أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيف تعالج اضطرابات النوم أثناء رحلات الطيران الطويلة ؟

كيف تعالج اضطرابات النوم أثناء رحلات الطيران الطويلة ؟


كيف تعالج اضطرابات النوم أثناء رحلات الطيران الطويلة ؟

وجد فريق من الباحثون في جامعة ستانفورد أن توجيه ومضات ضوئية متزامنة أثناء النوم تعد أفضل طريقة لعلاج اضطرابات النوم خلال الرحلات الجوية الطويلة علي متن الطائرة ..

كيف تعالج اضطرابات النوم أثناء رحلات الطيران الطويلة ؟
كيف تعالج اضطرابات النوم أثناء رحلات الطيران الطويلة ؟

بمعني اذا تعرض المسافرين لومضات قصيرة من الضوء كضوء الكاميرا أثناء نومهم , يساعد علي أعادة تعيين الساعة الداخلية لأجسامهم , ويمكن ان يساعد العلاج بوميض الضوء خلال الليلة التي تسبق السفر علي ضبط الجسم علي المناطق الزمنية الجديدة ..

وأثناء الرحلات الطويلة تحدث أضطرابات في النوم عندما يكون الجسم غير متزامن مع ساعات النوم والأستيقاظ في البلد التي نسافر اليها , مما ينتج عن ذلك ضعف في التركيز والأداء والشعور بالضيق وحدوث اضطرابات في المعدة حسب ماذكر في موقع هوم بي تي الإلكتروني ..

والعلاج بالضوء يتطلب الجلوس امام الاضواء الساطعة خلال النهار للتخفيف من اضطرابات النوم خلال الرحلات الطويلة , غير ان الدراسة الجديدة أثبتت ان التعرض لومضات ضوئية خلال النوم أكثر فعالية في هذا المجال ..

وذكر د. جامي زايتر المشرف علي الدراسة , ان بالرغم من اغلاق العينين أثناء النوم الا ان الومضات الضوئية تطلق اشارات من الشبكة الي نظام الساعة البيولوجية في الدماغ لتعديلها , وأظهرت النتائج ان التعرض لومضات ضوئية لمدة 2 ميلي ثانية انطلقت بتأخير 10 ثوان بين كل منها تساعد علي تأخير الشعور بالنعاس في اليوم التالي لمدة ساعتين , مقابل 36 دقيقة فقط في حال التعرض للضوء المستمر ..

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.