أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / رحلة في صحراء الزهور اتاكاما

رحلة في صحراء الزهور اتاكاما


رحلة في صحراء الزهور اتاكاما :

Trip in the desert of Atacama flowers

لعلك تتسأل في مخيلتك كيف صحراء وبها زهور؟ , فالمفروض ان الصحراء كما نعرفها جميعنا انها قاحلة لازرع فيها ولامياة وذات رمال صفراء ناعمة ممتدة , ولكن هنا في صحراء اتاكاما الوضع مختلف تماما , حيث نجد ان ماتألفه الطبيعة لاوجود له ويحل محله زهور ذات الوان زاهية تبهر الناظرين , ويرجع ذلك الي سقوط الامطار بغزارة فتنبت الصحراء بقدرة الله تعالي بكل الوان الزهور من أزرق واصفر وفوشيا وبرتقالي وتتحول الصحراء الي جنة حقيقة من الزهور ..

رحلة في صحراء الزهور اتاكاما
رحلة في صحراء الزهور اتاكاما

تقع صحراء اتاكاما في تشيلي بأمريكا الجنوبية تمتد علي طول 966 ويوازي المحيط الهادي الذي يحصرها من الغرب , ويحدها من الشرق جبال الأنديز والصحراء عبارة عن هضبة مرتفعه .

حقول من اللون الروز (البمبي) :                                                                                                            في وقت مبكر من السنة تبدأ هطول الامطار علي أرض الصحراء وقد تمطر لعدة ساعات مما ينتج العديد من الأنهار الصغيرة التي سرعان ان تشق طريقها في أرض الصحراء وتكون انهار فرعية ممتدة وتبلل الصحراء لتنبت البذور المخزونة في أرض الصحراء والتي جاءت اليها الفرصة لكي تنبت وتجمل المكان بزهورها وعبيرها الجميل .

رحلة في صحراء الزهور اتاكاما
رحلة في صحراء الزهور اتاكاما

شتلات نادرة في صحراء :                                                                                                                                                  والعجب  ان هناك في صحراء اتاكاما نحو 200 شتلة نادرة تم العثور عليها في حقول تلك الصحراء المزهرة .

الأزرق والأبيض :                                                                                                                               هناك أجزاء من أرض الصحراء يكسوها اللون الأزرق والأبيض بفعل الزهور والتي تصبح أكثر جمالا وبريقا في المساء.

براعم الصحراء :                                                                                                                                  كان صحراء أتاكاما من أكثر المناطق التي تتصف بالجفاف في العالم وهذه البراعم تنبت كل 10 سنين بحيث تستحق منك كل الوقت الذي يمكن ان تنفقه علي تأملها ولو لمرة واحدة ..

رحلة في صحراء الزهور اتاكاما
رحلة في صحراء الزهور اتاكاما

رحلة العمر في صحراء أتاكاما : (Trip of a lifetime in the Atacama Desert )                                                                                                                                                       تعال معنا الي رحلة العمر حيث اننا سوف نستقل قطار كارجو وننتقل سويا وسط هذه الحقول المزهرة والتي تمتد الي مرمي البصر , ونبتعد عن عالمنا الحالي بكل ملوثاته لنبحر في عالم الزهور النقيه واذا توقفنا في وسط الحقول قد تجد زهرة كوكاتو كبيرة تقف شامخة مستقيمه في حقل ملئ بزهور السوسن ذات اللون البمبي , ناهيك عن مشهد أجمل غروب يمكنك ان تشاهده في حياتك حيث تري الشمس وهي تدنو لتحتضن بزراعيها ابهي الزهور .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.