أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟

كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟


كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟

تقع مدينة المنامة في دولة البحرين , والكثير من الأشخاص يقصدونها من أجل التمتع بالمعالم السياحية وينشدون لذة وعبق التاريخ , ولكن هناك من يذهب الي مدينة المنامة لأول مرة ويجهل تماما أي الأماكن او أفضل منطقة السكنية فيها ..وهل تقع في وسط البلد للتسوق؟ ام لا .

كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟
كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟

اليكم أفضل منطقة سكنية في المنامة :

– ضاحية السيف ( الحي الراقي) :

ضاحية السيف هو الشاطئ او الساحل حسب اللهجة المحلية للبلد , حيث يحيط البحر بضاحية السيف من ثلاث جهات , وبها العديد من الشقق والفنادق الفاخرة , ومراكز التسوق المتميزة .. وهذه الضاحية إحدي أفضل المناطق لحجز الفنادق وأماكن الأقامة , لانها توفر تشكيلة واسعة من الفنادق والشقق بمختلف الأذواق , كما نجد مركز السيف التجاري الذي يقع في ضاحية السيف وهو اكبر المجمعات التجارية في البحرين , ويضم المتاجر التي تقدم أفخم الماركات المعروفة العالمية , وهو مناسب جدا للعائلات ولمن يبحث عن مكان راقي للاقامة ولكنه مرتفع الأسعار .

– الجفيرا والحياة الليلية :

تحتوي منطقة الجفيرا علي العديد من المطاعم والفنادق والفيلات والشقق التي تناسب جميع الأذواق , وتقع الجفيرا في الجهة الجنوبية الشرقية التي تطل علي ساحل البحر , كما يوجد شارع الشباب المشهور , والذي يضم المتاجر والمطاعم ومختلف النشاطات وهذه المنطقة مناسبة أكثر للشباب عن العائلات وتفتقر للمعالم السياحية وتناسب ايضا مغرمو الحياة الليلية والسهر .

– قلب المنامة (وسط البلد) :

قلب المنامة هي احدي مناطق المنامة الأكثر رواجا للسياح ولها شعبية كبيرة منهم وتشتهر بالمعالم السياحية والمتاجر واماكن اقامة رائعة , وتناسب العائلات والشباب علي حدا سواء , وهي تتميز بقربها من احياء المدينة ,وتشتهر بالحياة الصاخبة وتضم العديد من المعالم السياحية , وفنادقها من أرخص اماكن الأقامة في مدينة المنامة .

كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟
كيف تختار أفضل منطقة سكن في المنامة ؟

– شارع المعارض (حي الشباب) :

شارع المعارض هو أشهر شارع في منطقة الحورة او الحوراء بالمنامة في وقت المساء , وهو يكتظ بالسياح والسكان المحليين , ويعتبر متحف البحرين الوطني من أهم معالم السياحة القريبة في مدينة المنامة , ويضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي ,  كما يقع به بيت القرآن الذي يعد من المتاحف الأسلامية في البحرين , وأسعار الأقامة به معقولة ويتميز بسهولة التنقل وبحياة السهر خصوصا في نهاية الأسبوع لذلك فهو يتناسب مع الشباب .

المحرق للباحثين عن الهدوء :

تعتبر المحرق خارج مدينة المنامة ولكنها لاتتعدي 8 كيلو متر فقط من المنامة , وتتميز بالهدوء التام لذلك يطلق عليها واحة الهدوء ,ومنطقة المحرق تتميز بعبق التاريخ وبالشواطئ الرائعة ويكثر بها المعالم السياحية والأثرية وتضم الفنادق والمطاعم .. ولايوجد بها حياة ليليلية لذا فهي تناسب العائلات الباحثين عن الراحة والهدوء واستكشاف المعالم السياحية , كما ان أسعارها معقولة ويسهل التنقل والسفر .

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات العمل في اليونان يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.