أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / فريتاون عاصمة سيراليون والميناء الرئيسي في المحيط الأطلسي

فريتاون عاصمة سيراليون والميناء الرئيسي في المحيط الأطلسي


مدينة فريتاون,هي العاصمة وأكبر مدينة في سيراليون. وهي مدينة الميناء الرئيسية في المحيط الأطلسي,كما انها تقع في المنطقة الغربية من البلاد. فريتاون هي المركز الحضري والاقتصادي والمالي والثقافي والتعليمي والسياسي الكبير في سيراليون. ويبلغ عدد  سكانها 772873 في تعداد عام 2004

اعتبارا من عام 2010 ,ويقدر عدد سكانها 1.2 مليون في فريتاون. يدور اقتصاد المدينة بشكل كبير في جميع أنحاء الميناء,والتي تحتل جزءا من مصب نهر في سيراليون واحدة من أكبر الموانئ الطبيعية في المياه العميقة في العالم.

المجموعات العرقية والديانة  في فريتاون:
يختلف سكان فريتاون  عرقيا وثقافيا ودينيا وتنوع بين المسلمين والمسيحيين. وينقسم سكان فريتاون بالتساوي تقريبا بين المسلمين والمسيحيين.والمدينة هي موطن لعدد كبير من السكان تقريبا من كل الجماعات العرقية في البلاد,مع عدم وجود مجموعة عرقية واحدة تشكل غالبية سكان المدينة. كما في كل أجزاء سيراليون.
اللغة في فريتاون عاصمة سيراليون :
لغة كريو هي اللغة الأساسية للتواصل فريتاون وهي إلى حد بعيد اللغة الأكثر انتشارا في المدينة.
تاريخ فريتاون :
هاجم الأفارقة الأصليين في مستعمرة في عام 1801 وتم صدهم. تولى البريطانيون في نهاية المطاف السيطرة على فريتاون, مما يجعلها مستعمرات التاج في 1808. هذا العمل تبعه التوسع الذي أدي إلى إنشاء سيراليون. من 1808-1874,خدمت المدينة عاصمة البريطانية غرب أفريقيا.كما انها بمثابة قاعدة للبحرية الملكية في غرب أفريقيا السرب,التي كانت مكلفة فرض حظر على تجارة الرقيق. عندما تحرر العبيد سرب على السفن التجارية, أحضروا أكثر إلى سيراليون, فريتاون,وعلى وجه الخصوص. ونمت لتشمل أحفاد كثير من شعوب مختلفة من جميع أنحاء الساحل الغربي لأفريقيا. كما يقع البريطانية ثلاثة من هم المحاكم اللجنة المشتركة في فريتاون.أنشأ الأفارقة المحررة ضواحي شبه جزيرة فريتاون. وكانت أكبر مجموعة من المهاجرين لتعويض الناس الكريول فريتاون. توسعت المدينة بشكل سريع. وقد انضم إلى العبيد المحررين من قبل الجنود الهنود والأفارقة غرب,الذين قاتلوا من أجل بريطانيا في الحروب النابليونية واستقر هنا بعد ذلك. أحفاد العبيد المحررين الذين استقروا في سيراليون بين 1787 و 1792 تسمى الكريول. الكريول تلعب دورا قياديا في المدينة,على الرغم من أنهم يشكلون أقلية من العدد الكلي للسكان سيراليون.خلال الحرب العالمية الثانية,كانت بريطانيا تحافظ على قاعدة بحرية في فريتاون. وكانت القاعدة نقطة انطلاق للحركة الحلفاء في جنوب المحيط الأطلسي ونقطة التجمع للقوافل SL الى بريطانيا. واستمر قاعدة سلاح الجو الملكي في مطار لونجي قريب.

كانت المدينة مسرحا لقتال عنيف في أواخر 1990 م

خلال الحرب الأهلية في البلاد. تم القبض عليه من قبل قوات تابعة للجماعة تسعى لاستعادة الرئيس أحمد تيجان كبه في عام 1998. في وقت لاحق دون جدوى لهجوم من قبل متمردي الجبهة الثورية المتحدة.شاهد فيديو فريتاون عاصمة سيراليون: 

التقسيمات الادارية في فريتاون :
ينقسم بلدية فريتاون سياسيا إلى ثلاث مناطق: الشرق النهاية ووسط وغرب نهاية فريتاون. العنابر في الطرف الشرقي من فريتاون,تحتوي على أكبر مركز سكاني في المدينة وعموما أفقر جزء من المدينة. يقع الملكة اليزابيث الثانية رصيف في الشرق النهاية.

العنابر وسط اثنين (المركزي الأول والثاني الوسطى) تشكل الوسطى فريتاون، والتي تشمل وسط مدينة فريتاون والمنطقة التجارية المركزية . وتعتمد معظم أطول وأهم مبنى حكومي الوطنية والسفارات الأجنبية في وسط فريتاون.

البيت سيراليون البرلمان وقصر الرئاسة, ومكان العمل الرئيسي للرئيس سيراليون,وعلى تاور هيل في وسط فريتاون. الاستاد الوطني واستاد لكرة القدم الوطنية سيراليون (المعروف شعبيا باسم سيراليون نجوم) في حي بروكفيلد.

العنابر غرب الثلاث من المدينة تشكل الجهة الغربية من فريتاون. هذه الأجنحة هي الغنية نسبيا. معظم فنادق المدينة الفخمة, وعدد من الكازينوهات,وشاطئ ملي هم في الطرف الغربي من المدينة. الحي الغربي من نهاية محطة هيل هي موطن للدولة لودج,المقر الرسمي لرئيس سيراليون.

