أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية


شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

وعن الطريقة المتبعة الأولي للهجرة الي أمريكا ألا وهي القرعة العشوائية

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية
شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

هناك 3 طرق للهجرة الي أمريكا :

1- تقديم طلب الهجرة عن طريقة القرعة العشوائية وتتم من خلال التقديم علي موقع الحكومة الأمريكية الوحيد المخصص علي الرابــــــــط 

والطلب يقدم مجانا عن طريق الموقع في فترة محددة كل سنة من 1 أكتوبر حتي 3 نوفمبر .

2- تقديم طلب اللجوء عن طريق مكتب الأمم المتحدة .

3- تقديم طلب اللجوء من داخل أمريكا بعد الدخول الي أمريكا من خلال اي تأشيرة ,ويمكنك تقديم الطلب بنفسك دون الحاجة الي معاونة من محامي , وهذا الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية بتقديم طلب اللجوء .

ونحن هنا سنتكلم عن الطريقة الأولي للهجرة الي أمريكا ألا وهي القرعة العشوائية ( والتي تكلمنا عنها بدقة في الموضوع السابق علي موقعنا ) والأن سنتناول شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية :

يتقدم بطلبات الهجرة الي أمريكا العديد بل الالاف من الأشخاص , ولكن شروط الهجرة مشكلة حتمية تسيطر علي عدد كبير من المتقدمين في القرعة كل عام , بل وتضيع معها آمالا عريضة تجاه فرصة الهجرة الي أمريكا بالنسبة للعديد من هؤلاء الأشخاص بسبب عدم الألمام بهذه الشروط او تجاهلها طنا منهم أنها ليست ضرورية في التقديم , فليس كل من يفوز بقرعة الهجرة العشوائية يمكنهم الهجرة والذهاب والعمل في أمريكا .. ولكن هناك شروط أساسية للهجرة تقف عقبة أمام الفائزين ونحن سنطرحها عليكم للتنبيه .

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

 الهجرة لأمريكا
الهجرة لأمريكا

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية :

1- شرط التعليم :

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية من ضمن شروط التقدم والهجرة العشوائية للمتقدمين شرط من أولويات التقديم للهجرة وهو التعليم واتمام المرحلة الثانوية أو مايعادلها من المؤهلات الدراسية, بمعني شهادة مماثلةة تعادل الثانوية العامة اي مايساوي 12 عاما دراسيا من التعليم الحكومي , لذلك يحق للحاصلين علي الدبلومات التقدم بطلب للهجرة العشوائية .. لذلك من يتوفر لديهم هذا الشرط الأساسي وهو التعليم والحصول علي الشهادة الثانوية العامة او مايعادلها هم مؤهلين للهجرة الي أمريكا وفي نهاية الأمر يرجع البت في هذا القبول من الرفض الي السفارة هي التي تقرر هذا الشخص مؤهل أم غير مؤهل وذلك بعد مقابلة السفارة ..

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

2- شرط الوظيفة وشهادة خبرة عملية :

من بين الشروط الأساسية للتقدم بطلب الهجرة العشوائية الي أمريكا بعد شرط التعليم والحصول علي شهادة الثانوية العامة , حتي وان كان فاز في قرعة الهجرة العشوائية بدون توفر شرط التعليم يجب انم يكون لديه خبرة عملية لاتقل عن عامين في آخر 5 سنوات في مهنة تحتاج الي شهادة خبرة او تدريب لمدة عامين ..

بمعني من لم يكن حاصلا علي شهادة ثانوية عامة او مايعادلها يمكنه التقدم ولديه فرصة أخري في التأهل من خلال الخبرة العملية في وظيفة يمتلك منها شهادة خبرة لمدة عامين في آخر 5 سنوات في مهنة تقع ضمن قائمة الوظائف علي موقع وزارة الشغل الأمريكية وعلي كل متقدم الأطلاع مسبقا علي تلك الوظائف المطروحة للهجرة والدخول علي موقع وزارة الشغل الأمريكية حتي لايهدر من وقته دون فائدة او يخيب آمله .

واليكم موقع وزارة الشغل الأمريكية علي هذا الرابـــــــــــط

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

وإليك الشرح المختصر لكيفية التقديم للقرعة العشوائية :

  • بعد الدخول علي موقع وزارة الشغل , يستطيع الشخص الضغط علي الخيار المخصوص للبحث عن المهن (  Find occupations) ثم أختيار (Job) ..
  • سيفتح أمام الشخص قائمتين للأختيار بينهما .. القائمة 4 ,5 ..
  • شرط القائمة 4 : والتي ستقوم بإختيار القائمة الرابعة 4 حيث سنختار من بين هذه القائمة التصنيف ,

Job zone four : Considerable preparation Needed

وهو التصنيف الخاص بقائمة المهن المطلوبة في القائمة رقم 4 , وبعد الأختيار قم بالضغط علي كلمة Go .

  • ثم ستظهر لك قائمة بالمهن المؤهلة , حيث يمكنك الإطلاع علي هذه المهن والبحث فيها عن المهنة التي تخصك من بين المهن الموجودة .
  • شرط القائمة رقم 5 : ستقوم بالتيار الخيار الخامس وهو التصنيف الخاص بقائمة المهن والوظائف المطلوبة في القائمة 5 .

Job zone five : Extensive preparation Needed

  • وبعد الأختيار ستضغط علي Go .. ثم ستظهر لك قائمة بالمهن المطلوبة وهذه المهن تؤهل من لديه شهادات من فرصة الهجرة الي أمريكا , كما يمكنك الأطلاع علي هذه المهن والبحث من خلالها علي المهنة الخاصة بك من بين المهن الموجودة في القائمة ..

تصنيف SVP وهو الخاص بمستوي الخبرة والتدريب المهني :

  • يعد تصنيف SVP هو الشرط الأساسي الذي يرافق المهنة , ومن يجد مهنته من ضمن قائمة المهن المؤهلة للهجرة عليه الذهاب الي رابط هذه الصفحـــــــــة

وبعد الدخول علي صفحة التصنيف ستجد قائمة بالمستويات الموجودة في تصنيف Svp , والمستوي المطلوب للمهن المؤهلة للفائزين بالقرعة هو المستوي رقم 7 والذي ينص علي وجود خبرة أكثر من سنتين وحتي 4 سنوات من الخبرة والتأهيل المهني .. والذي ستجده تحت عنوان Level Time .

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

 الهجرة لأمريكا
الهجرة لأمريكا

مايخص كل مهنة مطلوبة ضمن قائمة المهن المأهلة للقبول للهجرة :

كل مهنة من المهن المدرجة في القائمتين رقم 4 ,5 لها شروط خاصة بها , وعند الضغط علي أختيار المهنة التي تخص المتقدم او أي مهنة ستفتح لك صفحة خاصة بهذه المهنة لتوضح لك كل شئ عن هذه المهنة ومتطلبات التأهيل الخاصة بها .

أذن فيما سبق أعلاه ذكرنا لك بوضوح مع الشرح شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية ,وتبقي لك عزيزي القارئ هو أتمام أمور السفر والعمل علي تعبئة استمارة ds 260 , وكيفية الإستعداد لمقابلة السفارة ؟ وسوف نوافيكم في موضوع منفصل قادم ان شاء الله لكم خاص الأمنيات بالتوفيق .

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.