أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية

الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية


الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية

برنامج الإقامة الدائمة في سنغافورا للمستثمر المهاجر

نبذة عن سنغافورة

سنغافورة Singapore ,تقع دولة سنغافورة على جزيرة في الجنوب الشرقي لقارة آسيا, جنوب شبه جزيرة ملايو , ويفصل سنغافورة عن ماليزيا مضيق يسمي جو هور , كما يفصلها مضيق سنغافورة عن جزر رياو الاندونيسة .. وسنغافورة تأتي في الترتيب الرابع لأهم المراكز الماليية بالعالم, وهي مدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي, وتسمي العاصمة سنغافورة ايضا , ومستوى معيشة لديها مرتفع , وتقوم بتسهيلات كبيرة لرجال الأعمال وتسهيلات مالية, وتعليم ورعاية صحية, وهي أيضا واحدة من أغنى البلاد في العالم , وسنغافورة تحظي بمعدل جريمة منخفض علي مستوي المدن المماثلة . وسنغافورة من ضمن الدول التي تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار على أراضيها.

الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية
الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية

برنامج إقامة سنغافورة

في الوقت الذي يزداد فيه الإقبال على تقديم طلبات للحصول على الجنسية في دول أخري وخاصة من الدول الغربية, تعرض دول أخرى الحصول على جنسياتها مقابل مبالغ مالية متفاوتة.. و أصبح المال المفتاح السحري الذي يسهل أي شخص الحصول على جنسية دولة أخرى إذا كان يملك القدرة المالية الكافية.

البلد /جمهورية سنغافورة

المنطقة / قارة أسيا

قيمة الاستثمار تبلغ / 1,800,000 دولار

رسوم إضافية / تبلغ 7,000 دولار سنغافوري

الاستثمار / نشاط ومشاريع تجارية

اقامة او مواطنة / إقامة

الأسرة :

تستطيع أضافة الزوجة والأبناء لسن أصغر من 21 عاما في الطلب من شروط اضافية في الاستثمار , وهم يحصلون على الإقامة الدائمة. ويمكن لأباء كلا الطرفين و الأبناء الغير المتزوجين والذي عمرهم فوق الـ 21 عاما استخراج تصريح بالزيارة طويل الأمد لمدة 5 سنوات .

وصف برنامج الإقامة في سنغافورة :

ينبغي على أصحاب الطلبات المتقدمين في البرنامج لإقامة سنغافورة , أن يثبتو بما يفيد بخبرتهم في الأعمال التي من خلالها سيتقدمون لبرنامج الإقامة في سنغافورة ,مع ضرورة توفير افادة بالبيانات المالية للشركة للسنوات الأخيرة الثلاثة.. مع تقديم قيمة رأس المال السنوية والتي يبلغ الحد الأدني لها 50 مليون بالدولار السنغافوري بما يوازي 35.8 بالدولار الأمريكي, وللمشاريع العقارية 200 مليون دولار سنغافورة كحد أدني أي مايعادل 143.1 مليون بالدولارالأمريكي.

يحتاج دراسة الطلب شهور تصل الي سنة, مع توافر المستندات المقدمه لصاحب الطلب, ودفع القيمة المستحقة للاستثمارات في الوقت المحدد له.. ستحصل أسرتك المقربه على تصريح الإقامة الدائم ,وبمدة 5 سنوات,مع امكانية تجديدخ لمدة تصل الي 5 سنوات أخري إضافية حسب فاعلية وأداء الاستثمار الخاص بك,ومدة الإقامة الفعلية لك في سنغافورة.

ويمكنك المطالبة بأحقية المواطنة السنغافورية بعد استكمال سنتين من حصولك علي الإقامة الدائمة , وإنفاق حوالي 2 مليون  دولار.. علماً بأن سنغافورة لا تقبل بإذدواج المواطنة,ويتعين عليك في هذه الحالة الأستغناء عن جواز سفرك.