 

فريتاون عاصمة سيراليون
فريتاون عاصمة سيراليون

المعالم السياحية في فريتاون :
فريتاون لديها وفرة من المعالم التاريخية (العبيد الأفارقة المحررة ,وجزر الهند الغربية, شجرة القطن )
بوابة الملك, الذي بني في الحجر مع البيان المدرج الذي يقرأ ,يعلن أي الرقيق الذي يمر من خلال هذه البوابة رجلا حرا, وكانت هذه البوابة التي مرت تحرير الأفارقة. بنسبة مرسى البحرية هي الخطوات الرقيق منحوتة من الحجر. قبل إنشاء فريتاون,وكان هذا حيث نقل تجار الرقيق البرتغاليين الأفارقة كعبيد للسفن.
فريتاون هي موطن لكلية خليج فولا Foulah,أقدم جامعة في غرب أفريقيا. لعبت الجامعة دورا أساسيا في تاريخ سيراليون الاستعماري.
متحف السكة الحديد الوطني لديه سيارة المدرب بنيت لزيارة دولة لبريطانيا اليزابيث الثانية في عام 1961.
السوق الكبير في شارع الاس جونسون هو عرض لأعمال الحرفيين المحليين.وتحاصر شبه جزيرة فريتاون قبل فترات طويلة من الرمال البيضاء. ملي بيتش, على الجانب الغربي من شبه الجزيرة ,هو موقع شعبية للحفلات والمهرجانات المحلية.
فريتاون هي مقر المارون كنيسة القديس يوحنا, كاتدرائية القديس جورج , ومسجد مدينة Foulah  (فولا),أيضا في فريتاون على الشواطئ المتنوعة والأسواق,ومتحف سيراليون يضم رويتر ستون.
جزيرة بونس:
جزيرة بونس (كما وردت بنس Bense ,أو بانس) هو موقع قلعة القرن 18 والعبد البريطانية,أو موقع تجاري وتقع في سيراليون نهر في جمهورية سيراليون في غرب أفريقيا. تم شحن آلاف العبيد من هنا إلى المستعمرات الأمريكية الشمالية من ولاية كارولينا الجنوبية وجورجيا, وكانوا الأجداد لكثير من الأمريكيين الأفارقة في الولايات المتحدة. تقع على بعد حوالي 20 ميلا من النهر سيراليون العاصمة فريتاون على ساحل جزيرة بونس, مصب واسع يشكلها نهر روكيل وميناء خور لوكو.
جزر الموزBanana Islands :
جزر الموز هي مجموعة من الجزر التي تقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي من شبه جزيرة فريتاون في المنطقة الغربية سيراليون. ثلاث جزر تشكل جزر الموز: ترتبط اثنين من دبلن وريكيتس بواسطة جسر الحجر. الثالث مسMeheux هو غير مأهولة.ومن المعروف جزيرة دبلن بشواطئها, في حين جزيرة ريكيتس تشتهر غاباتها.
Loma Mountainsجبال لوما :
هي أعلى سلسلة جبال في البلاد الواقعة في غرب افريقيا من سيراليون. أعلى قمة هي جبل Bintumani التي ترتفع إلى علو 1945 متر (6381 قدم). وقد تم تعيين منطقة محمية الغابات غير الصيد منذ عام 1952.
National Stadium (Sierra Leone) ملعب بروكفيلدز الوطني :
هو متعدد الاستخدامات الاستاد الوطني في سيراليون,وتقع في العاصمة فريتاون. يتم استخدامه في الغالب لمباريات كرة القدم وهو أكبر ملعب في سيراليون ولديه قدرة 45,000.
بحيرة Sonfon : المعروف أيضا باسم بحيرة Confon, هي بحيرة للمياه العذبة في جبال Diang,سيراليون ذات الأهمية الدينية والثقافية.تعتبر بحيرة مقدسة Sonfon في الاعتقاد التقليدي مع السكان المحليين القيام الاحتفالات الثقافية على طول شواطئها.


ميناء مدينة فريتاون :

يدور اقتصاد المدينة بشكل كبير حول ميناء طبيعي, والذي هو أكبر ميناء طبيعي في قارة أفريقيا.رصيف الملكة اليزابيث الثانية غير قادر على استقبال السفن العابرة للمحيطات ويعالج صادرات سيراليون الرئيسية.
مطار لونجي الدولي :
ويخدم المدينة من قبل مطار لونجي الدولي, وتقع في مدينة لونجي,عبر مصب النهر من فريتاون. وهو بمثابة المطار الرئيسي للسفر الداخلي والدولي من وإلى سيراليون. ويتم تشغيل المطار من قبل السلطة سيراليون المطارات.
مناخ وطقس فريتاون :
فريتاون تتميز ببمناخ استوائي مع موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر. تحت تصنيف مناخ كوبن، فريتاون لديها مناخ الرياح الموسمية الاستوائية يرجع في المقام الأول لكمية لهطول الأمطار الغزيرة التي يتلقاها أثناء موسم الأمطار.متوسط درجة الحرارة السنوي حوالي 27 درجة مئوية.
الرياضة في فريتاون :
مثل بقية سيراليون,وكرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في فريتاون. المنتخب الوطني لكرة القدم سيراليون, والمعروف شعبيا باسم نجوم ليون يلعب جميع مبارياته في الاستاد الوطني في فريتاون,وهو أكبر ملعب في سيراليون. كما يوجد من بينهم اثنان من أكبر وأنجح أندية كرة القدم في سيراليون,إيست إند ليونز,ومايتي بلاكبول.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.