أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / طرق الحصول على الجنسية في اي دولة

طرق الحصول على الجنسية في اي دولة


طرق الحصول على الجنسية في اي دولة

هناك طرق مختلفة وعديدة .. قد تجد منها طريقة تناسبك وطريقة أخري لاتناسبك , فكل ماعليك هو قراءة هذا المقال بأهتمام والذي نستعرض لك أهم وأسهل الطرق للحصول علي جنسية اي دولة , ثم تختار مايناسبك ويتوافق مع ظروفك الحالية او وقت رغبتك في الحصول عليها .. فتابع معنا

اسهل طريقة للحصول على الجنسية تنقسم الى أختيارين :

– أختيار .. يحتاج إلى مبلغ مالي كبير لتنفيذه , وهذا يعد أمر سهل لأصحاب الأموال فقط ..

– وأختيار .. لا يحتاج إلا إلى تأشيرة فقط , وهذا ما سنقوم بتوضيحه في هذه السطور..

 

طريقة الحصول على الجنسية في اي دولة
طرق الحصول على الجنسية في اي دولة

اسهل طريقة للحصول على الجنسية

1- الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

هذه الطريقة تتطلب أمرين, الأمر الأول أن يكون لديك أموال تكفي مايغطي النفقات اللازمة , وترغب في الحصول على جنسية ثانية للتمتع بحرية تنقل أكبر وفي دولة أكثر تحضر ورقي ..

والأمر الثاني أن تكون الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها من الدول التي تبيع جنسيتها مقابل الاستثمار لديها .

هناك دول يسهل الحصول على جنسيتها مقابل استثمار مبلغ مالي ليس كبير جداً, وهناك دول تمنح جنسيتها مقابل استثمار مبلغ مالي ضخم.

– يمكن الحصول على جنسية دومينيكا من خلال استثمار مبلغ مالي كبير من خلال طريقتين , اولهما الاستثمار النقدي الغير مسترد ويبلغ حوالي 100 دولار أمريكي علي ان يتزايد المبلغ في حالة وجود زوجة او أطفال .. وهو ان يقوم الشخص بالتبرع النقدي للحكومة في الدومينيكا وهو مبلغ مستودع لدي الحكومة ولا يمكن استرداده مرة ثانية .. والطريقة الثانية , وهي شراء عقار معتمد من الحكومة بحيث لايقل عن 220 الف دولار أمريكي , وهنا تستطيع بعد مضي 3 سنوات من البيع للغير ويمكن ايضا ان يستغله الطرف الذي سيقوم بالشراء في اتخاذ نفس الخطوات لغرض الحصول علي الجنسية .. وتعد جنسية دولة دومينيكا من أسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الاستثمار..

– كما يمكن الحصول على جنسية النمسا من خلال استثمار مبلغ أكبر بكثير من دومينيكا .. يقدر بالملايين او , ان كان لديك أصل سواء بالزواج الشرعي من طرف الأب او الأم اذا كان لأحدهما جنسية حقيقية للنمسا .. او اذا كان الأولا غير شرعيين في هذه الحالة يستطيع الحصول علي الجنسية النمساوية .. او الحصول علي الجنسية النمساوية من خلال التجنس ولكن عليه ان يستوفي الشروط اللازمة للتجنس .. او يمكن الحصول علي الجنسية النمساوية كنوع من التقدير او كحق قانوني ..

الحصول على الجنسية عن طريق التجنس :

التجنيس هو اسهل طريقة للحصول على الجنسية بل وأسرعها, كما لا يتطلب الحصول على الجنسية بالولادة دفع أموال طائلة, ويمكن الحصول على الجنسية مباشرة وفي فترة قصيرة جداً.

يتطلب التجنيس تأشيرة للوصول إلى الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها, ويحصل على الجنسية بهذه الطريقة الفنانين والمشاهير من لاعبي كرة القدم وغيرهم..

يسافر أي شخص عندما قرب ميعاد ولادة زوجته في الدولة التي يرغب في حصول المولود على الجنسية,

وبعدما تضع الزوجة مولودها, يحصل المولود على الجنسية, وبدوره يحصل والدي الطفل على الجنسية بعد فترة.

في بعض الدول يحصل المولود فقط على الجنسية بالولادة, ولكن لا يحصل أبويه على الجنسية, لكن يضمن الأبوين لطفلهما جنسية دولة قوية.

من أشهر الدول التي يحصل المولود على جنسيتها بالولادة هى الولايات المتحدة, وكندا,حتى وإن كانت الولادة في الطائرة في الأجواء.

لكن الأمور تختلف من دولة لأخرى ففي بريطانيا يشترط أن يقيم الطفل 10 سنوات في بريطانيا قبل الحصول على الجنسية البريطانية, بواقع 9 أشهر كل عام لمدة 10 سنوات.

هناك دول يمكن للمولود على أراضيها الحصول على الجنسية, ويمكن بعد عامين من ولادة الطفل, يمكن حصول والدي الطفل على الجنسية البرازيلية.

أشهر الدول التي تمنح جنسيتها للمولود :

كندا , الولايات المتحدة ,الارجنتين , أنتيغوا وباربودا, بوليفيا , البرازيل , باربادوس ,كوستاريكا

الحصول على الجنسية عن طريق الزواج

يعد الزواج من اسهل الطرق للحصول على جنسية أي دولة في العالم,

اذ يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية في أي دولة بعد مرور من عام إلى 4 أعوام من الزواج , ولا تعطي له الجنسية فور زواجه ولكن بعد مضي اعوام حتي تتأكد الدولة بأن هذا الزواج ليس وسيلة للحصول علي الجنسية ولكن للتعايش والأستقرار داخل المجتمع ..وتختلف المدة حسب قانون الجنسية في كل دولة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.