أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا

برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا


برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا :

برنامج الهجرة لرجال الأعمال و المستثمرين إلي كندا :

برنامج الهجرة لرجال الأعمال و المستثمرين ,يعد أحد البرامج المتبعة للهجرة إلى كندا ,والذي يمنح الأفراد ذو الخبرة في الأعمال الإدارية , والتجارية, ولديهم مايكفي من الأصول العالية نسبياً , للتأهل والتقدم من أجل الحصول على تأشيرة كندا أو حصولهم علي الإقامة الدائمة في كندا..

ويوجد فئات فرعية لبرنامج الهجرة لرجال الأعمال :

وهم ثلاث فئات:

فئة المهاجرون المستثمرون ,فئة أصحاب المشاريع المستقلة , فئة أصحاب المهن الحرة والمقاولون.

 

برنامج المهاجر المستثمر لكندا - للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا
برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا

برنامج إقامة كندا للمهاجر المستثمر

البلد / كندا

المنطقة  /  الأمريكتين

قيمة الاستثمار /  800,000 CAD

+ الرسوم الإضافية

نوع الاستثمار / سندات حكومية

مواطنة أو إقامة

كيف يمكنني التأهل في البرنامج الخاص بالمهاجر المستثمر الي كندا ؟

الإقامة في كندا ضمن برنامج هجرة رجال الأعمال والمستثمرين, الحصول على الإقامة في كندا لرجال الاعمال والمديرين تعد أحد طرق الهجرة الى كندا الاكثر سرعة , عند رغبة رجل الاعمال بإنشاء مشروع تجاري في مقاطعة كندية ما فسوف يفيد نفسه وأسرته في آن واحد .. وذلك ضمن برنامج الاقامة الدائمة عن طريق الاستثمار , ولكن هناك حوالي عشرين برنامج هجرة لمناقشتهم مع الأسرة والمتخصصين بالهجرة.

نبذة عن كندا :

تعد كندا ثاني أكبر بلد في العالم ومن أغنى البلاد وأكثرها استقرارا, كما انها عضو في مجموعة التافتا ,الثمانية والتي تضم دول صناعية كبرى بالعالم, والأعضاء الثمانية هم: (المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية – كندا – ألمانيا – اليابان – إيطاليا – روسيا الاتحادية – فرنسا  ) .., ولدي كندا اقتصاد قوي مطروح للسوق يوازي الولايات المتحدة, ومستوياتها المعيشية المرتفعة وأسلوب الحياة المريح, والأمان والاستقرار,ومعدلات الضرائب الخاصة وضرائب الشركات الجاذبة تجعل كندا واحدة من أفضل الاختيارات للمستثمرين الذين يسعون إلى الانتقال إلى بلد آخر ويسعون للتنوع الثقافي والتسامح الديني , ومع برنامج الإقامة الذهبية, يمكنك أنت وأفراد أسرتك التمتع بمعظم الميزات الممنوحة للمواطنين الكنديين.

– وبرنامج الحكومة الكندية لهجرة رجال الأعمال و المستثمرين إلى كندا (البرنامج الكندي لهجرة رجال الأعمال) يهدف جذب رؤوس الأموال للتنمية الاقتصادية والتوظيف عن طريق استقطاب المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة من خارج كندا واستغلال كفاءة ومهارات رجال الأعمال و تطوير وتنمية فرص تجارية جديدة , وتعزيز الوصول إلى الأسواق الأجنبية المختلفة.

الأسرة : يمكن ضم أفراد الأسرة المقربين من (الزوجة والأبناء) في الطلب بدون الاضطرار إلى زيادة في قيمة مبلغ الاستثمار.

الأقامة : بعد أن تصبح مقيم دائم في كندا، يمكنك العيش والعمل والقيام بأعمال تجارية داخل أي مقاطعة أو منطقة كندية, بصرف النظر عن المكان الذي ذكرت أنك تعتزم الإقامة فيه في نموذج الطلب. ومع ذلك، فبكونك مقاول يعتزم الإقامة في مقاطعة كيبيك, سيتطلب منك إدارة شركة تجارية والتي يتعين عليك تأسيسها أو امتلاك جزء منها,في هذه المقاطعة.

وصف برنامج الأقامة الذهبية في كندا :

متطلبات وشروط برنامج المهاجر المستثمر بكندا:

1- إثبات ما لا يقل عن سنتين خبرة إدارية لتتأهل لهذا البرنامج , ويوجد تاريخ محدد للتسجيل في هذا البرنامج , ومقدمي الطلبات الذين يتحدثون اللغة الفرنسية يمكنهم تقديم طلباتهم في أي وقت.

