أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / لوساكا عاصمة زامبيا في الجزء الجنوبي من الهضبة الوسطي

لوساكا عاصمة زامبيا في الجزء الجنوبي من الهضبة الوسطي


مدينة لوساكا,Lusaka هي عاصمة وأكبر مدينة في زامبيا. وواحدة من أسرع المدن النامية في جنوب أفريقيا,وتقع لوساكا في الجزء الجنوبي من الهضبة الوسطى على ارتفاع حوالي 1300 متر (4265 قدم).يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 1.7 مليون نسمة اعتبارا من عام 2010 . لوساكا هي مركز التجارة والحكومة على حد سواء في زامبيا وتربط الطرق السريعة الرئيسية الأربعة في البلاد يتجه شمالا وجنوبا,شرقا وغربا.

لوساكا هي مقر التشريعية والتنفيذية والقضائية للحكومة, والتي تجسدت في وجود الجمعية الوطنية (البرلمان), قصر الرئاسة (مكتب الرئيس), والمحكمة العليا. ويقع البرلمان في مجمع البرلمان الذي يضم مبنى مكون من 15. والمدينة هي ايضا عاصمة لوساكا ,وأصغرها وأكثرها اكتظاظا بالسكان من تسع محافظات البلاد,وتشكل منطقة إدارية يديرها مجلس مدينة لوساكا. في عام 2007 .

اللغة الرسمية في مدينة لوساكا :

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للمدينة,  نيانجا وبيمبا أيضا

مناخ والطقس في لوساكا :
لوساكا يتميز مناخ شبه استوائي رطب  وفقا لتصنيف كوبين المناخي. و أبرد شهر في السنة هو يوليو,لديها متوسط درجة الحرارة الشهرية من 14.9 درجة مئوية (58.8 درجة فهرنهايت). لوساكا يتميز بصيف حار وشتاء دافئة. أحر شهر في المدينة هو شهرأكتوبر,نجد ان  متوسط ارتفاع درجات الحرارة الشهرية في حوالي 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت).

كما ان لوساكا يتميز بموسم الأمطار وموسم الجفاف وموسم الأمطار غلبة عام ودائم من أكتوبر حتى أبريل.

