أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي


جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

الإقامة الدائمة والجنسية القبرصية

الحصول على جنسية أجنبية حلم يتمناه الكثيرين ..ويتزامن هذا مع تسهيل بعض الدول الأوروبية في منح جوازاتها مقابل تأمين الاستثمار, بسبب الرغبة في زيادة عدد مواطنيها أو لأسباب مالية.

نبذة عن دولة قبرص :

دولة قبرص Cyprus : قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط بعد الجزر الإيطالية صقلية و سردينيا ,سواء من حيث المساحة وعدد السكان, وهي دولة قائمة على جزيرة في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا لذا تعد قبرص دولة جزرية.. استقلت سنة 1960 عن بريطانيا. تم تقسيم قبرص بعد التدخل العسكري التركي سنة 1974 إلى جزئين ذو أغلبية سكانية يونانية – في الوسط والجنوب , وجزء ذو أغلبية سكانية تركية – في الشمال.. وفي سنة 1983 تم اعلان قيام جمهورية شمال قبرص التركية في القسم التركي .. وتعد نيقوسيا العاصمة الرسمية لدولة قبرص , وأكبر المدن أيضاً..

جنسية قبرص عن طريق الأستثمار - والحصول علي جواز سفر قبرصي
جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

شراء الجنسية القبرصية

برنامج المواطنة في قبرص

البلد / قبرص

المنطقة  /  أوروبا

قيمة الاستثمار  /  2,000,000 EUR

الرسوم الإضافية  /  7,000 EUR

نوع الاستثمار / عقار / نشاط تجاري

مواطنة أو إقامة / مواطنة بالأستثمار

أسرع برامج جواز السفر الذهبي: قبرص لديها واحد من أسرع برامج جواز السفر الذهبي ,وأيسرها تكلفة في الاتحاد الأوروبي. وتتيح لك المواطنة في قبرص لك أنت وأفراد أسرتك السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 بلدا تشمل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا .. وسوف يحق لك العيش والعمل والدراسة وشراء عقار في أي مكان في الاتحاد الأوروبي دون قيود..  وتلتزم بنظام تعليم ممتاز , ورعاية صحية علي أعلي مستوى, وتعد قبرص واحدة من أكثر البلاد أمانا في العالم,ولا يشترط الإقامة في قبرص بعد الحصول على المواطنة, ولا يشترط معرفة اللغة, ولكن بصفتك مقيم عليك تسديد الضرائب, ولكن قبرص تفرض أقل معدل ضريبي في الاتحاد الأوروبي.

وصف برنامج الإقامة الدائمة والجنسية القبرصية:

القيام بإجراء الطلب لهو أمر سهل للغاية, ووقت الطلب يستغرق في حدود الـ 3 أشهر فقط ..

ولا يوجد أي قيود على المواطنة المزدوجة (الجنسية المزدوجة في قبرص)..

ولا يشترط أن تقيم في قبرص لكي تحتفظ بالمواطنة, يكتفي بالقيام بزيارة لقبرص كل 7 سنوات.. وبمجرد منحك المواطنة القبرصية, سوف تحظي بميزات السفر وفرص التعليم والحماية في هذا البلد الأمن بالاتحاد الأوروبي.

الأسرة : تستطيع مد الميزات العديدة لجواز سفرك القبرصي إلى أفراد أسرتك المقربين,ويشمل ذلك الأبناء أصغر من 18 عاما, والأبناء بين 18 و25 عاما بشرط أن يكونوا طلابا وتكون أنت عائلهم المالي, وايضا يمتد لوالديك ووالدي زوجتك بشرط أن يشتروا أيضا عقارا سكنيا في قبرص,كما يمكن ضم زوجتك في طلبك المقدم , وبسهولة ستحصل أنت وأفراد العائلة على جواز سفر ثانٍ لا يمكن ألغاؤه , وجنسية مزدوجة دون التخلي أو الاستغناء عن جنسيتك الأصلية.

وقبرص البلد الأوروبي الوحيد الذي يوفر الجنسية وجواز سفر ثان في مدة أقل من 6 أشهر دون الحاجة إلى العيش في قبرص.

خيارات السفر

تتيح المواطنة القبرصية , وجواز السفر القبرصي السفر بدون تأشيرة,حيث يمكنك دخول أكثر من 150 بلدا بدون تأشيرة, بما في ذلك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا.

