أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / كيف يمكنك تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

كيف يمكنك تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟


كيف يمكنك تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا يتم كالآتي :

– عند الوصول الي سويسرا يتم تقديم الطلب فور وصول اللاجئ الي مطار سويسرا في حالة اذا كان وصل عن طريق المطار , واذا كان غير ذلك فيمكنه تقديم طلب اللجوء عن طريق احد مراكز الشرطة في سويسرا بعد دخوله الي ارض سويسرا والاقامة بها عدة أيام او عن طريق أحد مراكز اللجوء المتواجده في سويسرا , ثم تبدأ الأجراءات التي سنوافيكم بها …

مراكز اللجوء في سويسرا :

مراكز اللجوء في سويسرا او ماتسمي بمخيمات اللجوء علي أرض سويسرا , وهذه المراكز قد تبدو للكثيرين من اللاجئين بالسجن , حيث ان هناك اختلاف طبعا في المعاملة بين اللاجئين وبين المواطنين العاديين , ولكن هناك معاملة جيدة في مراكز اللجوء كمركز بازل , ولكن المعاملة تعد في العموم غير مرضية واشتكي منها الكثير , والسبب يرجع الي ان سويسرا تتعمد عن قصد تخفيض المساعدات للاجئ من أجل ان يبتعد عن سويسرا .

مرحلة الكامب في سويسرا :

هي مرحلة يقوم فيها مركز الاستقبال الذي يقدم اللاجئ فيه الطلب للجوء , بمقابلة مع اللاجئ ودراسة حالته بدقة وتمحيص وماهي الأسباب التي دعته لطلب اللجوء ولايتم الرد عليه في الحال بل تحديد موعد آخر لمناقشته في بعض الامور , وهذه المقابلة تعرف بالمحكمة يتم عن طريقها اتخاذ القرار بالقبوا او بالرفض لطلب اللجوء ..

أسباب قبول اللجوء في سويسرا :

– ان يكون الشخص الطالب للجوء ليس لديه اي بصمة سواء عند الحصول علي الشنغن أو له بصمة لجوء في دولة اخري أوروبية .

– ان يكون الشخص لديه قصة وأسباب مقنعة وأدلة قوية لايستطيع علي أثرها العودة الي بلده .

مرحلة مابعد قبول اللجوء في سويسرا :

في حالة قبول طلب اللجوء الي سويسرا , تمنحه الدولة السويسرية بعض المساعدات مثل السكن , راتب ولكنه قليل بالمقارنه بالدول الأوروبية الأخري وعلي اللاجئ ان يبحث عن عمل ليسد حاجة أسرته اذا كان لديه أسرة .

أسباب رفض اللجوء في سويسرا :

يتم رفض اللجوء في سويسرا عندما تري سويسرا ان اللاجئ لايستحق الأقامة علي أرضها للاسباب الآتية :

– يوجد للشخص الطالب للجوء بصمة في دولة اخري اوروبية , وبذلك تصبح هذه الدولة هي الدولة المعنية بدراسة ومعالجة طالب اللجوء الخاص بهذا اللاجئ .

– اذا اتي اللاجئ من دولة آمنة ولم يقدم اسباب مقنعة لكي يطلب اللجوء والحماية علي ارض سويسرا .

الشخص لديه اقامة دولة آمنة غير دولته الأم .

– ان يكون الشخص أتي بفيزا شنغن غير صادرة عن سفارة سويسرا بل صادرة عن سفارة دولة أوروبية اخري , في هذا الوقت سيتم ترحيل طالب اللجوء للدولة صاحبة الفيزا لان بصمة شنغن مرتبطة ببصمة دبلن .

– سويسرا لاتتهاون بخصوص بصمة دبلن الا نادرا جدا والدولة الوحيدة التي لاتعترف سويسرا ببصمتها مثل باقي دول أوروبا هي اليونان .

في حالة ماتم رفض اللجوء في سويسرا :

– اذا ماتم رفض اللجوء الي سويسرا يمكن لطالب اللجوء ان يستأنف علي قرار الرفض , اما اذا رفض الاستئناف عليه ان يغادر سويسرا او يتم ترحيله الي بلده او البلد التي جاء منها .

معلومات ونصائح حول اللجوء الي سويسرا :

علي اللاجئ ان يعلم ان فرص العمل في سويسرا قليلة جدا للعرب .

علي طالب اللجوء ان يعلم ان سويسرا بلد سياحي جميل ولكنها لاتفضل سياسة اللجوء علي أراضيها .

قبل ان تقوم بأي اجراءات نحو طلب اللجوء عليك مسبقا مراجعة المصادر الرسمية قبل اتخاذ اي خطوة نظرا لتغيير الأحوال السياسية من وقت الي آخر .

لكي نحصل علي جنسية سويسرا عليك تخطي شروط صارمة جدا لان بعض الأحزاب في سويسرا تعتبر ان معظم الجرائم تأتي من الأجانب .

اذا رغبت في مزيد من المعلومات حول اللجوء والهجرة الي سويسرا يمكنك :

زيارة موقع (المكتب الأتحادي للهجرة BFM ) .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.