أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مخاطر وعيوب العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل

مخاطر وعيوب العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل


مخاطر وعيوب العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل

العمل بالاسود في المانيا .. هو أحد الطرق المنتشرة وخصوصا لايجاد عمل في المانيا للأشخاص الذين وصلوا إلى المانيا بطريقة غير شرعية, او غير قانونية , أو الأشخاص الذين يبحثون عن عمل اضافي بجانب عملهم الأساسي, أو لفئة معينة من الأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة للتهرب من الضريبة المفروضة في المانيا, وفي السطور القادمة سنتعرف أولا على العمل بالاسود في المانيا , وعن مخاطر العمل بالاسود في المانيا , وعن أشهر الأماكن التي يتواجد بها العمل الاسود .

مخاطر وعيوب العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل
مخاطر وعيوب العمل بالاسود في المانيا على العامل وصاحب العمل

ماهو  العمل بالاسود في المانيا

العمل بطريقة غير شرعية اي غير قانوني في المانيا .. يعتبر العمل بالاسود سواء كان الوصول الى المانيا بطريقة غير مشروعة, أو كان الشخص مقيم بالفعل في المانيا ويبحث عن وظيفة اخري لتحسين دخله بعيداً عن القانون الألماني , وذلك للتهرب من الضرائب المفروضة في المانيا علي العامل وعلي صاحب العمل كلهما يدفع ضريبة للدولة الالمانية نظير العمل الذي يقوم به.

العمل الاسود في المانيا يجرمه القانون الألماني, ويتخذه الأشخاص للتهرب من الضرائب, لأن العمل الاسود بالمانيا يكون بدون عقد عمل, والعمل في المانيا بدون عقد عمل يعني عدم وجود سجل ضريبي للشخص في المانيا.. وفي مقابل ذلك يتكبد العامل مخاطر وصعوبات نظير هذا العمل الغير شرعي والذي يطلق عليه العمل الاسود ..

ولو نظرنا نحو مخاطر العمل بالاسود في المانيا نجدهاكبيرة وصعبة , ورغم ذلك يتغاضى الكثير من الناس عن تلك المخاطر والصعوبات رغبة في توفير الأموال التي يتم دفعها للضريبة, رغم أن نفس الشخص يستفاد من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة, وفي هذه السطور سنتعرف على مخاطر العمل بالاسود في المانيا بأختصار شديد لمن ليسمع بها من قبل …

 

ما هى مخاطر العمل بالاسود في المانيا

مخاطر العمل بالاسود على العامل

العمل بدون عقد عمل في المانيا يعتبر مخالفة لقانون العمل الالماني , وبناء علي ذلك يتم تغريم العامل أول مرة غرامة قد تصل لـ 5000 الاف يورو, وفي حال ضبط العامل مرة أخرى قد يتم مضاعفة الغرامة عليه كنوع من الردع .. وبعد ذلك قد يصل الأمر إلى السجن طالما لم يتبع التعليمات التي تلزمه بتسجيل العمل ودفع الضرائب المستحقة عليه ..

أما الشخص الذي وصل الى المانيا بطريقة غير شرعية, اي غير قانونية , في حال كشفه قد يتم ترحيله من المانيا, وقد يتم منع الشخص من دخول دول شنغن لمدة 5 سنوات متتالية .

ولكن دعونا نقول بأن المخاطر لا تنتهي بدفع الغرامة او بإلقاء عقوبة الغرامة فقط , لكن عند تجديد الاقامة في المانيا أو تحويل الاقامة المؤقتة الى اقامة دائمة في المانيا أو في حال التقدم بطلب للحصول على الجنسية الالمانية, قد تحسب علي الشخص في هذه الاحوال سابقة الذكر ويكون هناك نقاط على الشخص نفسه, وهى نقاط  غير جيدة تسجل في ملف الشخص, وقد تقف عقبة في طريق حصولة علي الاقامة او الجنسية لانه في تلك الحالة تعتبره الدولة شخص مشاكس لايتبع تعاليم الدولة وقوانينها ..

السجل العمالي في المانيا

عند التقدم للحصول علي عمل في المانيا, هناك سجل العامل والذي يحتوي علي كل مايخص العامل في المانيا سواء عمل قانوني او العمل الاسود وموقفه الضريبي ( سدد او متهرب ) , يطلب من الشخص تقديم هذا السجل عند التقدم للحصول على وظيفة في المانيا, وقد يجد الشخص رفض من الكثير من الشركات الالمانية بسبب هذا الأمر.