وبمجرد الموافقة على الطلب, تسطيع أنت وأفراد أسرتك الاستفادة من معظم الحقوق التي يمتع بها المواطنين الكنديين (دون حق التصويت أو تقلد المناصب الرسمية). وبعد مرور 4 سنوات كمواطن كندي, تكون مؤهلا لتقديم طلب للمواطنة الكندية او الحصول علي الجنسية الكندية .. (تنطبق شروط إضافية).

2- أن تستثمر على الأقل مبلغ 800,000 دولار كندي لدي أحد برامج استثمار الهجرة المتاحة, والاستثمار تضمنه الحكومة ذاتها, وسوف يرد إليك بعد فترة 5 سنوات بدون عائد, مع ضرورة تقديم مايفيد او اثبات منك انت وزوجتك قيمة رأس مال لا يقل عن 1.6 مليون دولار كندي, وإثبات الطريقة القانونية للحصول على تلك الأموال.

3- ان يكون لديك أصول تبلغ قيمتها نحو 160,0000 دولار على الأقل, تم حصولك عليها بصورة شرعية وقانونية, ويمكنك إدارة وامتلاك الفائدة في أحد من الأعمال المطروحة والمؤهلة, وفقا للوائح الموضوعة من قبل دائرة الهجرة والمواطنة في كندا, أو يمكنك الإشراف والادارة على عدد من الموظفين والذين لا يقل عددهم من خمسة اشخاص على الأقل ,لمدة سنتين من  الخمسة أعوام الماضية.

كـ مهاجر مستثمر يخطط للإقامة في مقاطعة كيبيك, يجب أن يكون لديك:

تمتلك قيمة مالية يببلغ صافيها بنحو 160,0000 دولار كندي,او يزيد, وان تكون الأموال تم حصولك عليها بشكل قانوني.

اما قيمة الأموال المطلوبة واللازمة للاستثمار فيبلغ قيمتها بنحو 800,000 دولار كندي تبقي لمدة خمسة أعوام لصالح الدولة وموضوعة في صندوق استثماري تضمنه حكومة مقاطعة كيبيك.

كما تحتاج الخبرة الإدارية لأدارة الشركة سواء كانت شركة تجارية أو شركة صناعية أو شركة زراعية, أو يكون لديك خبرة إدارية في أحد قطاعات الحكومة أو المؤسسات الحكومية أو المؤسسات الدولية لمدة لا تقل عن سنتين خلال مدة الخمسة أعوام الماضية, علي ان تقوم بتسليم المبلغ اللازم للأستثمار قبل الموافقة النهائية لدائرة الهجرة والمواطنة أو لأحد مسئولي الهجرة بمقاطعة  كيبيك, إذا كنت ترغب في الإقامة بمقاطعة كيبيك , او تسليم المبلغ في المقاطعة التي ستقيم بها.

– في حالة إذا تم رفض الطلب, سيتم استرداد أموالك على الفور من المكان الذ سلمته فيه سواء من دائرة الهجرة والمواطنة أو من مسئولي الهجرة في المقاطعة.

– ويتيح البرنامج للأفراد الذين يمتلكون الخبرة الكافية في مجال الأعمال التجارية أو الإدارة ولديهم أصول عالية , والتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة الكندية (الإقامة الدائمة) ضمن برنامج هجرة رجال الأعمال إلى كندا في أطار أحد الفئات الفرعية التالية:

الفئات الفرعية لبرنامج هجرة رجال الأعمال الي كندا :

1- برنامج المهاجر المستثمر: حتي تكون مستثمرا في كندا, عليك امتلاك أصول فيها تقدر بنحو 160,0000 دولار كندي علي الأقل وخبرة جيدة في إدارة المشروع او العمل, وأن تقوم بإستثمار لصالح الدولة,اي استثمار بدون عائد يصب في مصلحة خدمات للدولة,وهذا الأستثمار يبلغ قيمته بنحو 800,000 دولار كندي.

2- برنامج أصحاب المهن الحرة – عمل خاص: لكي تصبح مؤهلاً كصاحب مهنة حرة, يجب أن تكون قادراً على الإنفاق علي نفسه, وعلي الأشخاص المسئولين منك من خلال الدخل الناتج من المهنة الحرة ( حرفة او رياضية – عمل في الزراعة).

