أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي هانوي عاصمة فيتنام الشهيرة بمدينة البحيرات

تعرف علي هانوي عاصمة فيتنام الشهيرة بمدينة البحيرات


هانوي,هي عاصمة فيتنام ,وثاني اكبر مدينة في البلاد ,وكانت عاصمة فيتنام الشمالية واصبحت عاصمة لفيتنام الموحدة في 1976 م بعد انتصار الشمال في حرب فيتنام .وهي تقع علي الضفة اليمني من النهر الاحمر شمال مدينة هو تشي منه وغرب مدينة هاي فونج , كما تعد مركزا صناعيا للبلاد مثل صناعة الكيماويات والمنسوجات والحرف اليدوية العديدة ,كما انها المركز السياسي الاكثر اهمية في فيتنام .يقدر عدد سكانها حوالي 6.2 ملايين نسمة حسب تحصاء 2008 م .وتضم مزيج من القديم والحديث وايضا العديد من البحيرات والطرق السريعة وتضم البلدان القديمة إلى جانب ناطحات السحاب الحديثة.

تاريخ هانوي :

عندما تم تأسيس سلالة نجوين ونقل العاصمة الى هوى,تم تعديل الاسم القديم تشانغ لونغ لتصبح تشانغ لونغ ,هانوي احتلت من قبل الفرنسيين في عام 1873 , كما هانوي وأصبحت عاصمة الهند الصينية الفرنسية بعد 1887. احتلت المدينة من قبل اليابانيين في عام 1940 وتحررت في عام 1945 ,أعلن هوشي منه استقلال فيتنام. ورغم ذلك عاد الفرنسيين واحتلوا المدينة في 1946. بعد تسع سنوات من القتال بين القوات الفرنسية ومنه نام أصبحت مدينة هانوي عاصمة فيتنام الشمالية ومستقلة في عام 1954.
ناطحات السحاب في هانوي :
حدث تغييرا هائلا في سيتي سكيب هانوي حيث تم بناء في 2014 ناطحات السحاب اكثر من 100 ويمثلا اطول المباني هانوي لاندمارك 72 برج وهو اطول مبني في فيتنام في جنوب شرق آسيا ويبلغ طوله حوالي 336 متر وهو بعد التوأمين بتروناس في ماليزيا ومركز هانوي لوث  الذي يبلغ طوله 267 متر وهوثاني اطول مبني في فيتنام .

التضاريس والموقع الجغرافي لمدينة هانوي :
تقع مدينة هانوي العاصمة الفيتنامية  في المنطقة الشمالية من فيتنام,كما تقع في دلتا النهر الأحمر في فيتنام ,بعيدا عن المنطقة الساحلية. هانوي تضم منطقة الدلتا, ومنطقة ميدلاند والمنطقة الجبلية.  والتضاريس أقل تدريجيا من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب إلى الشرق,مع ارتفاع متوسط ​​تتراوح بين 5 و 20 مترا فوق مستوى سطح البحر. وتقع التلال والمناطق الجبلية في الجزء الشمالي والغربي من المدينة. أعلى قمة هي في با السادس مع 1281 م, وتقع في الجزء الغربي من المنطقة.
المناطق
المناخ والطقس في هانوي :

مدينة هانوي تتميز بمناخ شبه استوائي رطب دافئ (كوبين CWA) مع هطول الأمطار الوفيرة. حيث الصيف الحار والرطب ,والشتاء معتدل نسبيا وجاف.

المعالم الثقافية في هانوي :
تعتبر هانوي واحدة من أهم المراكز الثقافية في فيتنام,رغم وجود بعض الآثار لم ينج من خلال الحروب .الا ان المدينة لا يزال لديها العديد من المعالم الثقافية والتاريخية المثيرة للاهتمام للزوار والمقيمين على حد سواء.
الحي القديم:  بالقرب من بحيرة هوان كيم ,وبه العديد من المحلات التجارية والمطاعم المتخصصة في الاطباق المحلية التقليدية , والحانات والنوادي ومحلات الهادايا والمواد الغذائية .
لمعبد الأدب : يقع في موقع أقدم جامعة في فيتنام 1010. واحد معبد عمود- تشوا MOT سرير
بحيرة هوان كيم : هي المركز التاريخي والثقافي لهانوي وهي احد البحيرات التي تشتهر بها هانوي حيث تضم العديد من البحيرات وتسمي بمدينة البحيرات . والمكان شعبي للناس لقضاء بعض الوقت وهي أكبر بحيرة في هانوي.

