أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار

برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار


برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار :

برنامج المواطنة الألبانية عن طريق الأستثمار

برنامج مواطنة ألبانيا / برنامج الحصول علي الجنسية الألبانية

برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار
برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار

البلد / ألبانيا

المنطقة /  أوروبا

قيمة الاستثمار/ 250,000 US

الرسوم الإضافية / 32,500 USD

نوع الاستثمار / تبرع / عقار / نشاط تجاري

مواطنة أو إقامة / مواطنة

نبذة عن ألبانيا :

ألبانيا – Albania , هي إحدى دول أقليم البلقان الذي يقع في جنوب شرق أوروبا.. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. و تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي من جهة الغرب , وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي. وتبعد ألبانيا بمسافة أقل من 72 كم / 45 ميل عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني.. وألبانيا تتمتع بأرض طبيعية بكر شاسعة, وتوفر رعاية صحية وتعليم مجاني لمواطنيها, ولديها توجه بالأهتمام بالبيئة والاقتصاد الذي يأخذ في النمو السريع مما يجذب اليه رؤوس الأموال من المستثمرين .

ألبانيا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وهي أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد من أجل المتوسط , كما ان ألبانيا مرشح محتمل للانضمام إلى دول الاتحاد الأوروبي , حيث تقدمت رسمياً لعضوية الاتحاد في 28 أبريل 2009.. وألبانيا دولة ديمقراطية برلمانية واقتصادها يمر بمرحلة انتقالية في النمو .. والعاصمة الألبانية هي تيرانا.

وتعد ألبانيا واحدة من أفضل الدول لمنح التأشيرة الذهبية الأوروبية.. ويوفر جواز السفر الألباني السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنجن ومعظم البلاد الأوروبية.. ويشجع وقت المعاملة القصير وقيمة مبالغ الاستثمار الضئيلة,المستثمرين للهجرة اليها حيث تكون خيارا جاذبا للذين يبحثون عن جواز سفر ذهبي. وألبانيا مرشحة رسميا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي, الأمر الذي الطلب على برنامجها في المستقبل أكثرا أقبالا وتزايدا .

وصف لبرنامج المواطنة في ألبايا عن طريق الأستثمار :

يعد وقت معاملة الطلب للحصول علي المواطنة في ألبانيا قصير فعلا,حيث يمكن استلام جواز السفر الجديد في غضون 3-4 أشهر فقط , واستثمار مرة واحدة فقط لمنح المواطنة, وتحصل على مواطنة ألبانيا مدى الحياة , كما يسمح القانون في ألبانيا بالمواطنة المزدوجة, وهنا يمكن الاحتفاظ بجواز السفر الأصلي.

الأسرة :

يمكن في نفس طلب المواطنة ان تقوم بضم زوجتك والأبناء القصر , كما يمكن ضم الأبناء المستقلين ماليا أكبر من 18 عاما في نفس الطلب.

خيارات السفر :

بفضل اتفاقية ثنائية بين الدول بعضها البعض , يمكن لحاملي جواز السفر الألباني السفر بدون تأشيرة إلى 100 بلد تقريبا, بما في ذلك منطقة شنجن ومعظم البلاد الأوروبية , وعند أنضمام ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن يتزايد عدد البلاد التي لا تحتاج إلى تأشيرة.

شروط الحصول علي المواطنة الألبانية :

هناك ثلاثة خيارات للحصول على المواطنة الألبانية عن طريق الاستثمار :

الخيار الأول : تبرع لا يمكن استرداده بمبلغ لايقل عن 80,000 دولار أمريكي.

الخيار الثاني : يمكنك الاستثمار في مشروع تنمية معتمد بمبلغ لا يقل عن 200,000 دولار أمريكي, والاحتفاظ بالأستثمار (المشروع) على الأقل لمدة 5 سنوات.

الخيار الثالث: يمكنك الاستثمار في نشاط تجاري ألباني بمبلغ لا يقل عن 500,000 دولار أمريكي.

وهناك شروط إضافية لاستثمارات الأنشطة التجارية (الخيار الثالث) , التي تتضمن ميزانية رواتب لا تقل عن 100,000 دولار أمريكي, وشرط توظيف على الأقل 4 مواطنين ألبان مقابل كل موظف أجنبي .

بالإضافة إلى ذلك,سيكون عليك سداد رسوم واجبة تبلغ 7,500 دولار أمريكي, وأيضا رسوم حكومية تبلغ 25,000 دولار أمريكي (50,000 دولار أمريكي لخيار استثمار الأنشطة التجارية – الخيار الثالث).

مع ملاحظة أن الحدود والرسوم أعلاه تنطبق على الطلبات الفردية.. وتختلف الرسوم حسب عدد وأعمار أفراد الأسرة الذين تعولهم والذين تضمهم في الطلب.