الشروط المالية للحصول على جواز سفر ذهبي من قبرص

للحصول على جواز سفر ذهبي من قبرص عن طرق الأستثمار :

1- ينبغي عليك استثمار 2 مليون يورو في قبرص ,في مشروع عقاري أو في أحدي الشركات القبرصية مع توظيف على الأقل 5 مواطنين قبرصيين.. أو

2- أصول مالية لمؤسسات تجارية قبرصية .. أو

3- المشاركة في توليفة من كل ذلك. ويجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة لا تقل عن 3 سنوات حتي تحصل علي الجنسية القبرصية.

4- يجب عليك شراء عقار سكني في قبرص بمبلغ لا يقل عن 500,000 يورو والاحتفاظ به مدى الحياة.

وإذا اخترت خيار الاستثمار العقاري : يدخل سعر العقار السكني من ضمن الحد الأدنى الذي يبلغ 2 مليون يورو.. وفي حالة اذا قمت بضم والديك أو والدي زوجتك أيضا في الطلب, يتعين عليهم وجوباً شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 500,000 يورو.

أو بإمكانك شراء عقار مشترك بمبلغ لا يقل عن مليون يورو للزوجين كليهما الذين يقدمون طلبا معا.

الرسوم الحكومية الأضافية لطلب المواطنة : تبلغ حوالي 7,000 يورو لكل شخص بالغ.. غير المبلغ المدفوع كرسوم الاستشاري يحدد وفقا لعدد وأعمار أفراد الأسرة الذين تضمهم في الطلب.

شراء جنسية قبرص

المميزات التي يتمتع بها المستثمرون في حالة حملهم جواز سفر ثاني يحمل الجنسية القبرصية ,تزيدهم أصراراً في جعلهم مقبلين عليها,كونها إحدى دول الاتحاد الأوروبي بكل ما يحمله من مميزات متعددة.

وتحرص قبرص على تسهيل تقديم طلبات الحصول على جنسية قبرص بالاستثمار سواء بالطريقة الفردية أو الجماعية,و أن إجراءات التقدم للحصول على جنسية قبرص في بعض الأحيان لا يحتاج أكثر من ثلاثة أشهر بخلاف جنسية المملكة المتحدة التي تحتاج إجراءات الحصول على جنسيتها على مزيد من الوقت ودفع مبالغ أكبر

الجنسية القبرصية

شروط التقدم بطلب للحصول على جنسية قبرص

لكي تكون مؤهلا للحصول على الجنسية القبرصية , يتعين على المتقدمين تلبية الأتي :

1- ان تمتلك جواز سفر ساري .

2- خلو صحيفتك الجنائية من أي شبهة جنائية.

3- أن يكون الشخص بداخل قبرص قبل تقدمه بطلب شراء جنسية قبرص بالاستثمار.

4- لا يتم تجميد ممتلكات مقدم الطلب الرئيسي داخل الاتحاد الأوروبي.

5- يمتلك المتقدم مسكن خاص في قبرص ,بقيمة لا تقل عن 500 ألف يورو + ضريبة القيمة المضافة.

 لا يشترط للحصول على الجنسية القبرصية:

لا يشترط الإقامة الفعلية داخل قبرص طوال الوقت, بل يتم الاكتفاء بعمل زيارة واحدة كل 7 سنوات.

لا يشترط تعلم لغة البلد أو اجتياز امتحانات فيها قبل الحصول على الجنسية

لا يشترط التنازل عن الجنسية الأصلية لطالب الجنسية الثانية القبرصية.

جنسية قبرص بالاستثمار

طرق الحصول على جنسية قبرص بالاستثمار

يستطيع أي شخص شراء جنسية قبرص بالاستثمار إما أن يتأهل بشكل شخصي أو من خلال شركة يعمل مقدم الطلب كمساهم فيها, أو كأحد كبار المديرين رفيعي المستوى, وتتعدد طرق شراء جنسية قبرص بأحد الوسائل الأتية:

1- شراء أو تشييد العقارات :حيث يمكن لمقدمي الطلبات استثمار ما لا يقل عن  2 مليون يورو في شراء العقارات او تشيدها, او من خلال مشاريع تطوير الأراضي السكنية أو التجارية, أو في مشاريع البنية التحتية.

