة قانونية وشرعية, الأمر الذي يسهل علىك الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة وإيجاد فرص عمل مناسبة , ومن خلال الـ 5 سنوات يستطيع المرء العثور في فرص عمل جيدة, وقبل الإقامة عليك ان تخضع لعدة إختبارات طبية للتأكد من انك تخلو من الأمراض العقلية والأمراض الأخري, بالإضافة الي الخضوع لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية AIDS , ويجب ان تكون النتيجة سلبية, وعمل اختبار على الرئتين .

 

الإكوادور – Ecuador :

الإكوادور هي جمهورية ذات نظام جمهوري رئاسي ديمقراطي,وتقع في أمريكا الجنوبية, وعاصمة الإكوادور كيتو .

وتعتبر الإكوادور من أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل , و يمكن للشخص الذي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة بدولة الإكوادور ان يتقديم بعمل إجراءات بسيطة , والتي تتمثل في تقديم كشف حساب بنكي عن ال 3 شهور الأخيرة سابقة للطلب وعن الثلاث سنوات, والحصول على الإقامة الدائمة في الإكوادور يتكلف حوالي 1000 $ ,مع تقديم 4 صور من الباسبور والسجل الجنائي خالي من الجرائم, وشهادة الميلاد , وشهادة SRI ,وايضا بطاقة صادرة من قبل السجل المدني , وسجل تنمية مهاجرة, مع ما يثبت حجم دخلك الشهري علي ألا يقل عن 800 $ شهريا .

 

نيكاراغوا – Nicaragua :

 نيكاراغوا جمهورية ذات نظام جمهوري رئاسي , و هي أكبر دول تقع في أمريكا الوسطى , وعاصمة نيكاراغوا هي ماناغوا .

نيكاراغوا من أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل ,فهي توفر برامج بأقل الشروط للحصول على الجنسية الدائمة في نيكاراغوا. وعلي من يحتاج إلى الإقامة الدائمة في نيكاراغوا,عليه الخضوع  لبعض الفحوص الطبية اللازمة للتأكد من صحتة , وعليه تقديم هذه التقارير الصحية مع شهادة الميلاد وصور شخصية, وسجل الجنائي من الشرطة ,وذلك للحصول على المواطنة الدائمة في نيكارغوا,و تعد تكلفة هذه المتطلبات الي حوالي 6400 $ .

 

الفلبين – Philippines :

جمهورية الفلبين,ذات نظام حكم رئاسي جمهوري ودستوري,و تقع في جنوب شرق آسيا, وعاصمة الفلبين هي مانيلا.

الفلبين من أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل,و ينبغي على الشخص ان يتقدم بـ جواو السفر صالح المفعول + 2 صورة فوتوغرافية + شهادة الميلاد وغيره من الطلبات بالإضافة الي الرسوم التي تبلغ قيمتها حوالي 75 $, ووينبغي علي المتقدم أن يكون في عمر الـ 35 سنة من العمر فما فوق . ويجب أن يعيش في الفلبين مدة تصل الي 10 سنوات قبل التقدم بطلب الإقامة الدائمة في الفلبيين, بالإضافة الي حساب بنكي فلبيني لا يقل قيمته عن 20000 $ في أحد فروع بنك الفلبين, كما يجب التحدث بلغة من اللهجات الفلبينية علي الأقل.

 

باراغواي – Paraguay :

جمهورية باراغواي,دولة ذات نظام حكم رئاسي جمهوري ,وتقع في قارة أمريكا الجنوبية,وعاصمة باراغواي هي أسونسيون.

باراغواي من أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل,حيث تدعو المهاجرين الي تقدم ترتيب معيشي دائم ,وهذا الإجراء سوف يتطلب بعض الوقت,وذلك لتسجيل بعض من الضروريات لأجل الحصول على المواطنة بارغواي الدائمة ,ويحتاج الشخص إلى تقديم شهادة الميلاد الصادرة عن الدولة الأم, ووثيقة الزواج وشهادة الميلاد, وسجل جنائي صادر من مركز الشرطة , يجب على الشخص أن يسكن ويعيش في باراغواي لمدة لا تقل عن الـ 3 سنوات قبل التقديم علي طلب المواطنة او الإقامة الدائمة في بارغواي . ويحتاج الشخص أن يثبت قدرته المالية في باراغواي ,وقد يستغرق مدة 4 أشهر للحصول علي الموافقة .

جنوب أفريقيا – South Africa :

جمهورية جنوب أفريقيا,هي دولة ذات حكم جمهوري فيدرالي, وتقع في أقصى طرف جنوب أفريقيا, عاصمة جنوب أفريقيا هي بريتوريا (العاصمة العامة) – بلومفونتين (عاصمة قضائية) – كيب تاون (عاصمة تشريعية).

جنوب أفريقيا من أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل, لذا تندرج ضمن القائمة لأفضل 10 دول للحصول على الإقامة الدائمة علي أراضيها. كما توفر ترتيبات لاتعقل لغرض الحصول على الجنسية, كل ما تتطلبه هو أن يعيش الشخص في جمهورية جنوب أفريقيا مدة لا تقل عن الـ 4 سنوات قبل التقديم علي طلب الإقامة الدائمة او المواطنة في جنوب أفريقيا (الجنسية) وخلال هذه المدة لدي المرء الفرصة في العثور علي عمل مناسب.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.