أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟

كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟


كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟

البعض يسعي الي الهجرة من أجل الحصول علي الأقامة الدائمة , وبحثاً عن الأستقرار والعمل ,فهي رغبة ملحة لدي الكثير من الشباب وخصوصاً الشباب العربي.. والهجرة الي النمسا مطمع لهؤلاء الشباب حيث توفر لهم حياة اجتماعية كريمة ومستوي اقتصادي جيد , كما ان النمسا العمل بها مفتوح للجميع ولاتعاني من البطالة فهي منخفضة جدا لديها , ونجد ان القوة الشرائية في النمسا مرتفعة ..

كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟
كيفية التقديم علي الإقامة الدائمة في النمسا ؟

ولمن يرغب في السفر الي النمسا خصوصاً من مواطني الدول العربية عليهم التعرف جيدا علي دولة النمسا من حيث الشروط والمتطلبات , ويجب الحصول علي فيزا النمسا مسبقة قبل السفر .. وتأشيرة النمسا تختلف حسب الغرض من الزيارة للنمسا او السفر الي النمسا ,فهناك فيزا شنغن السياحية للنمسا , وهناك فيزات طويلة الأمد مثل فيزا العمل في النمسا , وفيزا لم الشمل في النمسا,وفيزا الهجرة الي النمسا (فيزا طلب الأقامة الدائمة في النمسا).

وفي هذا المقال سنوافيكم بأهم المعلومات التي تخص فيزا الهجرة الي النمسا أو (الأقامة الدائمة بالنمسا) ..

ماهي فيزا الهجرة للنمسا (تأشيرة الهجرة الي النمسا)؟

فيزا الهجرة للنمسا (تأشيرة الأقامة الدائمة للنمسا) :

للحصول علي بطاقة الأقامة الدائمة في النمسا :

النمسا اعتمدت برنامج للهجرة إليها خاص بها وذلك لأستقطاب العمل فيما يدعي بـ النموذج المرن لـلهجرة الي النمسا أو مايسمي البطاقة البيضاء او البطاقة الحمراء , وهذه البطاقة تعادل بطاقة الإقامة الدائمة بالضبط : نموذج الهجرة المرنة في النمسا ، البطاقة الحمراء والبيضاء (Austriaٌs Flexibe jmmigration model ,the red – white – Red card) .. , كما ان تسمح النمسا بجلب المهاجرين إليها من كافة الفئات التعليمية والعمال المؤهلين القادمين من دول العالم الثالث لتوفر لهم عيشة مستقرة من خلال منحهم الأقامة الدائمة بالنمسا والتي يمكن الوصول إليها بعد استيفاء المتطلبات وإجتياز الشروط اللازمة للتقدم ضمن برنامج الهجرة النمساوية ..

الشروط الواجب توافرها لدي المتقدم علي برنامج الهجرة : 

1- من حصل علي مؤهلات عليا.

 2- أصحاب المؤهلات في المهن المطلوبة .

 3- أصحاب مؤسسات ناشئة .

 4- aleummal aldaatiun / Workers Aldation العمالة الذاتية .

5- ان لا يكون قد صدر بحقه قرار المنع من دخول النمسا.

***مقالات مهمة يمكنك الأطلاع عليها وذات صلة :

الهجرة الي النمسا وأهم شروط الهجرة ,أضغط من هنــــا.

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا ,أضغط من هنــــا .

اللجوء الانساني الي النمسا من حيث الشروط والمتطلبات وكيفية التقديم,من هنــــا.

الجنسية النمساوية وكيفية الحصول جنسية النمسا؟ ,أضغط من هنــــا .

  • طريقة التقديم للهجرة الي النمسا :

طريقة التقديم للحصول علي الأقامة الدائمة في النمسا :

قبل التقديم علي الهجرة او الأقامة الدائمة ينبغي أحتساب عدد النقاط التي تخصك لكي تعرف من خلالها اذا كنت مؤهل ام غير مؤهل .. حيث ان نظام الهجرة االنمساوي يشبه الي حد كبير نظام الهجرة الكندي , ويعتمد علي عدد النقاط التي تم تحصيلها , ويمكن احتساب النقاط من خلال الدخول علي هذا الرابط (رابط احتساب نقاط الهجرة الي النمسا )من هنــــا .