2- الاستثمار في الأصول المالية من الشركات القبرصية أو المنظمات الحكومية : فيستطيع مقدمو الطلبات استثمار ما لا يقل عن  2مليون يورو في الأصول المالية للشركات والمنظمات القبرصية, مثل (السندات والأوراق المالية والسندات المسجلة التي صدرت في جمهورية قبرص, أو شراء وحدات تصل إلى 2 مليون يورو من صناديق الاستثمار البديل (AIF)) مع ضرورة احتفاظ المستثمرين  بالأصول التي تم شراؤها لمدة ثلاث سنوات.

3- شراء أو إنشاء أو المشاركة في الأعمال التجارية القبرصية: لمقدمي طلبات شراء جنسية قبرص بالاستثمار , يمكنهم دفع مبلغ مالي ما قيمته  2مليون يورو كحد أدني , في شراء أو إنشاء أو المشاركة في الشركات التجارية في قبرص والتي تنفذ مشاريع حيويةعلى أرض الواقع بقبرص.

4- الجمع بين مختلف طرق الاستثمار (توليفة) بينهم: يمكن لمقدمي طلبات شراء جنسية قبرص الأستثمار في مجموعة من الخيارات السابقة في آن واحد,على شرط ألا يقل مجموع تلك الاستثمارات عن الحد الأدني وماقيمته 2 مليون دولار.

5- تخصيص وديعة بنكية في أحد البنوك القبرصية :علي الشخص الطالب للجنسية القبرصية تخصيص وديعة بنكية بما لا يقل عن 5 مليون يورو في أحد البنوك القبرصية لمدة 3 ثلاث سنوات, مع العلم أن الوديعة يمكن أن تكون باسم شخص أو مؤسسة.

6- تعويض خسارة سابقة لدى بنك قبرص

في حالة خسارة أي مودع سابق لدى بنك قبرصي أو البنك الشعبي وديعته بقيمة لا تقل عن 3 مليون يورو, نتيجة لأي امور طرأت على البنك, يحق له التقدم للحصول على الجنسية القبرصية.. كنوع من التعويض عن الخسارة التي لحقت به.

الإجراءات الواجب اتباعها لشراء جنسية قبرص

على طالب شراء جنسية قبرص أن يقوم بشراء عقار بقيمة لا تقل عن نصف مليون يورو كشرط أولي, ثم قبل عملية التقدم بطلب شراء الجنسية ,عليه اتخاذ قرار باتباع إحدى الطرق المذكورة سابقاً..  ويمكن البحث عن أحدي الشركات لمساعدتك في تحديدها, واختيار الأنسب لك, كما تساعدك هذه الشركات في تقديم طلب الحصول على جنسية قبرص ومتابعة طلبك أولاً بأول لحين الحصول على الجنسية في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر, وستجد هذه الشركات متوفرة علي شبكة الأنترنت يمكنك الأستعانة بهم.

مزايا الجنسية القبرصية

تتيح لك الجنسية القبرصية عدداً من المميزات منها:

  • امتلاك لجنسية دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بكل ما توفره من مزايات وخدمات .
  • في العيش والعمل والدراسة في كل دول الاتحاد الأوروبي.
  • يتم منح حامل الجنسية القبرصية جوازات السفر له ولأفراد أسرته مدي الحياة.
  • السفر بدون تأشيرة إلى 159 دولة حول العالم.
  • تتمتع بتسهيلات في شروط الإقامة القبرصية أو الإقامة في باقي دول الاتحاد الأوروبي.
  • تتمتع بالأمن من خلال النظام الاجتماعي والقانوني الأوروبي.
  • سهولة الحصول على الأصول في قبرص, مع عدم وجود شرط تبرع بجزء من ثروتك.
  • تعتبر قبرص البلد الأكثر أمانا في العالم التي يقل عدد سكانها عن 5 مليون نسمة.
  • تتمتع قبرص بنظام تعليم ممتاز وكذلك نظام رعاية الصحية من الدرجة الأولى
  • توفر قبرص فرص ممتازة لقضاء العطلات في جوها المعتدل ومناظرها الخلابة الساحرة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية العمل في سريلانكا , يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.