أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / كاهوكيا أول مدينة في أمريكا الشمالية

كاهوكيا أول مدينة في أمريكا الشمالية


هل سمعت عن مدينة كاهوكيا من قبل ؟

كاهوكيا أول مدينة في أمريكا الشمالية :

كاهوكيا هي مدينة شيدت في أمريكا الشمالية , وكانت في أحسن حالاتها مابين 1050 , 1200 ميلادية ولكنها مدينة تحمل الغموض في طياتها .

كانت كاهوكيا تعد من أكبر المدن الأوروبية في ذلك الوقت, وكانت تضم حوالي 120 تله مرتفعة عن سطح الأرض .

وكان يسكنها حوالي من 10000 الي 20000 نسمة , وكوهوكيا كانت تقع علي نهر المسيسبي المعروف وبعض العلماء ذكروا عنها انها كانت في غاية التقدم والرقي الا انها لم يكن لاها نظام كتابة مخصوص حتي يتمكن العلماء من التعرف علي ملامحها .

وذكر علماء الأثار عن وجود لعبة شهيرة لديهم تسمي chunkey كما انهم كانوا يتناولون المشروبات التي تحتوي علي الكافيين وكانوا يستخدمون الأحجار الكريمة والنحاس في استخداماتهم اليومية .

وتنسب اسم كاهوكيا الي القبيلة الأولي التي عاشت في المكان , وتعرضت الي كارثة في عام 1200 ثم تم تجاهل المدينة في عام 1400 .

ومن اللذين يعلمون من دارسي التاريخ الأمريكي ان الكثير من المدن تم اجلائها والتخلي عنها ومن ثم اسقاطها عندما بدأت تشيد مدينة سانت لويس .

تل الكهنة :

تل الكهنة يقع في مدينة كاهوكيا ويعتبر من امثلة الحضارة المعمارية حيث يبلغ طوله نحو 30 متر وهو عبارة عن درج يتكون من 4 طوابق تغطي مساحته 6.8 فدان .واكتشف العلماء علي قمته وجود العديد من الأحجار المهدمة التي تدل علي وجود معبد عند هذه النقطة وكان مصنوع من الأخشاب وتم احاطته بسور خشبي يحتوي علي مايزيد من 2000 من الأعواد الخشبية الكبيرة .

التضحية البشرية :

تل التضحية البشرية هو التل رقم 72 ويرتفع عن الأرض 3 أمتار ويبعد نصف ميل جنوب تل الكهنة , والعلماء يعتقدون انه تم تشيده مابين 1050 الي 1150 ميلادية , ولكن المثير للدهشة انه تمت فيه أكبر تضحية بشرية عرفها التاريخ حيث تمت التضحية ب272 من البشر وكتبت الكثير من الكتب عن هذه التضحية وعن الروايات التي يتوقعها هؤلاء الكاتبون وذكروا انهم طواعية منهم لانقاذ المدينة من شئ ما عن طريق إلقاء أنفسهم من فوق الجرف ودفنوا جميعهم في مقبرة جماعية بالقرب من التل .

Wood henge

تقع غرب تل الكهنة وتوجد مجموعة من الدوائر المصنوعة من خشب الأرز الأحمر ويرجع بناؤها مابين 900 الي 1100 ميلادي , وكل دائرة تتكون من 12 الي 60 عمود خشبي طبقا لحجمها , وقد سماها العلماء Wood henge إقتداء الي مايسمي Stonehenge في إنجلترا .وفسر العلماء لهذه المنطقة انها تم استخدامها لتقدير الوقت والتاريخ وتحديد الأعياد لديهم .

وذكر الباحثون في هذا المجال ان هذه المدينة تطورت بعدما أصبح لمحصول الذرة أهمية حيث كان الجميع يعتمد عليها في حياتهم في هذا الوقت من الزمن , والمدهش في الأمر كيف يمكن لحضارة ان تندثر مع الزمن دون ان يعرف السبب في ذلك .

وقد يرجع الأمر الي التقلبات المناخية التي شهدتها المدينة والتي تسببت في موت المحاصيل الزراعية مما جعلهم يلجأون الي الرحيل عازفين عنها وتاركين من ورائهم لغز لم يتضح الي الأن ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية العمل في سريلانكا , يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.