3- برنامج رجال الأعمال ,كـ أصحاب المشروعات والمقاولون : لكي تصبح رجل أعمال او كونك من أصحاب المشاريع او مقاول , يجب أن يتوفر لديك أصول تقدر قيمتها بنحو  300,000 دولار كندي علي الأقل مملوكة ,وأن يكون لديك القدرة على إقامة وتنفيذ مشروع او مشروعات أو أعمال تجارية في كندا أو لديك القدرة في امتلاك أو الاستثمار في مشروع وتوفير وظائف للمواطنين الكنديين .

يتيح برنامج المستثمرين في كندا خيارات السفر الأتية :

بعد حصولك على تصريح الإقامة الكندية, تستطيع أنت وأفراد أسرتك السفر والعيش في أي مكان في كندا او في غيرها.. حيث ان حصولك على المواطنة الكندية, سوف يمكنك من السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 بلدا من بينهم دول الاتحاد الأوروبي (شنجن) والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

 المستندات التي يتعين تقديمها لدعم تقديم طلب برنامج هجرة رجال الأعمال و المستثمرين :

نماذج طلبات دائرة الهجرة والمواطنة في كندا – المستندات المتعلقة بالتعليم ومستندات الحالة الأجتماعية من (جوازات السفر وشهادات الميلاد/الزواج .. إلخ) – إرسال المستندات التي تثبت خبرتك في الأعمال التجارية أو الإدارة والمستندات التي تثبت قيمة صافي الاصول التي تمتلكها.

شروط خاصة لتأشيرة هجرة كندا ضمن البرنامج المخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال و المقاولون:

– يتعين على صاحب الأعمال, أثناء الـ ثلاثة أعوام من يوم وصوله إلى الأراضي الكندية أن :

1- يقوم بإدارة نسبة مخصصة من ملكية أحد الأعمال التي تفيد البلاد سواء كانت أعمال تجارية او غيرها في كندا.

2- او القيام بالعمل في الإدارة لأحد المشاريع والأعمال التجارية والمؤهلة في كندا.

3- منح فرص عمل للمواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين لا يقل عن خمسة افراد , غير أفراد العائلة.

4- في حالة إذا لم يحرص رجل الأعمال علي تلك الشروط, فربما يفقد إقامته الكندية الدائمة.

5- الحد الأدنى لشروط والمتطلبات لتلك الأصول المملوكة لأصحاب المهن الحرة (عمل خاص), تختلف هنا المتطلبات الخاصة بالأصول وفقا لطبيعة العمل التجاري والموقع القائم عليه, و على من يرغب من أصحاب المهن الحرة الأقامة في مقاطعة كيبيك أن يقومو بأمتلاك أصول صافية بنحو علي الأقل 100,000 دولار كندي على تكون بصفة قانونية.

وأخيرا نقدم لكم :

نصائح للمتقدمين بطلب الحصول علي الإقامة الدائمة الكندية (PR) :

1- يجب أن إجراء البحوث الكافية حول كيفية الحصول على الإقامة الدائمة الكندية قبل التقديم وذلك من خلال الدخول علي  الموقع الرسمي لحكومة كندا للهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC) , والذي يضم دليلا مفصلا عن الإقامة الكندية ويجب استيعابة كاملا , حيث انه يعتبر مصدر هام للمعلومات ولجميع استفسارات الإقامة والجنسية (المواطنة).كما يجب على المتقدمين الاحتفاظ بقائمة التحقق من وثائق الإقامة الدائمة للتأكد من الحصول على جميع الأوراق المطلوبة قبل تقديم الطلب.

و يجب على المتقدمين المحتملين قراءة ودراسة معايير نظام التصنيف الشامل (CRS), لفئة اكسبريس انتري(CEC) الكندية, والتي توفر آلية وصول مسؤولي الهجرة الكندية إلى الطلبات.

2- مناقشة التكاليف المالية لتقديم طلب الإقامة الدائمة الكندية , ترجع إلى أن كل شخص وأسرته يعتبرحالة فريدة من نوعها, ولذلك تختلف التكاليف بسبب عدد الأشخاص في الطلب ,  أو عمر كل شخص, أو ما هي المتطلبات الطبية التي يجب إستيفائها لاستكمال الطلب, رسوم امتحان اللغة الإنجليزية  (ايلتس)  260 دولار كندي , ولكن تختلف التكاليف حسب الدولة , ولكن يمكنك الدخول والبحث على الموقع الإلكتروني ILETS.org للعثور على مراكز الاختبار ومبالغ الرسوم  لكل دولة.