من خلال هذا الرابط تستطيع احتساب النقاط عن طريق الإجابة عن الأسئلة المتوفرة , وفي نهاية الأمر ستحصل علي النتيجة وفقاً للمعلومات التي تقدمت بها..

الوثائق والمتطلبات اللازمة للتقديم علي هجرة النمسا :

متطلبات الإقامة الدائمة في النمسا :

1- جواز سفر ساري المفعول .

2- امتلاك مبلغ من المال يكفي لتغطية النفقات والإقامة لصاحب الطلب .

3- اجتياز الكشف الطبي .

 4- شهادة الخبرة المهنية .

5- صحيفة جنائية خالية من العقوبات ونظيفة تماما.

6- مايفيد بإتقان اللغة الألمانية او الأنجليزية او كلاهما ا وجد من مركز معتمد ومقبل لدي السفارة النمساوية (سفارة النمسا) بمستوي لا يقل عن B1 .

مهم :

يمكن التقديم مع العائلة كمجموعة او التقديم أعزب , ويمكن ايضا أصطحاب العائلة عند القبول ولكن بإجتياز اللغة A1 أقل مستوي ..

– يمكن لحصول علي معلومات أكثر تفصيلاً من خلال الدخول علي رابط حكومة النمسا الرسمي /دائرة الهجرة النمساوية أضغط , (لحكومة النمساوية) من هنـــــا .

– لو كان عدد المتقدمين 300 شخص سنويا للمطالبة بالحصول على الأقامة الدائمة في النمسا ,فان الطلبات تقدم في مدينة فيينا العاصمة النمساوية , وفي حال اذا لم يتمكن مقدم الطلب من الحصول على الاقامة بهذه السنة, يتم ادخاله اتوماتيكي مع المتقدمين الجدد في العام الذي يليه أو يمكنه تقديم طلب الاقامه في هذه الحالة بمدينة فيينا ولا يهم في هذه الحالة المدينة.

***مقالات مهمة يمكنك الأطلاع عليها وذات صلة :

حق الأستيطان والعمل في النمسا , أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

بصمة دبلن في النمسا وتأثيرها علي طلب اللجوء في النمسا,أضغط من هنــــا للدخول علي المقال.

ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين ,والذي ستجدونه علي

هذا الرابط أضغط من هنــــــا.

ومقالات آخري ذات صلة ستجدونها علي هذه الروابط أضغط من هنــــا , ومن هنـــا , ومن هنــــا.

ماهي المدة اللازمة للحصول علي موافقة من السفارة بالنمسا ؟

المدة اللازمة للحصول على قبول من السفارة النمساوية , في حدود الـ 4 أشهر وذلك منذ البدء بدراسة التقديم, بالإضافة  الى مدة تتراوح بين  4 – 5 أشهر , بعد وصول أوراق المعاملة الى النمسا ,و صدور الأقامة في النمسا.

في حال اذا كان الشخص يقيم فعلا في النمسا يمكنه الحصول على الأقامة الدائمة بعد غضون 5 سنوات.

– وفي حال اذا لم يكن مقيم في النمسا ,ولكن يمتلك الخبرة الكافية في اللغة النمساوية , هنا في هذه الحالة يمكنه الحصول على الأقامة الدائمة بعد مرور 6 سنوات من وجوده في النمسا.

بعد الحصول على الاقامة في النمسا هناك شرطان :

  • التأمين الصحي جيد :

ينبغي على كل فرد من أفراد العائلة ضرورة أمتلاك مبلغ قيمة تأمين صحي يصل لحوالي 300-400 يورو في السنة تحسباً لأي طواري او حوادث .

  • عنوان سكن  المقيم في النمسا : مكان سكن, بشراء شقة سكنية او منزل داخل المدينة او خارجها.. حيث تعتبر تكلفة أيجار شقة / سكن داخل مدينة فيينا  المدينة النمساوية ,حوالي 800 يورو بالشهر ,اما الإيجار خارج المدينة فعادةً تكون التكلفة ارخص عن غيرها من ايجارات المدن الكبري مثل العاصمة , وهذا الأمر ينطبق علي جميع دول العالم ,حيث ان العواصم والمدن الكبري تكون أغلي ثمناً وأكثر ازدحاماً.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.