أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / الإقامة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي

الإقامة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي


الإقامة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي

برنامج الإقامة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي.

الإقامة الدائمة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي
الإقامة الدائمة في أستراليا وامتلاك جواز السفر الأسترالي

برنامج إقامة أستراليا :

البلد/ أستراليا

المنطقة  /  أستراليا

نوع الاستثمار / نشاط تجاري

مواطنة أو إقامة /  إقامة

قيمة الاستثمار  /  1,500,000 AUD

الرسوم الإضافية  /  4,780 AUD

نبذه عن أستراليا :

أستراليا – Australia  , دولة تقع في نصف الكرة الجنوبي جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي, ويحيط القارة من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز , ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان , ومن الجنوب ممر باس , كما يحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي .. والمحيط الهادئ من الشرق , ويفصلها عن آسيا بحر آرافورا وبحر تيمور ويفصلها بحر تسمان عن نيوزيلندا, ويفصلها المحيط المتجمد الجنوبي عن القارة القطبية الجنوبية. تعتبر أستراليا أصغر قارة في العالم , وعاصمتها كانبرا .. كما أن أستراليا دولة متقدمة جدا , فهي تحتل المركز الثاني عشر في التقدم الاقتصادي ضمن أكبر اقتصاديات العالم , وتحرص علي المضي في النمو الاقتصادي المتواصل. ومستوى معيشتها المرتفع, ولديها تنوع في الجمال الطبيعي, وأحوال معيشتها لديها آمنة ومستقرة تجعلها وجهة يأملها كثيرا من يتمنون الانتقال للعيش فيها, وهي ايضا مطمعا للمستثمرين من كافة انحاء العالم, فهي تستقطب اليها رؤوس الأموال للأستثمار لديها عبر برنامج الإقامة الذهبية للبلد , والذي له معايير واضحة ومحددة جيدا, ويمكنك أن تضم أفراد الأسرة في ذات الطلب بدون دفع اي مبالغ أضافية لأستثمارك.

الأقامة الدائمة في أستراليا :

حتي يتخذ المهاجرين الصفة القانونية في استراليا , لابد عليهم من المرور بجميع مراحل عملية الهجرة إلى استراليا , سواء من مراحل إعداد وتجهيز الوثائق , ومن الحصول على تأشيرة دخول إلى استراليا حتى اكتساب الجنسية فيها. نحن نقدم هنا, لجميع الذين يرغبون في الإقامة بشكل قانوني في استراليا فرصة الحصول على اقامة رسمية في حدود القانون .. حتي يمكنك الدخول أو الإقامة في اكثر من 28 دولة منها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

هناك عدة فئات من الأشخاص المتقدمين الذين لديهم الفرصة للحصول على الإقامة الدائمة (في حال التوافق مع جميع المعايير والإعداد السليم للوثائق , في أستراليا..

نظام الهجرة في استراليا يتوافق مع الكثير حتي يؤهلهم للحصول على الإقامة الدائمة. ولكن  في الممارسة العملية الجادة , اتضح أن الخضوع لجميع المتطلبات يستغرق وقت طويل الي حد ما , كما ويستبعد العديد من المتقدمين بسبب إدخال البيانات غير صحيحة , والبعض قد يستبعد لنقص في الوثائق الداعمة, أو الأمر يرجع نتيجة الخيار الخاطئ لفئة التأشيرة,كما هو الحال في كثير من الأحيان. ولابد من وجود نية أكيدة لجعل أستراليا بلد الإقامة دون غيرها حتي تحدد هدفك, والألمام بكافة المعلومات , وأستيعاب الشروط والمتطلبات, كل هذه الأمور لابد من أستيفائها لتجنب افتراضات الأخطاء في الأوراق. وفي هذا المقال نقدم لجميع الذين يرغبون في الإقامة رسميا في أستراليا , معلومات تخص قانون الهجرة الأسترالي , لإيجاد طرق سليمة للحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا.

وصف برنامج أستراليا للإقامة عن طريق الأستثمار :

يتطلب البرنامج الأسترالي للإقامة عن طريق الاستثمار ,الخبرة السابقة والمهارات والمؤهلات.

وعليك تقديم إثبات يفيد بمهارات اللغة الإنجليزية, مع خبرة في إدارة نشاط تجاري أو استثمار, ورغبة حقيقية للحفاظ على استثمارك في أستراليا. كما يشترط أن يقيم المستثمر في أستراليا لمدة لا تقل عن سنتين خلال فترة 5 سنوات.

والبرنامج مفتوح لمقدمي الطلبات الرئيسيين الذين تقل أعمارهم عن 55 عاما, غير أن هذا الشرط ربما يتم التخلي عنه لمقدمي الطلبات حسب رؤية السلطات الأسترالية في أن استثمارهم مفيد بصفة خاصة.

