أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / العاصمة سراييفو بالقرب من مركز الشكل الثلاثي للبوسنة والهرسك

العاصمة سراييفو بالقرب من مركز الشكل الثلاثي للبوسنة والهرسك


سراييفو هي عاصمة وأكبر مدينة في البوسنة والهرسك، حيث يقدر عدد سكانها ب 369534 , منطقة العاصمة سراييفو, بما في سراييفو,سراييفو الشرقية والبلديات المحيطة بها  إلى 608354 نسمة.  هي أيضا العاصمة من اتحاد البوسنة والهرسك , عاصمة جمهورية صرب البوسنة  ووسط كانتون سراييفو. تقع داخل وادي سراييفو أكبر من البوسنة,وتحيط بها جبال الألب الدينارية,وتقع على طول نهر Miljacka في قلب جنوب شرق أوروبا والبلقان.

سراييفو هي المركز السياسي والاجتماعي والثقافي  في البوسنة والهرسك, ومركزا بارزا للثقافة في البلقان, أكبرمركز وأهم حضارة في البوسنة والهرسك .
سراييفو اليوم :
 سراييفو اليوم هي واحدة من المدن الأسرع تطورا في المنطقة. وقد تم بناء العديد من المباني الجديدة الحديثة, وأهمها مركز مدينة Bosmal, BBI سنتر وبرج افاز تويست,والذي يعد أطول ناطحة سحاب في البلقان. وتم الانتهاء من الطريق السريع الجديد في 2000 في وقت متأخر بين سراييفو ومدينة كاكانج.
بسبب النمو في عدد السكان والسياحة وحركة المطار قطاع الخدمات في المدينة تتطور بسرعة والترحيب مستثمرين جدد من مختلف الأعمال التجارية. يعد القطاع التجاري مركز مدينة سراييفو هو واحد من أكبر وأحدث مراكز التسوق والأعمال في المنطقة. مركز مطار سراييفو والتي سوف تكون مرتبطة مباشرة إلى مبنى المطار الجديد سوف نقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية والمنتجات والخدمات.
شاهد فيديو عن عاصمة سراييفو:

جغرافية سراييفو :
يقع سراييفو بالقرب من مركز الهندسي للمثلث الشكل البوسنة والهرسك وداخل المنطقة التاريخية البوسنة . وهو يقع 518 متر أي (1,699 قدم) فوق مستوى سطح البحر,وتقع في وادي سراييفو,في وسط جبال الألب الدينارية علي نهر ميلجاكا. وادي شكلت نفسها مرة واحدة في الرقعة الشاسعة من الخضرة. ويحيط المدينة من قبل تلال وغابات كثيفة وخمس جبال رئيسية.
أعلى القمم المحيطة تريسكافيكا يبلغ حوالي 2088 متر (6850 قدم), ثم جبل بيلاسنيكا ويبلغ ارتفاعه 2067 متر (6781 قدم),جبل ياهوريناويبلغ ارتفاعه نحو 1913  متر (6276 قدم),Trebević ويبلغ 1627 متر (5338 قدم),مع 1502 متر (4928 قدم) ايغمان كونه أقصر. في الماضي أربعة من المعروف أيضا باسم جبال الأولمبية سراييفو.
المدينة عموما تتشكل  بالتضاريس الجبلية.
نهر Miljacka واحد من الصفات الجغرافية الرئيسية في المدينة. يتدفق عبر المدينة من الشرق عبر وسط سراييفو للجزء الغربي من المدينة حيث يلتقي في نهاية المطاف مع نهر بوسنا. نهر Miljacka هو نهر سراييفو, بوسنا, وVrelo Bosne وبالقرب إليدزا (غرب سراييفو),هو آخر معلم طبيعي ومقصدا للسياح سراييفو وغيرها. وعدد من الأنهار الصغيرة والجداول أيضا من خلال تشغيل المدينة والمناطق المجاورة لها.
التقسيمات الادارية لمدينة سراييفو :
يقع سراييفو بالقرب من مركز الشكل الثلاثي للبوسنة والهرسك في جنوب شرق أوروبا. تتكون مدينة سراييفو السليم من أربع بلديات (أو الصربية في البوسنة و: أوبستينا): سنتار (مركز),نوفي غراد (المدينة الجديدة),نوفو سراييفو (نيو سراييفو) وستاري غراد (المدينة القديمة) , في حين أن منطقة العاصمة سراييفو (منطقة سراييفو الكبرى) وتشمل هذه والبلديات المجاورة من إليدزا,هادزيتشي وفوغوسكا و(Deyton) التقسيم الإداري الجديد  بجانب المذكورة , ثلاث بلديات اليوم مقسمة بين Federacija Bosne وأنا Hercegovine والجمهورية الصربية ترنوفو, Federacija Bosne وأنا Hercegovine / ترنوفو, الجمهورية الصربية, وكافيتشا وبالي).