خيارات السفر

فور الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة في سنغافورة ,يمكنك وأفراد الأسرة من التنقل من و الي سنغافورة لعدد غير محدد من المرات. وإذا رغبت في تقديم طلب المواطنة في سنغافورة, ستحصل على جواز سفر يعتبر من أحسن جوازات السفر في العالم, فهو يتيح لك السفر إلى أكثر من 170 بلد بدون حاجة الي استخراج تأشيرة , بمافيهم دول الاتحاد الأوروبي,ودول شنغن,و امريكا وكندا وأستراليا والصين  .

شروط الحصول على إقامة دائمة سنغافورية :

للإقامة الدائمة السنغافورية يتطلب الأتي :

–  استثمار مبلغ قيمته حوالي 2.5 مليون دولار سنغافوري  – اي مايعادل 1.8 مليون دولار أمريكي, في أحد الأنشطة التجارية, أو الأشتراك في نشاط تجاري في سنغافورة ,اي من ضمن أنشطة البرنامج التجارية المؤهلة.

– كما يمكن استثمار المبلغ ذاته في صندوق معتمد يصب في مصلحة الدولة, كأستثماره في أحد الشركات السنغافورية الأصل .

– كما يسدد رسوم الطلب وهي غير قابلة للاسترداد بمبلغ قيمته حوالي 7,000 دولار سنغافوري أي مايعادل 5,000 دولار أمريكي,قبل البدأ.

برامج الحصول علي الجنسية من الدول الأوروبية :

ويعتبر ايجاد فرصة الحصول على تأشيرات من بعض الدول التي غالباً ما تأخذ من الوقت ومن الجهد, كلها أسباب دفعت العديد من الناس للسعي إلى تقديم طلبات الجنسية في أفضل الدول ذات الأقتصدا القوي.

وعادة ما تأخذ عملية التقديم على جنسية أخرى وقتاً قد يتخطي الأربع سنوات, لهذا قامت بعض الدول باختصار الطريق على من يريد الحصول على جنسيتها, بشرائها كدولة مثل سانت كيتس , الدولة العضو في الكومنويلث , حيث يمكن لحامل جواز سفرها زيارة أكثر من 130 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة, وسانت كيتس عرضت جنسيتها مقابل 250 ألف دولار,  لمزيد من الأطلاع يمكنك الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنــــــا .

تشبهها دولة دومينيكا, والتي عرضت جنسيتها مقابل 100 ألف دولار لمزيد من الأطلاع يمكنك الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .. أما دولتا انتيغوا وبربودا في الكاريبي, ففي طريقهما  الي أن تقدم جنسيتيهما للمستثمرين المهاجر .

كما دولة النمسا تقديم جنسيتها للمهاجر المستثمر, بعكس هونغ كونغ التي لا تسمح بإعطاء جنسيتها للمستثمر لكن تمكنه من الحصول على إقامة دائمة في حال استثمار مليون دولار فأكثر لصالح الدولة.. وفي سنغافورة, يمكن الحصول على الجنسية كمستثمر بعد قضاء سنتين على اراضيها وإنفاق مليوني دولار.

وأخيراً في استراليا, يمكن الحصول على إقامة دائمة في البلاد كمستثمر بعد إنفاق حوالي 5 ملايين دولار, بعدها يسمح بالتقديم على طلب الحصول على الجنسية الأسترالية ولمزيد من المعلومات عن الجنسية الأسترالية يمكنك الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنــــا ومن هنـــا .

فيزا أو تصريح إقامة دائمة في سنغافورة

تأشيرة دخول, برنامج الحصول على إقامة دائمة في سنغافورة , ومتطلبات المستثمرين المتقدمين للحصول على الجنسية .

الحصول علي تأشيرة سنغافورة

يجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سنغافورة بالنسبة لمواطني روسيا وأوكرانيا وبيلاروس وكازاخستان حتي يمكنهم دخول سنغافورة. يتم تقديم المستندات إلى السفارات والقنصليات سنغافورة ومن خلال وكالة معتمدة.