كما يخضع الدخل الذي تحصل عليه من استثمارك المحدد في أستراليا للضريبة بموجب القانون الأسترالي.

الأسرة :

يمكنك مد ميزات الإقامة الأسترالية إلى الزوجة والأبناء أصغر من 18 عاما. كما يمكن ضم الأبناء أكبر من 18 عاما والذين تعولهم في الطلب الرئيسي إذا كانوا من الطلاب المتفرغين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

خيارات السفر :

سوف تتمكن أنت وأسرتك من الدخول والخروج داخل أستراليا وخارجها , دون قيود طوال مدة تصريح إقامتك.

مزايا الإقامة في أستراليا :

– بحصولك على  تصريح الإقامة, يحق لك فتح الحدود الاسترالية للأسرة بأكملها.

– سوف تكون قادر على العمل رسميا في أستراليا.

– من حق جميع أفراد الأسرة الحصول على الرعاية الصحية العامة.

– الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد مرور بضع سنوات من الإقامة الدائمة والعمل في أستراليا.

وبرنامج الإقامة الدائمة في أستراليا يدخل في إطار برامج المستثمرين المهاجرين الدولية , حيث تقوم العديد من الدول بتنفيذ برامج مشابهة لبرنامج الولايات المتحدة ( برنامج تأشيرات EB-5 ) الذي يمنح حق الإقامة للمستثمرين المهاجرين. حيث تهدف هذه البرامج إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لكل الدول عن طريق تقديم الحوافز لمن يرغبون في تنفيذ استثمارات كبيرة. و متطلبات برامج استثمار المهاجرين تتباين من دولة إلى أخرى.. كما يختلف وضع الإقامة التي يتم منحه للمستثمرين بإختلاف دولة عن غيرها..

مثلا : هناك بعض الدول التي تمنح المستثمرين إقامة دائمة كاملة , بينما بعض الدول لا تمنح سوى الإقامة المشروطة فقط. كما ان هناك أربعة بدائل مشابهة لبرنامج تأشيرات EB-5 بالولايات المتحدة وهي تتضمن : برامج تأشيرة الاستثمار في كل من (أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة) .

تأشيرة المستثمر الأسترالي :

تمنح أستراليا المستثمرين المهاجرين الأجانب فرصة الهجرة إلى البلاد من خلال فئة تأشيرة المستثمر لديها, حيث ان تأشيرة المستثمر الأسترالي تمنح المهاجرين الأجانب حق الإقامة المؤقتة لمدة أربعة سنوات فقط , على عكس برنامج EB-5 الذي يمنح حق الإقامة الدائمة للمهاجر المستثمر.

– يمكن لحامل هذه التأشيرة التقدم للحصول على أنواع أخرى من التأشيرات التي يمكن أن تمنحه الإقامة الدائمة في نهاية فترة الإقامة المشروطة.

– للتأهل للحصول على تأشيرة المستثم, ينبغي على المتقدمين عمل استثمارات بقيمة 1,500,000 دولار أسترالي في شركة أسترالية يساهمون فيها.

– يجب أن يقل سن المستثمر عن 45 عاماً ولديه صافي أصول بقيمة 2,250,000 دولار أسترالي.

– على المستثمر أن يتمتع بمستوى جيد ومهني في إتقان اللغة الإنجليزية.

– وعلى المستثمر أن يمتلك مالا يقل عن 3 سنوات من الخبرة في مجال إدارة الأعمال , وأن يكون لديه سجل أعمال إيجابي.

– وعلي المستثمر المدوامة علي الاستثمار فترة تمتد الي أربع سنوات علي الأقل .

 

شروط تقديم طلب لتأشيرة استثمار في أستراليا :

لتقديم طلب لتأشيرة استثمار نشاط تجاري يجب الأتي ..

– يجب حصول استثمارك على موافقة من ولاية المقاطعة التي سوف تستثمر بها.

– يجب استثمار ما لا يقل عن 1.5 مليون دولار أسترالي , مع ضرورة الاحتفاظ بهذا الاستثمار لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

– يتعين عليك أنت وعلي وزوجتك إثبات أصول شخصية بقيمة 2.25 مليون دولار أسترالي مؤهلة للاستثمار خلال سنتين.

– كما تحدد فئات الاستثمار الإضافي بمبلغ 5 مليون دولار أسترالي و15 مليون دولار أسترالي كمستويات أعلى لبرنامج إقامة الاستثمار.

وأخيرا : كلما زاد استثمارك, يزداد احتمال منحك الموافقة على طلبك.

ولمزيد من الأطلاع يمكنك الدخول علي هذا الرابط (شراء جواز سفر أستراليا عن طريق الأستثمار) أضغط من هنــــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.