أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مدينة كيشيناو Chișinău عاصمة جمهورية مولدوفا علي نهر حلبة البحرين الدولية

مدينة كيشيناو Chișinău عاصمة جمهورية مولدوفا علي نهر حلبة البحرين الدولية


مدينة كيشيناو Chișinău ,هي عاصمة جمهورية مولدوفا ,وهي أكبر مدينة في الجمهورية المولدوفية ,كما انها تعد المركز التجاري والصناعي الرئيسي في البلاد , فكيشيناو هي المكان الاكثر ازدهارا اقتصاديا في البلاد واكبر مركز للمواصلات وتعتبر البلدية الاكثر نشاطا واهمية في الاقتصاد والاجتماع في مولدوفا , وبها كل السبل للنهوض بالمجال التعليمي في الجمهورية . وتقع مدينة كيشيناو في وسط جمهورية مولدوفا علي نهر حلبة البحرين الدولية ,وهي تعد موطن لحوالي 804500 نسمة جمالي عددالبلدية بكاملها حسب احصاء 2014 .

 


 تاريخ كيشيناو :

كانت المدينة جزءا من إمارة مولدافيا, تحت سلطات الإمبراطورية العثمانية في القرن 19,وكانت بلدة صغيرة حوالي 7000 نسمة وتأسست في عام 1436 بوصفها قرية الدير,وبعد الحرب الروسية التركية تم التنازل عن الجزء الشرقي من مولدوفا الي الامبراطورية الروسية , واصبحت كيشيناو عاصمة gubernia وضمت حديثا من بيسارابيا .وقسمت كيشيناو الي منطقتين (الجزء القديم من المدينة ,سيتي سينتر ومحطة الاحدث )ثم قام المهندس أرام بتأسيس Catedrala Naşterea Domnului مع الجرس الرائع , وتم تشيد قوس النصر من قبل المهندس لوكا .
وقبل انتهاء القرن 19 استوطن كثير من اليهود في كيشيناو وبلغ عددهم 43% من سكان كيشيناو اليهودية ,ثم حدثت مذبحة كيشينيف وقتل حوالي 47 قتيلا من اليهود غير حالات الاصابات ,مما خلف ردود فعل الي التماس قدم لقيصر روسيا نيقولا الثاني بالنيابة عن الشعب الامريكي من قبل الرئيس تيودور روزفلت .وتبعتها مذبحة اخري أثر المظاهرات المعادية لليهود مما نتج عن وفاة 19 حالة
ثم جاءت الحرب العالمية الاولي والحرب العالمة الثانية وحدث دمار كامل مع الاحتلال السوفيتي في الحرب العالمية الثانية من قبل الجيش الاحمر 1940 ,وبعد ذلك بدأالهجوم علي مولدوفا من قبل الجيوش الالمانية والرومانية حيث عانت المدينة من القتل الجماعي التي اكثرهم من اليهود ,وتم نقل اليهود الي ضواحي الدينة ,ويبلغ عدد اليهود الذين قتلوا خلال الاحتلال مايقرب من 10,000 فرد ,وبعد الحرب أصبح معظم بيسارابيا الاشتراكية السوفياتية المولدافية كيشيناو مع عاصمتها. أصبحت حوالي 30٪ من بيسارابيا أجزاء من جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية. وبعد استقلال مولدوفا في 1991. يوم 4 مارس عام 1977 تم ضرب المدينة مرة أخرى لزلزال رهيب. وقتل عدة أشخاص وحدثت حالة من الذعر بها.

المناخ والطقس في كيشيناو :
تتميز مدينة كيشيناو العاصمة بمناخ رطب قاري (تصنيف كوبين المناخي DFAيتميز بصيف حار جاف وشتاء بارد عاصف. وتبلغ درجات الحرارة في فصل الشتاء  أقل من 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت)، على الرغم من أنها نادرا ما تنخفض دون -10 درجة مئوية (14 درجة فهرنهايت)في الصيف,ومتوسط ​​درجة الحرارة العظمى حوالي 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ودرجات الحرارة تصل أحيانا 35 إلى 40 درجة مئوية في منتصف الصيف في وسط المدينة. فنجد ان متوسط ​​هطول الأمطار والرطوبة خلال فصل الصيف منخفضة, الربيع والخريف تختلف درجات الحرارة بين 16 إلى 24 درجة مئوية.

التقسيمات الأدارية لمدينة كيشيناو :
وينقسم مولدوفا إداريا إلى  3 بلديات,32 مقاطعة, و 2 وحدات مستقلة. كيشيناو هي واحدة من هذه البلديات.
وكيشيناو نفسها تضم 34 بلدية أخرى المحليات الضواحي: 6 بلدات (التي تحتوي على المزيد من القرى ضمن 2), و 12 البلديات (التي تحتوي على 14 قرية أخرى من الداخل).

كيشيناو عاصمة مولدوفا
كيشيناو عاصمة مولدوفا


الاماكن الهامة البارزة في كيشيناو :

مواقع بارزة في جميع أنحاء كيشيناو تشمل السينما باتريا,مراكز جديدة Malldova,ميغابوليس مول وتجار التجزئة المعروفة,مثل N1, Fidesco, جرين هيلز, إيلات,وهو أقدم مركز تجاري في حي بوتانيكا,وصن سيتي. لديها سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز في عدة اماكن حول المدينة وأكبرها في مبنى من طابقين في المركز. هناك  سبارو, وKFC في Malldova. الكثير من الملابس صنع الشركات الغربية,مثل ليفي,أديداس, ريبوك, نايك وبوما وبينيتون لها متاجرهم في جميع أنحاء المدينة وفي المراكز التجارية. توجد عدة مدن الملاهي في جميع أنحاء المدينة. واحد في حي بوتانيكا,على طول البحيرات الثلاث للحديقة الكبرى,اكما توجد العاب الاثارة واللهو في بارك الحديثة والسيرك في مبنى كبير في قطاع ريسكاني.

اهم الاماكن السياحية في كيشيناو :
 الآثار ومتحف التاريخ مولدوفا ,كاتدرائية Kishinev وبرج جرسها,الوطنية للأوبرا والباليه ,ومقر اتحاد فينوسا,في كيشيناو هناك العديد من المتاحف. المتاحف الوطنية الثلاث هي المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي والإثنوغرافيا, والمتحف الوطني للفنون والمتحف الوطني للآثار والتاريخ,كاتدرائية المهد,مطار كيشيناو الدولية ,محطة سكة حديد كيشيناو .
الرياضة في كيشيناو :
ملعب FC زيمبرو , FC داسيا كيشيناو,FC الأكاديمية كيشيناو,ورابيد كيشيناو Ghidighici , وملعب دينامو Stadionul  (استاد دينامو), الاستاد الاولمبي الجديد

النقل والمواصلات في كيشيناو :

مطار كيشيناو الدولية ,الأوتبيسات الكهربائية في كيشيناو ,الحافلات الترولي,الميكروباصات,السكك الحديدية .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.