يرجى ملاحظة:

سنغافورة لا يتم ختمها في جواز السفر ، وقضايا التأشيرات الإلكترونية التي هي إذن رسمي إلى زيارة البلد.

كل التأشيرة الإلكترونية له رقم فريد من نوعه ويحتوي على المعلومات مع البيانات الشخصية لمقدم الطلب,

مدة صلاحية التأشيرة و عدد الأيام المسموح بها هو (أن تنفق ) في سنغافورة.

للحصول على تأشيرة سنغافورة:

– وجود جواز السفر مع صلاحية لا تقل عن 6 أشهر قبل تاريخ دخول سنغافورة.

– استبيانات على عينة من 14A مع لون الصورة (استمارة الطلب يمكن الحصول عليها في السفارة او القنصلية أو يمكن تحميله من الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة ( www.mfa.gov.sg).

– تذكرة طيران صالحة و إثبات الإقامة/ دعوة من سنغافورة سواء من شركة مسجلة أو وكالة/الشخص المقيم في سنغافورة أو مواطن أجنبي مع المركز الرسمي مقيم إقامة دائمة في سنغافورة.

– وثيقة تؤكد دفع تسجيل التأشيرة.

المدى الأقصى لتأشيرة سياحية متعددة المداخل 89 يوما. في هذه الحالة, بعد تأشيرة يتم البقاء في البلاد أكثر من 30 يوما ، وبعد ذلك يتعين عليك السفر خارج سنغافورة لبعض الوقت أو يمكنك التقدم بطلب تمديد للوقت (تصل إلى 89 يوما).

وهناك أنواع مختلفة من تأشيرات الدخول مما يتيح لك العيش والعمل في سنغافورة :

1- تأشيرة رجال الاعمال (EntrePass)  , 2- تأشيرات العمل (بيب, EP, S تمر).

3- تأشيرات طويلة الأمد لأفراد الأسرة والأقارب (LTVP و DP).

شراء العقارات في سنغافورة لا يعطي مزايا في الحصول على التأشيرة أو الإقامة الدائمة, و المشترين يأتون إلى البلاد بتأشيرات سياحية.

إقامة دائمة في سنغافورة

إقامة دائمة تصريح الإقامة الدائمة , بالنسبة للأجانب هناك عدة برامج الهجرة:

الأقارب من المهنيين العاملين في سنغافورة –  المستثمرين ورجال الأعمال والفنانين مؤرخي الفن.

تحتاج  إلى الحصول على تأشيرة دخول (تأشيرة قصيرة المدى) في الهجرة ومراقبة الحدود سنغافورة (ICA).

اما الإقامة الدائمة لأفراد الأسرة, عن طريق الزوج كونه مواطن من سنغافورة, له من الأبناء غير المتزوجين تحت 21 والآباء والأمهات لديهم الحق في الحصول على الإقامة الدائمة.

 

الإقامة الدائمة للموظفين

سنغافورة لديها برنامج خاص من أجل الحصول على الإقامة الدائمة للمهنيين الفنيين و العمال المهرة (نقطة نظام).

الشرط الرئيسي هو العمل في سنغافورة في وقت تقديم الطلب. .

وفي حالة الموافقة ثم تنفيذ الخطوات للعائلة , ولكن فقط تعتمد على نوع التأشيرة والتي تصدر في الفترة من 1 إلى 3 سنوات يجب أن يكون حصرا عن أماكن السكن في سنغافورة.

الإقامة الدائمة للمستثمرين

وفقا لبرنامج المستثمر لسنغافورة (GIP) ، يمكنك تقديم طلب للحصول على PR لك ولعائلتك.

 

بالإضافة إلى الاستثمارات تحتاج أيضا إلى سمعة تجارية جيدة , إذا كنت تستثمر في الأعمال التجارية الخاصة بك, سوف تحتاج إلى تقديم خطة تطوير الشركة.

الإقامة الدائمة المواهب

إذا كنت موهوب او لديك موهبة في أي شكل من أشكال الفن والتصوير الفوتوغرافي, الرقص, الموسيقى, المسرح أو الأدب أو السينما ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في سنغافورة في ضوء برنامج “المواهب الفنية”.