 

مخاطر العمل بالاسود في المانيا على صاحب العمل

المخاطر على صاحب العمل وخيمة, وهذه المخاطر تتمحور حول الغرامات المالية الكبيرة التي تفرضها المانيا على صاحب العمل, وهى غرامات تصل الى مئات الالاف من اليورو , وقد يتعرض صاحب العمل إلى السجن.

العمل بالاسود في المانيا لا يقتصر على المواطنين من خارج المانيا فقط, فهناك مواطنين ألمان يعملون بالأسود, لكن في حال كان العامل ليس مواطناً المانياً,يتحمل  صاحب العمل نفقات ترحيل الشخص إلى بلده.. هذه أبرز مخاطر العمل بالاسود في المانيا – ألمانيا, الهجرة إلى ألمانيا

 

أشهر المناطق التي ينشط بها

العمل الاسود في المانيا يجرمه القانون الألماني, ويلجأ له الأشخاص للتهرب من الضرائب المفروضه عليهم والتي هي من حق الدولة عليه .

والعمل في المانيا بدون عقد عمل يعني عدم وجود سجل ضريبي للشخص في المانيا.. لذلك يسمي العمل الاسود اي بدون عقد عمل وبدون سجل ضريبي للشخص العامل ولصاحب العمل .. فهو مخالف للقانون ومتهرب من الضرائب .

 

أشهر المناطق التي ينشط بها العمل الاسود في المانيا

العمل بالاسود في المانيا لا يقتصر على مكان واحد في المانيا, ولكنه في كافة أنحاء المانيا, لكن هناك مناطق في المانيا تشتهر بالعمل بهذه الطريقة, وهى مناطق شرق المانيا التي يتواجد في الروس بشكل كبير.

ونجد ان معظم المهاجرين بطريقة غير شرعية لألمانيا يشتغلون العمل بالأسود, وذلك لأنهم لا يمتلكون وثائق قانونية تسمح لأصحاب العمل بتوظيفهم, فلا يكون أمام الشخص الذي وصل لألمانيا بطريقة غير شرعية إلا العمل بهذه الطريقة وربما مجبرا عليها للتعايش .. فالكثير من المهاجرين لا يفكرون في العمل بالاسود في المانيا  للتهرب من ضريبة العمل في المانيا.. ولكن يبحث المهاجر بشكل غير شرعي عن العمل بهذه الطريقة لأنها الوسيلة الوحيدة المتاحة أمامه, والكثير من أصحاب العمل يمنحون الأشخاص هذه الوظائف, وفي المقابل يستغلونهم استغلالا كبيرا من حيث أجر ساعة العمل في المانيا, ومن حيث عدد ساعات العمل الرسمية مقارنة بعد ساعات العمل بالاسود في المانيا .

 

هل يجوز العمل بالاسود أو هل يجوز العمل بهذه الطريقة

بالطبع لا يجوز هذا التصرف, و اذا كنت مقيم في المانيا بطريقة قانونية، والأفضل أن لا تفكر في العمل بالاسود في المانيا وهذا لتجنب مخاطر العمل بالاسود .. فالعمل الاسود في المانيا يجرمه القانون الألماني, ويلجأ له الأشخاص للتهرب من الضرائب المفروضه عليهم والتي هي من حق الدولة عليه..

العمل في المانيا بدون عقد عمل يعني عدم وجود سجل ضريبي للشخص في المانيا.. لذلك يسمي العمل الاسود اي بدون عقد عمل وبدون سجل ضريبي للشخص العامل ولصاحب العمل .. فهو مخالف للقانون ومتهرب من الضرائب ..أضرار العمل بهذه الطريقة على المجتمع كبيرة جداً, لأن ضريبة العمل في المانيا تساهم في أشياء كثيرة في المجتمع منها دفع المساعدات للاجئين .

وعن اخر اخبار اللجوء في المانيا , وعن الهجرة الي المانيا , والعمل في المانيا , والدراسة في المانيا.. يمكنكم الدخول علي موقعنا الهجرة للاطلاع علي مقال ::

العمل الاسود – مصير طالبي اللجوء المصريين في المانيا والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا ..

– وعن كيفية تقديم طلب لجوء الي المانيا ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

–  وعن الهجرة الي المانيا المشروعة والغير مشروعة ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

– وعن العمل وفيزا العمل في المانيا – المتطلبات والشروط ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

– وعن فيزا البحث عن عمل في المانيا – المتطلبات والشروط ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

– وعن الدراسة في المانيا – شروط الحصول علي فيزا دراسية لالمانيا ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

 

وأخيرا .. اذا كانت لك تجربة لك او لصديق او قريب لك حول العمل الأسود بالمانيا, تستطيع مشاركتة معنا في صندوق التعليقات متي رغبت ..

فضلا : أذ اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكر للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.