الديانة في سراييفو :

تتنوع الديانات في سراييفو , فكانت  موطن لكثير من الديانات المختلفة لعدة قرون,في زمن الاحتلال العثماني للبوسنة والمسلمين والصرب الأرثوذكس, الروم الكاثوليك,واليهود السفارديم المشتركة كل مدينة مع الحفاظ على الهويات المميزة. وانضم اليهم خلال فترة الاحتلال وجيزة من النمسا والمجر من قبل عدد أقل من الألمان والمجريين والسلوفاك والتشيك واليهود الاشكناز.فنجد الاسلام , المسيحية الكاثوليكية ,والمسيحية الاورثوذكسية ,والديانة اليهودية .وهي تعتبر وصلة بين الشرق والغرب . وتكثر فيها المساجد والمآذن ففيها جامع الملك فهد ,وهو أكبر جامع في شبه جزيرة البلقان,ويعتبر مسجد الغازي خسرو بك الذي شيد في 1531م من أكبر وأجمل مساجد البوسنة.ولذلك تسمى سراييفو (أورشاليم الصغيرة ),احيانا (اسطنبول الصغيرة ) لتنوع الاديان .

 سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك
سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك

المناخ والطقس قي سراييفو :

المناخ في  سراييفو مناخ قاري يتأثر بالمناطق المحيطية,حيث تتعرض سراييفو الي أربعة مواسم هطول الأمطار وتنتشر بشكل موحد. القرب من المعتدلين البحر الأدرياتيكي في سراييفو والجبال إلى الجنوب من المدينة ادي الي الحد بشكل كبير من هذا التأثير البحري. يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي هو 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت),مع كانون الثاني (-0.5 درجة مئوية (31.1 درجة فهرنهايت) متوسط) كونها أبرد شهور السنة ويوليو (19.7 درجة مئوية (67.5 درجة فهرنهايت) متوسط) أحر.

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت 40.7 درجة مئوية (105 درجة فهرنهايت) في 19 آب 1946,في حين كانت أدنى درجة حرارة سجلت -26.2 درجة مئوية (-15.2 درجة فهرنهايت) يوم 25 يناير 1942.

المعالم السياحية في مدينة سراييفو :

يهيمن علي المدينة الطابع التركي والنمساوي ,فنجد من ابرز المعالم التي تتميز بها سراييفو المباني والمنشآت التي بنيت علي الطراز المعماري التركي والنمساوي مثل مسجد المدينة الكبير , والذي شيد علي غرار النموذج المعماري مساجد القسطنطينية والذي يرجع بناؤه الي القرن السادس عشر ,على ضفاف نهر ميلجاكا ترتفع المباني العامة والعمارات البخارية الضاربة إلى السواد التي بناها النمساويون في بداية القرن العشرين ,برج الساعة الشهير. وعلى ضفة نهر (ميجاكا)عند أحد اطراف الجسر الرئيسي يرتفع النصب التذكاري (غافزيلو برانسيب )الذي اغتال الدوق ( فرانسوا فرديناند)في عام 1914م. ورغم ذلك الاغتيال الذي ادي الي نشوب الحرب العالمية الاولي وتضامن التجار الصرب مع هذا الاغتيال .رغم تعرض ذلك مع المسلمين والكروات .
وفي سراييفو نجد السياحة الرياضية , حيث يستخدم السياح الرياضية ذات الصلة في المرافق إرث الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1984,وخاصة مرافق التزلج على الجبال القريبة من بيلاسنيكا,ايغمان,ياهورينا,Trebević,وتريسكافيكا. يجعلها منطقة جذب سياحي مع وجود اختلافات رائعة.

استضافت سراييفو المسافرين لعدة قرون,لأنها كانت مركزا تجاريا هاما خلال الإمبراطوريات العثمانية والنمساالمجر. أمثلة من الوجهات شعبية في سراييفو تشمل Vrelo Bosne والحديقة,الكاتدرائية سراييفو,ومسجد غازي خسرو بك و. وتركز السياحة في سراييفو على رأسها, والجوانب الثقافية والدينية والتاريخية الرياضات الشتوية.

المتاحف والمسارح في سراييفو :

المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في سراييفو يضم العديد من العناصر التاريخية الهامة من البوسنة والهرسك
المتحف الوطني في سراييفو,متحف الحياة ,متحف سراييفو 1878 – 1918 ,متحف بيغوفيتش,آرس Aevi متحف الفن المعاصر,والمتحف التاريخي للبوسنة والهرسك,ومتحف الأدب والفنون المسرحية في البوسنة والهرسك,والمتحف الوطني في البوسنة والهرسك (المنشأة في عام 1888) موطنا لهاجادية سراييفو مخطوطة مضيئة وأقدم وثيقة يهودية السفارديم في العالم ,متحف علي عزت بيغوفيتش,المسرح الوطني في سراييفو هو أقدم مسرح المحترف في البوسنة والهرسك، وقد وضعت في عام 1921.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.