أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة


أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة :

في الآونة الأخير زاد الأقبال بشكل ملحوظ على الهجرة , ويرجع هذا الي أسباب عديدة متنوعة ولا يوجد سبب واحد بعينة بل هي عدة اسباب متداخله تجعل المرء يفكر جديا في عملية الهجرة الي بلد اخر أكثر استقرارا وآمانا , فالأسباب قد تكون من اجل الهروب من الحروب والصراعات ,او من اجل البحث عن فرص عمل مناسب , او الرغبة في الأنتقال لمستوى معيشة أفضل..ونظراً لأن  هناك دول كبري ثرية ينقصها الأيدي العاملة,وبعض المهارات والكفاءات من أجل سد الأحتياج الاقتصادي المتنامي لديها فهي تسمح بأستضافة المهاجرين علي أراضيها.. فأي الدول أسهل في إجراءات الهجرة؟

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة
أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة

 

وقد جاءنا لكم بقائمة تضم أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة , ورغم ذلك فأن الدول التي ستذكر  ليست بالضرورة تمنح جنسيتها بسهولة,و لكن المهم هي سهولة إجراءات الهجرة والحصول على الإقامة الدائمة, أو الحصول علي تصريح عمل مناسب يضمن لك البقاء في البلد مادمت مراعيا لقوانين البلد وحسن السير والسلوك, وستنعم بالأمتيازات التي توفر لك معيشة مستقرة كمهاجر .

  • الأمارات العربية :

– الامارات من الدول التي تتمتع بنمو اقتصادي ضخم وسريع , ولذا فهي تحتاج بأستمرار لقدوم الأيدي العاملة الي أراضيها من اجل سد العجز لديها حيث لا تتمكن بمفردها من توفير مايلزمها من مهارات مختلفة, وتمثل العمالة المهاجرة الأجنبية نسبة كبيرة من سكان الأمارات وأغلبهم من دول جنوب آسيا.

– ونظرا لكثافة أعداد العمالة الأجنبية في الأمارات الا انهم يواجهون صعوبة في إجراءات منح الجنسية الأماراتية, فالدولة تشترط علي الشخص المهاجر إليها مدة إقامة طويلة قبل ان يتقدم للحصول علي الجنسية الأمارتية, ولكن مواطني (دول مجلس التعاون الخليجي) لا ينطبق عليهم هذا الشروط.

– ولكن للإقامة والعمل في الأمارات العربية يحصلون علي تسهيلات في الإجراءات دون الحصول على الجنسية بسهولة ..فالدولة تسمح بالأقامة للمهاجر وترحب بالكفاءات التي تنهض وتطور .

– فالأمارات العربية من أرقي الدول العربية ,حيث توفر الدولة البيئة المميزة لراغبي المعيشة في ظل دولة متقدمة ومتطورة  التي بها كافة المقومات لتجعلها من الدول المتميزة في الرقي والجمال.. لذا فالأمارات من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

وإليكم هذا المقال للأطلاع :

(دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن, أضغط من هنـــا).

( أعفاء الأمارتيين من فيزا شنغن بالتفصيل ,أضغط من هنـــا ).

  • النرويج :

– النرويج بلد جميل يسعي إليها الكثير من المهاجرين رغم ان الطقس بها شديد البرودة و درجات الحرارة غالبا تحت الصفر في فصل الشتاء, وفي الصيف لا تزيد عن 25 درجة.

– ولمن يرغب في الهجرة الي النرويج عليه الحصول على وظيفة في النرويج ثم استخراج تصريح بالإقامة في النرويج , او يحدث العكس وهو ان يحصل علي تصريح باإقامة في النرويج ,ثم يبحث عن عمل في النرويج .

– اما الحصول على الجنسية النرويجية , فلا يشترط مدة الإقامة الـ 7 سنوات , ولكن يمكنه الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة في النرويج وضرورة تعلم اللغة النرويجية للتعايش والحصول علي الجنسية اذا رغب في ذلك,لأن النرويج لا تسمح بالجنسية المزدوجة , إلا في حالات أستثنائية وهذا الامر يرجع الي السلطات هناك.

–  النرويج من الدول التي لديها ارتفاع في الأسعار مثلها مثل كثير من الدول الأوروبية الا انها تعتبر واحدة من أفضل مستويات المعيشة واعلاهم في العالم,و النرويج تمتلك طبيعة خلابة, ولديها سياسات أجتماعية جيدة.. لذا فالنرويج أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

و إليكم هذا المقال للأطلاع :

(الاقامة الدائمة في النرويج وكيفية حساب مدة الاقامة في النرويج,أضغط من هنـــا ).

(شروط الحصول علي الاقامة الدائمة في النرويج – وطرق الحصول علي الإقامة الدائمة, أضغط من هنـــا ).

(الزواج من نرويجية للحصول علي الأقامة النرويجية ,أضغط من هنـــا ).