يجب أن تكون معترف بك كـ فنان في بلدك , ون يكون لديك سمعة دولية , ويجب المساهمة في تطوير الفن والحياة الثقافية في سنغافورة وتطوير القطاع الثقافي في البلاد. وطلب الحصول يستغرق حوالي 6 أشهر.

لماذا أختيار سنغافورة؟

مزايا الإقامة في سنغافورة :

– تحتاج كل 5 سنوات تجديد تصريح الدخول .

– صاحب العلاقات العامة الحق في دخول سنغافورة من دون تأشيرة , يعيشون في البلاد 365 يوما في السنة.

– متطلبات الحد الأدنى للإقامة و امكانية الحصول على خمس سنوات في البقاء عن بلد آخر , قبل طلب التجديد.

– يمكنك شراء منزل دون ارتفاع الدمغة على الأجانب.

– الحصول على قروض مع الحد الأدنى من أسعار الفائدة.

– استخدام الخصومات و الدعم في مجال الصحة والتعليم, والحصول على فرصة وظيفة في شركة محلية أسهل عن غيرها من الدول.

أصحاب رؤوس الأموال يمكن فتح الأعمال التجارية في سنغافورة , و تصبح مدير شركة محلية, ودفع التبرعات إلى الشراكة (المعاشات التقاعدية الصندوق الاحتياطي) لدفع ثمن شراء المساكن والإنفاق على التعليم وخلافه.

جنسية سنغافورة :

الحاصل علي مركز العلاقات العامة لـ أكثر من 21 عاما , مع الإقامة الدائمة في إقليم سنغافورة لمدة سنتين على الأقل يمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية بموجب البرنامج الاقتصادي.

طلبات الحصول على الجنسية إلى الهجرة ومراقبة الحدود (ICA). و كل طلب على حدة فيما يتعلق المواطنة (الكوتا ) .

المتزوج من سنغافورة , يمكن للمواطن التقدم بطلب للحصول على الجنسية إذا :

البقاء في البلاد لمدة لا تقل عن سنتين ؛

متزوج من سنتين على الأقل في ذلك الوقت من التطبيق ؛

إذا كان الأطفال قد ولدوا في الخارج , يؤهلوا للحصول على الجنسية السنغافورية ، إذا كنت أنت أو زوجك / زوجتك مواطن من سنغافورة.

قرار طلب للحصول على الجنسية , عادة ما ينظر في 4-8 أشهر من لحظة تقديم الطلب .

لماذا الحصول على الجنسية السنغافورية

– المواطنين او الحاصلين علي الجنسية لهم نفس الامتيازات حاملي الإقامة الدائمة, وجواز سفر يسمح لهم بتأشيرة سفر مجانية لمعظم البلدان , ماعدا دولتي  الهند و روسيا.

– يمكن للمواطنين شراء نوع خاص من العقارات – الإسكان العام (HDB) .

– لديهم الحق في المشاركة في الانتخابات.

– الجنسية تعطى للأطفال الخاصين بك تلقائيا , مع الحق في امتلاك جواز السفر.

واخيرا :

– امتلاك العقارات في سنغافورة لا تمنح الحصول على تأشيرات طويلة الأجل (الإقامة الدائمة والمواطنة) .

سنغافورة تسمح للأجانب شراء العقارات في ظل ظروف معينة.

الحكومة تشجع الهجرة في حالة, إذا كان هناك مساهمات اقتصادية أو علمية أو ثقافية تصب في مصلحة البلاد.

–  الأكثر شيوعا للحصول على تأشيرات طويلة الأجل العمل والإقامة في البلاد , هو فتح او شراء الأعمال في سنغافورة , أو الاستثمارات في الشركات المحلية و الأموال.

تعتبر سنغافورة أحد الدول الهامة للهجرة واصدار تأشيرات طويلة الأجل لمقدمي طلب الأقامة والهجرة الي واحدة من أفضل الدول.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.