أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة ودول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة

دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة ودول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة


دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة ودول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة :

جنسيات دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة , و دول يمكن دخولها الإمارتىين بدون تأشيرة مسبقة.

دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة ودول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة
دول يمكنهم دخول الإمارات بدون تأشيرة ودول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة

1-

 – جاء عن وزارة الخارجية الأمارتية والتعاون الدولي أن مواطني 58 دولة بالعالم يستطيعو دخول دولة الإمارات العربية دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

وهؤلاء المواطنون من جنسيات مختلفة حوالي 31 دولة من دول الأتحاد الأوروبي ودول منطقة شنغن الأوروبية , وايضا تشمل الإعفاءات لحوالي 20 دولة أخري يعامل مواطنوها وفقاً لقرارات وزارية , و 3 من الدول الأخرى وفقاً للمعاملة بالمثل , بالإضافة لمواطني دول الخليج العربي .

ووفقاً لجداول الإعفاء من التأشيرة الأمارتية التي وضعتها الوزارة على الموقع الإلكتروني ,انه يعفى مواطنو دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن أوروبا من تأشيرة الدخول لدولة الإمارات العربية بحسب المبدأ المتبع بالمعاملة بالمثل.

وتشمل الإعفاءات من التأشيرة الـ 31 دولة أوروبية مع مدة إقامة تصل لـ 90 يوماً .

دول أوروبية يمكن لمواطنيها دخول الإمارات بدون تأشيرة مسبقة والبقاء فيها 3 أشهر :

ألمانيا – هولندا – فرنسا – لوكسمبورغ – إيطاليا – السويد – سويسرا النرويج – البرتغال – النمسا – اليونان – ايرلندا – الدنمارك- سلوفاكيا – فنلندا – آيسلندا – إسبانيا – كرواتيا – لاتفيا – التشيك – ليختنشتاين – سلوفينيا – بولندا – المجر – قبرص – بلغاريا – جمهورية مونتينيغرو – مالطا – استونيا – رومانيا – ليتوانيا.

 – ويحق لمواطني الدول سابقة الذكر , من حاملي جواز السفر الدبلوماسي والرسمي والعادية و الخدمة, زيارة دولة الأمارات العربية دون طلب تأشيرة دخول لهم مسبقة , كما يمكنهم البقاء في الدولة مدة لا تتجاوز عن 90 يوماً , اي ثلاثة أشهر .

 – كما يمكن لمواطني 20 دولة ممن يحمل منهم جواز سفر عادي ان يحق له الدخول الي أرض دولة الأمارات العربية بدون تأشيرة مسبقة, ويمكنهم البقاء بالدولة مدة لا تتجاوز عن 30 يوماً (شهر) بحسب القرارات الوزارية المبرمة بهذا الخصوص وهذه الدول هي: 

دول يحق لهم الإقامة في الإمارات العربية مدة شهر وبدون تأشيرة مسبقة :

الولايات المتحدة الأمريكية – كندا – المملكة المتحدة البريطانيا – أستراليا – أندورا – نيوزلندا – موناكو – ماليزيا – سنغافورة – بروناي – الفاتيكان – سان مارينو – اليابان – الصين – جمهورية كوريا – هونغ كونغ – روسيا الاتحادية – جمهورية أيرلندا – الهند – موريشيوس.

دول يمكن لمواطنيها دخول الإمارات وفق مبدأ المعاملة بالمثل :

وهناك ثلاث من الدول الأخرى يحق لمواطنيها من حاملي جواز السفر العادي ان يدخل دولة الإمارات وفق لمبدأ المعاملة بالمثل, وهذه الدول الثلاثة هي : جمهورية الأرجنتين – سيشل – جزر الباهاماس.

 – اما دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة مسبقة للدخول , ولا يحتاج اي منهم إلى الكفيل ليمكنه زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة, ويمكنهم دخول الإمارات بعد تقديم جواز السفر الصادر من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو حتي بالبطاقة الشخصية (الهوية) بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول الرسمية للدولة.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اقوى جواز سفر لعام 2019 في العالم وفقا لتحديثات مؤشر هينلي ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

العمل في دبي الوجهه الجديد للشباب ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

فيزا زيارة الأمارات وامكانية تحويلها الي إقامة عمل بالأمارات ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

2-

دول يدخلها المواطن الإماراتي بدون تأشيرة :

 – جواز السفر الإماراتى يواصل الحفاظ على مكانته عالمياً , من حيث الصدارة و القوة  إذ يحق للمواطن الإمارتى ان يدخل الي  169 دولة من دون استخراج تأشيرة مسبقة .. ومن بين تلك الدول 114 دولة دون استخراج تأشيرة , وأيضا 55 دولة يمكن توفير تأشيرتها من خلال الحصول على التأشيرات الألكترونية على شبكة الإنترنت ,أول عند الوصول إلى المطار .