شاهد فيديو عن  لوساكا عاصمة زامبيا : 
http://www.youtube.com/watch?v=VbQon2J-hNs
تاريخ لوساكا :
كان لوساكا موقع قرية سميت مختار في لوساكا,والتي كانت تقع في ماندا هيل,حيث يقف قرب مبنى الجمعية الوطنية في زامبيا . تم توسيع المنطقة من قبل المستوطنين الأوروبي (وخاصة البريطاني) في عام 1905 مع بناء السكك الحديدية.ثم تم اختيارها  لتحل محل ليفينغستون عاصمة للمستعمرة البريطانية من روديسيا الشمالية.
بعد اتحاد شمال وجنوب روديسيا في عام 1953, وكانت مركزا للحركة الاستقلال بين بعض من النخبة المتعلمة التي أدت إلى إنشاء جمهورية زامبيا. في عام 1964,أصبح لوساكا عاصمة زامبيا المستقلة حديثا.
السياحة في لوساكا عاصمة زامبيا :
في السنوات الأخيرة,أصبح لوساكا وهي مستوطنة حضرية شعبية لزامبيا والسياح على حد سواء.حيث تم توسيعها وانشاء بعض الطرق وتحسين المرافق , طبيعته المركزية وقطاع البنية التحتية نموا سريعا و تشهد بوادر التنمية في شكل خلق فرص العمل,والسكن,وما إلى ذلك , لوساكا، فضلا عن زامبيا ككل سوف تتطور بشكل كبير. لوساكا هي موطن لمجتمع متنوع من الأجانب,وكثير منهم يعملون في صناعة المساعدات,فضلا عن الدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدينية وبعض رجال الأعمال.
لوساكا عاصمة زامبيا
لوساكا عاصمة زامبيا
معالم الجذب السياحي في لوساكا :
تشتمل معالم الجذب في لوساكا ,متحف لوساكا الوطني, ومتحف السياسية,والمجتمع Zintu متحف وتمثال الحرية,والجمعية الوطنية الزامبي,وجمعية Showgrounds الزراعية , ومصنع الفخار مور,المسرح لوساكا مسرح, سينما,كاتدرائية الصليب المقدس في لوساكا,وهو التابوت, نادي الغولف, نادي لوساكا وسط الرياضي,وحديقة الحيوان والحدائق النباتية لانجا بارك موندا البيئة. والمدينة هي أيضا موطن لجامعة زامبيا. و لعبة Woolworths  ومسرح فيلم جديد ويتفاخر أول KFC في البلاد.المبني الرئيسي لمطار لوساكا الدولي .متحف Zintu المجتمع. مزيد تقع شرق منطقة الحكومة, بما في ذلك قصر الرئاسة والوزارات المختلفة,حول المناطق كاتدرائية هيل وريدجواي.
وبعض المباني على طول طريق القاهرة هي البيت Findeco ,تحنوي علي 25 طابقا,ومبنى البنك المركزي, إنديكو البيت ويضم 19 طابقا . زامبيا مقر جمعية البناء الوطنية 20 طابقا, المكتب الرئيسي لوتو, البنك الأهلي التجاري زامبيا ويضم21 طابقا,باركليز بنك مكتب رئيس زامبيا, بنك Stanbic مقر زامبيا ,تمثال الحرية في لوساكا,برج Kulima
التعليم والثقافة في لوساكا :
من المؤكد ان أعلى مؤسسة تعليم في زامبيا هي جامعة زامبيا في لوساكا. لوساكا لديها بعض من أرقى المدارس في زامبيا, بما في ذلك المدرسة الأمريكية الدولية لللوساكا ,المدرسة الدولية في لوساكا,مدرسة رودس بارك,ومدرسة لوساكا الدولي المجتمع,والمدرسة الفرنسية الدولية,ومدرسة دولية الإيطالية, والثقافة الإسلامية لوساكا والمؤسسة التعليمية (LICEF),ومدرسة الصينية الدولية وباوباب كلية. مدرسة رودس بارك ليست مدرسة دولية,وإن كان هناك وجود كبير للأنغولي ونيجيريا والكونغو,وجنوب أفريقيا,والصينية. أبناء الرئيس الراحل ليفي مواناواسا وكذلك الأطفال من نائب الرئيس جورج كوندا,يحضر مدرسة رودس بارك.
التسوق في لوساكا :
على طول الطريق الشرقية العظمى نجد أكبر مراكز التسوق في زامبيا, ومركز التسوق الممرات مع واجهات المحلات في الهواء الطلق,ومركز للتسوق ماندا هيل , والتي تم تجديدها مؤخرا وتضم متاجر عالمية مثل شوبرايت.Kamwala السوق، منطقة التسوق الرئيسية.

مطار لوساكا الدولي :
والمدينة هي موطن لمطار كينيث كاوندا الدولي,المعروف سابقا باسم مطار لوساكا الدولي وتقع على خط السكك الحديدية من ليفينغستون كيتوي. ويستخدم مطار لوساكا الدولي كمطار العام والعسكري. هناك أيضا أقرب إلى المطار القديم وسط المدينة التي لم تعد تستخدم من قبل المدنيين,ولكن أحيانا تستخدم من قبل الرئيس.

الرياضة في لوساكا :
تستضيف لوساكا من عام 2012 منطقة السادس الالعاب وعاصمة زامبيا,لوساكا تضم الكثير من البنية التحتية الرياضية, بما في ذلك ملعب Nkholoma,ملعب الغروب, ومركز تنمية الشباب الأولمبي,لوساكا نادي الغولف والعديد من الأماكن الأخرى. وهناك أيضا ملعب فائقة الحداثة 60,000 مقعد الذي يجري بناؤه من قبل الصين.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.