وفندق متروبول في هانوي الاستعماري ,دار الأوبرا الكبرى وبنك دولة فيتنام (سابقا بنك الهند الصينية),والقصر الرئاسي , كاتدرائية القديس جوزيف, وفندق متروبول التاريخي, المتحف الوطني للتاريخ الفيتنامية,والمتحف الوطني للفنون الجميلة فيتنام والهند الصينية القديمة كلية الطب.
المتاحف في هانوي :
المتحف الوطني للتاريخ الفيتنامية , فيتنام المتحف الوطني للفنون الجميلة, متحف الاثنولوجيا فيتنام ,متحف فيتنام من الثورة ,سجن لو هوا (هانوي هيلتون) ,متحف هوشي منه ,هانوي مركز الفنون المعاصرة ,فيتنام متحف التاريخ العسكري,متحف هانوي.

هانوي عاصمة فيتنام
هانوي عاصمة فيتنام

 

المعالم والاماكن السياحية في هانوي

تعد هانوي أرخص مدينة في العالم لإقامة ليلة واحدة لشخصين في فندق أربع نجوم4,حصلت هانوي علي المرتبة رقم 8 في قائمة لموقع TripAdvisor على أفضل الوجهات العالمية (من قبل المسافرين Travellers ‘Choice).
الترفيه في هانوي :
هناك مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه في هانوي يمكن العثور علىها في جميع أنحاء المدينة. مثل المسارح الحديثة والتقليدية ودور السينما وحانات ونوادي الرقص,البولينج الأزقة, و فرص للتسوق وتوفر الأنشطة الترفيهية للسكان المحليين والسياح على حد سواء. وقد سميت هانوي واحدة من أفضل 10 مدن للتسوق في آسيا سمارت ترافيل آسيا. و صالات العرض مثل “نهات هويمن ثونغ نهات هيونه .والنموذج التقليدي الشعبي الترفيهي للعرائس المياه في لونغ تشانغ مسرح للدمى المائية.
مراكز رئيسية للتسوق في هانوي هي:قد تم فتح العديد من مراكز التسوق الحديثة وmegamalls في هانوي :

ترانج تين بلازا,بجوار بحيرة هوان كيم ,مركز بينكم في حي هاي با ترونغ,متجر باركسون,لاند مارك باركسون في اطول مبني في فيتنام,هانوي برج لاند مارك,حديقة ومركز التسوق ل تري,الهند الصينية بلازا,لرويال سيتي,محلات التجارية والمطاعم وسينيبلكس,ونافورة موسيقية ضخمة علي ساحة مركزية ,حوض السمك العملاق الشهير في هانوي.

المطبخ في هانوي :

هانوي لديها تقاليد الطهي الغنية. ويعتقد أن العديد من الأطباق فيتنام الأكثر شهرة مثل هواتف,CA تشا, تيا بانه قد نشأت من هاواي,كما ان هانوي لديها عدد من المطاعم التي تقدم أطباق تحتوي على لحم الكلب تحديدا,الثعبان وأنواع مختلفة من الحشرات ذات القوائم.

النقل والمواصلات في هانوي:
الدراجات النارية الوسيلة التي تهيمن على الطرق في الحي القديم

هانوي مطار نوي باي الدولي وتقع في منطقة سوك سون، ما يقرب من 40 كم (25 ميل) إلى الشمال من هانوي. نوي باي الدولي هو المطار الوحيد في المناطق الشمالية من فيتنام.

هانوي هو أيضا نقطة انطلاق للعديد من أصل مسارات القطارات فيتنام السكك الحديدية في البلاد.

الوسيلة الرئيسية للنقل داخل مدينة هانوي هي الدراجات النارية والحافلات وسيارات الأجرةو الحافلات العامة تعمل على العديد من الطرق .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.