كيفية الحصول على الجنسية ألبانيا :

تضم في أوروبا العديد من البلدان سواء الكبيرة أو الصغيرة, وغيرهم من البلدان المتقدمة اقتصادياو أو التي لا تزال تبحث عن مسار التنمية الخاص بها. لذا نجد ان كثير من المهاجرين , يواجهون حيرة في الأختيار بين الدول التي يهاجرون اليها بحثا عن الأستقرار والأقامة ومن ثم الحصول علي الجنسية , ويتسائلون فيما بينهم عن , كيفية الحصول على الجنسية في ألبانيا؟..

ومحاولة معرفة, ما الأعمال التشريعية التي تنظم القضايا في ألبانيا من حيث الهجرة والمواطنة, وهل هناك فرق كبير من الممارسات العالمية.. دعونا نحاول توضيح الإجابة !!

أسهل الطرق استخداما لتصبح عضوا في المجتمع المدني الألباني.

كيف يمكنني الحصول على الجنسية الألبانية؟

للحصول علي جنسية جمهورية ألبانيا:

قانون الجنسية, تم اعتماده في 1998 عام , ووفقا لهذا القانون يمكن الحصول على الجنسية سواء في حالة ( فقد الجنسية , إعادة الحصول علي الجنسية , أو منح واعطاء الجنسية لسبب أو لآخر) .. وو فقا للمادة 6 من هذا القانون المبرم في هذا البلد الأوروبي يقدم ثلاث طرق للحصول على الجنسية:

قبل الولادة –  تبني – التجنس .

تتناول بالتفصيل كل من هذه الطرق لكسب الحقوق المدنية كمواطن ألباني.. مثلا, إذا كان الوالدان يحملون الجنسية الألبانية (أو أحدهما يكون ألبانيا على الأقل), يصبح الطفل تلقائيا مواطنا في ألبانيا , وتنطبق نفس الآلية للأطفال, الذين ليس لديهم جنسية الوالدين, أو الآباء والأمهات غير معروفين , وحدث فشل في اثبات ذلك النسب .

وعلى النقيض من قوانين الجنسية, المعتمدة في بلدان أوروبية أخرى, حيث يتم تحليل الفعل القانوني الألباني لهذه القضية بالتفصيل, في حالة (اللقيط). في حالة إذا كان الوالدان من مواطني ألبانيا, وان الطفل هو مواطن من ألبانيا.

والطفل المتبني , بناء على طلب من والدي الطفل , وحماية حقوقه , سوف يحصل على جنسية آبائهم ولن يبقى عديمي الجنسية.

الجنسية – للمهاجرين

اما الطريقة الوحيدة للأجانب الكبار ليصبحوا مواطنين لجمهورية ألبانيا عن طريق التجنيس , والتقدم بطلب للحصول على الجنسية, باستخدام هذه الطريقة, والتي يمكن لأي أجنبي فوق سن 18 عام من خلالها وفي ظل ظروف معينة ان يحصل علي حق الجنسية والمواطنة في ألبانيا :

شرط الإقامة في ألبانيا :

لا تقل عن خمس سنوات من الإقامة المستمرة بالأستثمار في البلاد.

توفر الملكية الخاصة (لعقار).

دخل ثابت يمكنه من الأقامة والعيش مع من يعولهم .

مستوى كاف من المعرفة باللغة الألبانية والتي هي اللغة الرسمية في البلاد.

هناك عدة متطلبات, وهي مطلوبة للتجنس في جمهورية ألبانيا.

خلوه من الجرائم لأكثر من ثلاث سنوات, وهناك استثناءات خاصة لحالات السجناء السياسيين فقط.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى, القانون الألباني على المواطنة ينص على تقصير الإقامة لحالات محددة لمنح الجنسية بالتجنس , وقد يتم تخفيض شرط الإقامة لمدة ثلاث سنوات من مقدمي الطلبات المحتملين للحصول على الجنسية, إذا كان يمكن أن يثبت ان له أصل ألباني, وربما يتم تخفيض إقامة لمدة سنة واحدة لشخص, اذا قام بالزواج من مواطن من ألبانيا.

حالات خاصة لاكتساب الجنسية وهي مساهمتهم الكبيرة في الاقتصاد الألباني.

بشأن المواطنة في ألبانيا :

تعترف ألبانيا بالجنسية المزدوجة, فالمهاجر لا يمكن أن يتخلى عن جواز سفره الأصلي من بلده الأم , في حالة إذا سمحت قوانين وطنه السابق بذلك , حيث ان ألبانيا في المستقبل ستكون حاملة لعضوية الاتحاد الأوروبي, وهذا هو السبب في جعلل القبول بالمواطنة من الرعايا الأجانب تحت السيطرة خاصة من السلطات كعضو في المستقبل للاتحاد الأوروبي, فألبانيا أصبحت جذابة للأجانب , وأصبح الأستثمار احدي طرق الحصول على الجنسية الألبانية , وان إجراء المواطنة يعد الصفة الرسمية للبقاء.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات العمل في اليونان يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.