أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي

أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي


أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي

الحصول على جواز سفر كندي – الطريقة الأسهل

الهجرة واللجوء الى كندا

الكثير من الناس قد يعتقدون أن اسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي هى الزواج بكندي او كندية , لكن الحصول على جواز سفر كندا بطريقة سريعة عن طريق الزواج ليس الطريقة الأسرع ولا الطريقة الأسهل للحصول على الجنسية الكندية كما يظن البعض .

اسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي
اسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي

The easiest way to get a Canadian passport

ورغم أن الزواج قد يعد حلا للحصول علي الجنسية والجواز الكندي ولكن ليس اسهل الطرق , فهناك ماهو أسهل من الزواج .. واليك أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي ..

اذ يعد الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الولادة أسهل الطرق للحصول على الجواز الكندي..

تمنح ولادة طفل خلال رحلة جوية فوق أراضي بعض الدول هؤلاء المواليد مميزات وتعاملات خاصة متعددة.. فيما تطبق عليهم دول أخرى أنظمة جنسيات ذويهم ..

كما توجد مميزات تقدمها الدول في الجانب الأول.. ( هي منح الجنسية للمولود –  السفر مدى الحياة عبر شركة الطيران التي ولد على متنها – ويعامل المولود بمعاملة أنظمة الدولة نفسها ).

وفي دول أخري, يتم الاكتفاء بتسجيل مكان ولادة الطفل بالرجوع إلى أنظمة دولة ذويه فقط, إما مكان الإقلاع أو الهبوط.. وان تحديد أو تسجيل مكان ولادة الطفل على متن الطائرة تنظمه اتفاقيات تحت إشراف الأمم المتحدة, وجاء ذلك النظام من أجل الحد من حالات انعدام الجنسية, إذ تعتبر الطائرة من أراضي الدولة التابعة لها, ويجري عليها جميع الأنظمة والقوانين التابعة للدولة غير ان لايوجد اتفاقية موحدة بين الدول بهذا الشأن.

Getting a Canadian passport – the easiest way

ماهى اسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي : الحصول على جواز سفر كندي – الطريقة الأسهل 

يحصل الطفل على جنسية كندا بالولادة في الأجواء الكندية أو على الأراضي الكندية, لكن يشترط أن يكون أحد والدي الطفل حاملاً للجنسية الكندية, أو أن يكون حاملاً للإقامة الدائمة في كندا.

حيث يسمح قانون الهجرة والجنسية الكندي منذ عام 1947 بالحصول على جنسية كندا بالولادة او عن طريق ولادة الطفل في كندا , اذا كان أحد والدي الطفل يحمل جنسية كندا.. أو كان مقيماً دائماً, ويعد شرط وجود الجنسية والاقامة هى العائق الذي يواجه الكثير من راغبي سياحة الولادة للحصول على الجنسية الكندية او غيرها.

 

و رغم أن شرط وجود الاقامة الدائمة أو الجنسية الكندية لدى أحد والدي الطفل قد يراه الكثير شرط تعجيزي .. إلا أنه ليس كما يعتقدون اذ يمكن لأبن الشخص الذي لديه الاقامة الدائمة الحصول على الجنسية الكندية فور والدته وقبل حصول الديه على الجنسية بسنوات, فالحصول علي الجنسية هى الهدف الأكبر الذي يطمح ويسعي له الآباء لآبنائهم.

 

ولكننا نجد ان قانون منح الجنسية عن طريق الولادة يختلف من دولة لأخرى .. فنجد مثلا الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أسهل الدول التي تمنح جنسيتها للمولود, اذ يمكن الحصول على الجنسية الامريكية عن طريق الولادة,حتى وإن لم يكن أحد والدي الطفل يحملون جنسية امريكا.. أو يحملون الاقامة الدائمة في امريكا, فمجرد ولادة الطفل داخل الأراضي الأمريكية, فإنه يحصل على الجنسية بشكل مباشر..

 الدول التي تمتح المولود جنسيتها :

لا تقتصر الدول التي تمنح المولود جنسيتها على كندا والولايات المتحدة الأمريكية فقط , فهناك دول أخرى تمنح جنسيتها للمولود,لكن لكل دولة شروط ومتطلبات خاصة بها, وتستطيع التزود بالمزيد من المعلومات حول الدول التي تمنح جنسيتها للمولود , او للتعرف على هذه الدول, يمكنكم مراجعة هذا المقال ( طرق الحصول علي الجنسية في أي دولة) والذي ستجدونه علي موقعنا الهجرة علي هذا الرابط من هنــــــــــــا ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.