معالجة طلب الإقامة الدائمة الكندية, علي الشخص المتقدم بالطلب ان يوازن موارده المالية بما لا يقل عن 2,000 دولار كندي على الأقل للشخص الواحد مقابل التكلفة الإجمالية للحصول على الإقامة الدائمة الكندية ,وإذا رغبت بتقدم الطلب عن طريق ممثل الهجرة مثل (محامي هجرة معتمد أو مستشار هجرة) وذلك لمساعدتك في عملية تقديم الطلب , عليك دفع تكاليف إضافية لرسوم الخدمة, وذلك عن طريق شركة للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية لأرشادك ومناقشة خياراتك ليصل بك لأفضل أختيار.

3- نظرا لتحديث نماذج الطلب باستمرار من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC), يتعين عليك استخدام أحدث نماذج الطلب, وذلك من خلال الموقع الرسمي لدائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC), وعليك التحقق من تحديثات إصدار النموذج لضمان إرسال أحدث إصدار.

4- العلم جيدا بعدم وجود ضمانات عند التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الكندية, فالنتيجة عبارة عن قرار يأتي من مسؤولي الهجرة بعد المراجعة, و معظم المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة الكندية يعينو لهم اشتشاري او محامي الهجرة للمساعدتهم  في هذه اتمام اجراءات العملية..وللبحث عن المشورة حول إجراءات طلب الإقامة الدائمة الكندية, يتعين عليك الرجوع إلى مصدر رسمي أو شركة الهجرة المعتمدة والتي ستقلل من توتر اتخاذ خطوات خاطئة نحو إستلام إقامتك الدائمة.

5- اختيار رمز التصنيف المعياري المهني الوطني (NOC).. فهي مخصصة لطبقة العمال المهرة للدخول إلى كندا, والذي يفصل مقدم الطلب على حسب نوع المهارة (0 و A و B و C و D), فيجب أن يتطابق رمز التصنيف المعياري المهني الوطني (NOC) في رسالتك المرجعية, وعليه سيقوم مسؤول الهجرة بأتخاذ القرار سواء النجاح / الفشل بناء على المعلومات المقدمة في الطلب.

6- مراجعة استماراتك قبل إرسالها من شخص آخر كأحد من أفراد عائلتك أو صديقك لتفادي حدوث أخطاء.

7- إمنح نفسك بضعة أيام قبل تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أخطاء منسية, فأذا حدث وجود أخطاء في الأرقام وخاصة التواريخ, سيؤدي هذا الي إستئناف طلبك وبناء القرار علي خطأ, لذا ينبغي التأكد من صحة جميع المعلومات قبل تقديمه.

8- لايمكن التنبأ في تلك الأمور , ومن الأفضل أن يكون هنالك خطة احتياطية ب, ج, د وخصوصا في أمر الهجرة, حتي تكون جاهز  التحضير لأي أمر طارئ وغير محتمل.. مثل (تهيأ نفسك لإمكانية رفض طلبك, إعادة تقديم الطلب) حتي لا تصاب بالاحباط وستجعل العملية أسهل وأهون عليك, أو الاستعداد لفترات المعالجة الطويلة أو تجديد تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV), اومد تصريح العمل المفتوح.

9- علي المتقدمين لبرامج هجرة الأعمال الكندية, كـ برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) , أو لبرنامج المرشح الإقليمي (PNP) , بعدم الإستقالة من العمل الحالي أوبيع المنزل حتي العلم بقبول طلبك في برنامج الهجرة الكندي الذي تم إختياره.

10 – عليك العلم بأن لا شيء مضمون وخصوصا في أمور الهجرة والإقامة الدائمة الكندية, لذلك عليك الأستعداد لكافة الأحتمالات حتي تستطيع مواجهة احتمال رفض طلبك لأي أسباب , ويجب ان يكون للمتقدمين خطة أخري بديلة واحتياطية إلى الإقامة الدائمة الكندية , وذلك من خلال القيام بالأبحاث في خياراتكللتزود بمعلومات كافية عن برامج الهجرة الكندية وأختيار الأنسب لك ولاحتياجات عائلتك.

11- الموقع الاكتروني لدائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC) لديهم من الطلبات الكثيرة لمعالجتها, ودائما ماينصح المتقدمين بعدم طرح أسئلة كثيرة فيما يتعلق بطلباتهم, حيث يؤخر ذلك من وقت المعالجة, وعليهم الاستعانة بمركز المساعدة للعثور على الاجابة المطلوبة ضمن الأسئلة الشائعة التي سألو عليها أشخاص من قبل بنفس السؤال.

12- علي المتقدمين في برنامج الهجرة لكندا عن طريق الأستثمار معرفة ان هناك تفاوت في أوقات معالجة الطلب, ويرجع ذلك الي حالة كل طلب والتي تختلف عن غيره.

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.