أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / رؤية لمطار اسطنبول الجديد في عام 2028

رؤية لمطار اسطنبول الجديد في عام 2028


رؤية لمطار اسطنبول الجديد في عام 2028

رغم ان عدد السياح الوافدين الي اسطنبول او تركيا بصفة عامة قد تراجع نتيجة الهجمات الأرهابية الأخيرة التي حدثت , الا ان ذلك لم يبطئ في تنفيذ الخطط الموضوعة بشأن المطار المستقبلي الضخم في اسطنبول .

وتفيد التقارير الوواردة بأن الخطط الطموحة المستقبلية تهدف الي تطوير ذلك المطار ليصبح واحدا من اكبر المطارات الدولية في العالم بمجرد ان يتم الانتهاء منه في المرحلة الرابعة والاخيرة والتي تأتي بحلول عام 2028 .

حيث سيضم المطار الجديد 6 مدارج , رحلات ل350 مقصد سياحي ويتسع ليضم حوالي 200 مليون راكب سنويا .

وتنتهي المرحلة الاولي في عام 2018 والتي يضم المطار اكبر صالة في العالم تحت سقف واحد , بمساحة تبلغ 11 مليون قدم مربع , وهي الصالة التي سيكون بوسعها خدمة مايصل الي 90 مليون راكب سنويا .

ويقع مطار اسطنبول الجديد علي ساحل البحر الأسود من الناحية الأوروبية لتركيا , علي بعد 22 ميل خارج اسطنبول , كما يضم صالة رئيسية وصالتين صغيرتين محاطين ب6 مدارج , مع برج خاص بمراقبة الحركة الجوية علي شكل زنبق .

ويوفر مساحة واسعة لايقاف السيارات , وفنادق ومساجد , ومراكز طبية ومراكز خاصة بالاجتماعات والمؤتمرات .

وكذلك اكبر منطقة مخصصة لايقاف السيارات في اوروبا لتستوعب مايصل الي 24 الف سيارة , ويهدف مصممو المطار لتزويده بصالات , وممرات وتقنيات تضمن الراحة الكاملة للركاب .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.