  • سنغافورة :

– سنغافورة من الدول التي لا تتشدد في إجراءات الهجرة,أو عند منح الجنسية السنغافورية,ومتي يحصل الشخص علي فرصة عمل في سنغافورة ,يمكنه الهجرة فورا إليها,كما يمكنه الهجرة عن طريق الاستثمار في سنغافورة, أو عن طريق الزواج من سنغافورية, أو في حالة إذا كان لديه أصول عائلية.

– تشهد الدولة تقدم وتطور سريع, وعلي هذا فهي بحاجة أستقطاب العمالة المختلفة.

– يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد مدة إقامة عامين في سنغافورة.

– وسنغافورة تشتهر بالمباني الشاهقة (ناطحات السحاب) والمعابد والمباني التاريخية الشهيرة .

 – سنغافورة لا تفرض قيود مشددة على الهجرة والمهاجرين إليها, أو من حيث منح الجنسية السنغافورية, ويستطيع الشخص الهجرة إلي سنغافورة متي يتم الحصول على عمل في سنغافورة أو الأستثمار في سنغافورة,أو الزواج من سنغافورية.. لذا تعد سنغافورة من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

وإليكم هذا المقال للأطلاع (الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية, أضغط من هنـــا) .

  • استراليا :

– رغم مساحة استراليا الشاسعة والتي تقدر تقريبا بثلاثة أرباع مساحة أوروبا, الا أنها تضم في أحضانها عدد من السكان المحدود فيصل تعداد سكان استراليا نحو 24 مليون نسمة فقط, وعلي هذا هي دائماً تفتح ذراعيها لأستقطاب المهاجرين, مما يجعلها تضم العديد من الجنسيات المختلفة,مما يسهم في تنوع واسع بثقافات سكانها , وهذا الأمر يجعلها من الدول الأوائل التي لا تفرض متطلبات مشددة في إجراء الهجرة إليها ,لتوسيع كثافة الأعداد المهاجرة إليها.

– وتعتبر أسهل طريقة للهجرة لأستراليا ,هي الحصول على عمل / وظيفة في استراليا,حتي يتمكن الشخص من الحصول على تأشيرة الي استراليا, ويستطيع الشخص المقيم في استراليا التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأسترالية بعد انقضاء 4 سنوات على إقامته علي ان يراعي حسن السلوك ويتمتع بسيرة طيبة.. لذلك استراليا من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

وإليكم هذا المقال للأطلاع : فرصة عمل في استراليا عن طريق الهجرة الي استراليا والعمل,أضغط من هنـــا .

  • نيوزيلندا :

– الهجرة الي نيوزيلندا يسعي إليها عدد غير كبير من الأشخاص , نظرا لأنها بلد جليدية وينظر إليها بأنها أبعد بقعة على سطح الأرض.. غير ان نيوزيلندا من أجمل الدول للمعيشة والأستقرار لما تحتوية من مميزات يفتقدها بلدان كثيرون , فهي تعد وجهة مفضلة للباحثين عن الهدوء والحياة النظيفة , مع اختلاف في أراء الأشخاص وقدرة تحملهم للطقس البارد ,فما تجده جميلا يراه غيرك بمنظور مختلف تماما , وعلي هذا فأن نسبة المغتربين والمهاجرين الي نيوزيلندا تعتبر ضئلة عن غيرها من الدول الأوروبية.

– ونيوزيلندا لا تتشدد في منح الإقامة المؤقتة ,ولكن يشترط الحصول على فرصة عمل بنيوزيلندا حتي تضمن البقاء وتمديد الأقامة او تحويلها الي دائمة,كما ينبغي عدم استبدال المهنة الي ان تحصل على الإقامة الدائمة في نيوزيندا ,او التأشيرة الدائمة.

– عند اتمام 5 سنوات متواصلة من الإقامة في نيوزيلندا ,يمكنك التقدم بطلب الحصول على الجنسية النيوزيلندية, مع ضرورة الألتزام بالسلوك الحسن واحترام القوانين لوطنهم الجديد, وهنا سيتمتعون بحقوق المواطنين الأصليين كاملة.. لذلك تعد نيوزيلندا من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

مقال للأطلاع : (الهجرة الي نيوزيلندا – وأهم الطرق المتبعة للهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا,أضغط من هنـــا ).

                    (تأشيرة نيوزيلندا- وكيفية التقدم للحصول عليها,أضغط من هنــــا).

     (العمل في نيوزيلندا – أشهر مواقع للبحث عن عمل في نيوزيلندا,أضغط من هنـــا).

  • ألمانيا :

– للحصول علي هجرة لألمانيا من الضروري أن يحصل الشخص اولا على وظيفة في ألمانيا وتأشيرة ألمانيا..وذلك من خلال عدة طرق,ولكن الحصول على الجنسية الألمانية يستوجب شروط اخري, مثل الإقامة في المانيا لمدة 5 أعوام مع مصدر دخل مناسب, ومكان للسكن طوال مدة الإقامة,واشتراك اجباري في برنامج التأمين التقاعدي طوال هذه المدة,مع الألمام باللغة الألمانية.

