أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في لبنان تتعرض للخطر ؟؟؟

السياحة في لبنان تتعرض للخطر ؟؟؟


السياحة في لبنان تتعرض للخطر ؟؟؟

السياحة في لبنان تتعرض للخطر بسبب تراجع في عدد السياح الوافدين من دول الخليج , حيث ذكرت صحيفة عكاظ ان الرعايا الخليجين توقفوا عن السفر الي لبنان مما سيفقدها 39 % من مجموع الأنفاق السياحي .. حسب ما أفادت الأحصاء لعام 2015 ..

كما ان شركة غلوبال بلو نشرت دراسة توضيحية بإحصاءات وزارة السياحة اللبنانية واوضحت فيها ان السائح السعودي تحديدا احتل المرتبة الاولي في ترتيب الانفاق السياحي لعام 2015 بنسبة 15 % , ثم جاء في الترتيب الثاني السائح الإماراتي ب14 % والكويتي ب6 % , اما السائح القطري فجاء ترتيبه في نسبة الانفاق نحو 4 % .

وأفادت الأحصاءات الي ان عدد السياح الذين زارو لبنان في العام 2015 بلغ تقريبا مايقرب من المليون والنصف مليون سائح , منهم 500 ألف من الدول العربية وتحديدا الخليجية منها ..

ويأتي هذا التراجع في اعداد السياح الخليجين الي زيارة لبنان الرائعة الي التوترات الأمنية التي أدت الي قلة في الاقامة بالفنادق اللبنانية في العام الماضي 2015 اذ بلغت نحو 56 حسب الدراسة المطروحة التي أجرتها احدي الشركات المهتمة بالقطاع الفندقي في منطقة الشرق الأوسط والتي أشارت الي ان بيروت سجلت نسبة الأشغال الأدني لفنادق المنطقة بحسب مانقلته صحيفة عكاظ ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها انواع تأشيرات السفر لدخول النمسا ومتطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.