فلقد حققت دولة الإمارات العربية إنجازاً عربيا وتاريخياً في الأونة الأخيرة حيث حقق الجواز الإماراتي الأقوى في العالم , وتصدر المركز الأول عالمياً بجدارة يستحقها بالفعل, ودولة الإمارات فاقت جميع الحسابات بفوزها وحصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالمياً وكان ذلك بتاريخ الأول من شهر ديسمبر لعام 2018 حيث نال جواز السفر الإماراتي صدارة جوازات دول العالم.

 – ووفقاَ لمؤشر القوة من باسبورت إندكس , فـ جواز السفر الإماراتى تمكن من تعزيز صدارته التي أحتلها بعد إضافة كولومبيا الى قائمة الدول التى تسمح بدخول حاملي جواز السفر الإماراتي بدون تأشيرة , وذلك بعد أتفاقية المبرمة بالإعفاء المتبادل التى وافقت عليها حكومة البلدين (كولومبيا – الإمارات العربية).

 – ووفقاً للمؤشر العالمى , فلم يعد أمام جواز السفر الإماراتى إلا الحصول علي إعفاء من قبل 29 دولة فقط , وذلك ليتمكن مواطني الإمارات من الدخول لجميع دول العالم بدون تأشيرة مسبقة..

دول أفريقية لم تمنح مواطني الأمارات الإعفاء من التأشيرة :

 – من الدول الـ29 هناك 13 دولة فى القارة الأفريقية لم تمنح الأمارات الإعفاء من التأشيرة وهى :

ليبيا – الجزائر – الكاميرون – جمهورية أفريقيا الوسطى – جنوب السودان –  نيجيريا –  بنين – بابوا غينيا الجديدة – أريتريا – جنوب أفريقيا – غينيا الاستوائية – ناميبيا – غانا .

دول آسيوية لم تمنح مواطني الأمارات الإعفاء من التأشيرة :

 – هناك 8 دول في القارة الآسيوية لم تمنح الأمارات الإعفاء من التأشيرة وهي:

العراق – كوريا الشمالية – أفغانستان – ومنغوليا – باكستان – بورما – مملكة بوتان – تركمانستان .

دول في أمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي لم تمنح مواطني الأمارات الإعفاء من التأشيرة :

دول في أمريكا الجنوبية لم تمنح مواطني الأمارات الإعفاء من التأشيرة

دول في البحر الكاريبي لم تمنح مواطني الأمارات الإعفاء من التأشيرة

 – فهناك 7 دول في أمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي لم تمنح مواطني الإمارات الإعفاء من التأشيرة وهي:

بيرو – فينزويلا – بيلز – ترينداد و توباغو – جامايكا – سورينام  – كيريباتى ,بإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وسبق ذكرها.

 – وبعد احتلال الجواز الإماراتى يالمركز الأول حاليا ودخول مواطنيه لـ 169 دولة بدون تأشيرة , وجاء في المرتبة الثانية التي تليه الجواز الألماني , حيث احتل المركز الثانى ودخول مواطني المانيا نحو 167 دولة بدون تأشيرة.

 – واحتل المركز الثالث 12 دول أوروبية بإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية,وكوريا الجنوبية وسنغافورة بدخول مواطنيهم 165 دولة.

  – كما احتل المركز الرابع 9 دول بدخول مواطنيهم 164 دولة .

 – كما يحتل المركز الخامس جمهورية التشيك و المجر بدخول مواطنيهم 163 دول بدون تأشيرة.

 – وأخيرا , تحتل كلاً من العراق وأفغانستان وباكستان وإيران وسوريا و السودان واليمن والصومال وإريتريا وإثيوبيا وبنجلاديش وفلسطين ولبنان وليبيا  المراكز الأخيرة فى التصنيف .. ولا تسمح لحاملي جوازات سفرها إلا دخول 30 الي 45 دولة فقط من دون تأشيرة مسبقة.

مقالات للإطلاع ذات صلة :

الحصول علي جواز سفر ثان والهجرة لأفضل دول العالم ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

إعفاء الإماراتيين من فيزا الشنغن بالتفصيل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعلقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.