– ألمانيا تستقبل اعداد كبيرة من طالبي اللجوء في الأتحاد الأوروبي, كما انها ترحب بـ قبول المهاجرين بصفة عامة.

– وألمانيا توفر مستوى معيشة جيد نتيجة لارتفاع مستوى الدخل والرواتب مع انخفاض نسبي في أسعار السلع.

– وتتبع ألمانيا قوانين مشددة علي المواطنيين والغرباء,و لكنها عادلة حيث ان الألتزام بالقوانين الألمانية يعد شرط مهم وأساسي من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا.. لذا فان ألمانيا من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

مقال للأطلاع :

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة ,أضغط من هنـــا.

مخاطر وعيوب العمل الأسود في ألمانيا علي العامل وصاحب العمل ,أضغط من هنـــا .

تأشيرة المانيا القصيرة المدة – حالات تمديد فيزا المانيا,أضغط من هنـــا .

  • السويد :

– السويد ترحب بالمهاجرين وتفتح لهم ذراعيها, والحصول على تأشيرة الإقامة السويدية, يتعين علي الشخص الحصول على وظيفة / عمل في السويد, أو الزواج من سويدية او سويدي, أو ان يكون للمرء أقارب, اما اذا حصل الشخص علي خطاب تزكية من اي مقيم بالسويد فهذا الامر سيدعمه جدا في الحصول علي الأقامة الدائمة بالسويد.

– السويد دائما ما تفضل مهاجري الدول الاسكندنافية ودول الأتحاد الأوروبي,غير ان الفرص متاحة لكافة الجنسيات للهجرة الي السويد.

– يعد مرور  مدة 5 سنوات على الإقامة في السويد ,يمكن للشخص التقدم لطلب الحصول على الجنسية السويدية.

 – السويد تسمح بحمل الجنسية المزدوجة للمهاجرين علي أراضيها علي عكس معظم الدول الأوروبية والتي لا تقبل بذلك.لذا فان السويد من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

مقال للأطلاع :

العمل في السويد بالتفصيل ,أضغط من هنـــا .

عقد عمل في السويد و أفضل مواقع البحث عن عمل ,أضغط من هنـــا .

 اللجوء في السويد وأنواع الإقامة التابعه له ودور مصلحة الهجرة السويدية ,أضغط من هنـــا .

أسهل طرق الهجرة إلي السويد – الحصول علي الإقامة في السويد ,أضغط من هنـــا .

كيف أحصل علي الجنسية السويدية ,أضغط من هنـــا .

  • كندا :

– كندا ترحب بالمهاجرين علي أراضيها,حيث انها ثاني أكبر دول من حيث المساحة في العالم ,وتعداد سكانها يقدر بـ 36 مليون فرد فقط,فمساحتها تقارب مساحة أوروبا ,وعلي هذا فأن الدولة الكندية تشجع الهجرة إليها بأستقطاب العمالة الماهرة المتعلمة ذو الخبرة في العديد من المجالات.

– وحكومة كندا تتبع نظام خاصا من اجل الهجرة السريعة لمن يمتلك الكفاءة والخبرة, ويسمي بنظام (اكسبريس انتري/ Express Entry), وهو يقوم هذا النظام بأختيار المهارات المتميزة من بين المتقدمين إلكترونيا.

– ومن بين برامج الهجرة الي كندا , برامج خاصة بالتوظيف الذاتي,والشركات المبتدئة ,وهو برنامج يصلح لشريحة واسعة من المتقدمين.

– كندا توفر مستوى للمهاجر مستوي معيشي جيد وخدمات متنوعة علي اعلي مستوي في كافة المجالات (الأجتماعية – الصحية والتعليمية)للأقامة الدائمة في كندا. 

– كندا من الدول التي تعاني من البرد الشديد,فالبلاد تكسوها الثلوج لمدة 6 أشهر من كل عام علي الأقل,مما يعيق من حركة المواطنيين عندما يكسو الثلج الأبواب والسيارات وحتي الطرق لابد ان تنزح الثلوج لسير المركبات المختلفة ,مما يجعل الحياة قاسية لدي المهاجرين في أول الأمر.. لذا فان كندا تعد من أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة.

مقال للأطلاع :

عقود عمل للسفر الي كندا / 10 مواقع رسمية للتوظيف في كندا,أضغط من هنـــا.

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم,أضغط من هنـــا.

وأخيرا تكلمنا هنا عن أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة,مع وضع في الأعتبار رؤية المهاجرين ..

مقالات للأطلاع ذات صلة :

أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

أسهل الدول الأوروبية للحصول علي التأشيرة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

أسهل الطرق للحصول علي الجواز الكندي ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 

فضلا: أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.