أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / بوردو الفرنسية أفضل مدن العالم للسياحة

بوردو الفرنسية أفضل مدن العالم للسياحة


بوردو الفرنسية أفضل مدن العالم للسياحة :

أين تقع مدينة بوردو ؟

تقع مدينة بوردو Bordeaux على الساحل الجنوبي الشرقي من فرنسا, وهي مدينة فرنسية عرفت بأسم برديل من قبل العرب,تقع على نهر غارون جنوب غرب فرنسا ( نهر جيروند , فهي بالقرب من مصب النهر عند خليج غاسكونيا (المحيط الأطلنطي) ,وكانت في السابق منطقة مستنقعات متعددة ,وحتي يومنا هذا يوجد بعض منها بالقرب من المدينة.

 تم الأعتراف بمدينة بوردو ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو, وهذا ستكتشفه بنفسك عند القيام بنزهة للمدينة حيث ستتعرف علي المعالم التاريخية ذو الطرز المعماري الجميل وستقتنع لماذا حصلت على هذا التصنيف.

السكان : يبلغ تعداد سكان مدينة بوردو الفرنسية نحو 1.150.000 نسمة.

بوردو الفرنسية أفضل مدن العالم للسياحة
بوردو الفرنسية أفضل مدن العالم للسياحة

بما تشتهر مدينة بوردو الفرنسية ؟ 

تشتهر بوردو بأهميتها الثقافية والمعمارية المذهلة وروعة الهندسة ومطبخها الشهي منذ القدم , كما أن تمتلك تاريخ حافل وغني بالترحيب بالزوار , كما ان بوردو حازت على لقب أفضل مدينة للسياحة والزيارة في عام 2017 , وجاء هذا ضمن تصنيفات لونلي بلانيت ..

تعالو لتتعرفوا عليها من خلال هذا المقال الشيق (French Bordeaux)

مدينة بوردو تحتل مكانة جميلة في فرنسا لكونها تشرف على الساحل الجنوبي لنهر جيروند (نهر غارون) الكبير,وهذا الساحل كان ملجأ للسفن المسافرة تختبئ فيه قبل عدة قرون للحماية من حالات النوات الخطيرة التي تتعرض لها منطقة المحيط الأطلسي في الشتاء, مما حول المنطقة إلى ميناء مهم يقع على الضفاف الشرقية للمحيط الأطلسي, رغم انها في السابق كانت منطقة مستنقعات والتي لم يزل لغاية اليوم بعض منها بالقرب من المدينة..

مدينة بوردو عاصمة لـ :

آكيتين / جيروند / آكيتين الجديدة .

المعالم السياحية في مدينة بوردو  الفرنسية :

ساحة الكوميديا : Place de la comédie 

ساحة الكوميديا ينتهي بها شارع سانت كاثرين التجاري, ويتفرع الي شوارع عديدة ليضم المحلات الراقية ذو طابع فخم و جديدة, الساحة تعتبر ممر الرئيسي إلى أحياء داخلية لبوردو حيث الطرقات القديمة والضيقة و عدد من المطاعم التي افتتحت في البيوت القديمة مما أدي الي جذب السياح.

  إقليم d’Aquitaine :

تعتبر مدينة بوردو عاصمة إقليم d’Aquitaine وكبرى مدنه, ولكنه لا يشتهر بفن الطبخ الفرنسي, إلا أن السياح يفضلون كثيراً المجيئ الي هذه المطاعم الصغيرة, التي تشتهر بالأجواء الحميمية الدافئة مثل مناخ مدينة بوردو في فصل الصيف.

Le Grand Théâtre / مبنى الأوبرا الفرنسية : 

مبني الأوبرا الفرنسية هذا يقع في place de la Comédie ,فهو ليس حديث العهد مثل معظم الأماكن التي لها بصمات مضيئة في مدينة بوردو. فقد بني مبنى الأوبرا رغبة من الماريشال دي ريتشيليو (حاكم غويين Guyenne) حيث قام المهندس المعماري فيكتور لويس الأشهر في هذا الوقت,بتنفيذ بناء الأوبرا والذي انتهى في 7 أبريل 1780, وكان ذلك قبل الثورة الثورة الفرنسية بـ 9  أعوام فقط .. وهي تتسع لإستيعاب ألف شخص, ويرتفع سقفها الأوبرا لـ 47متراً,وتبغ طول الصالة الداخلة بالأوبرا إلى 88 متراً وهي من طراز الهندسة النيوكلاسيكية.. ولقد استقبلت في حفل الأفتتاح مسرحية أثيل l”Athalie لجان راسين.وتقيم سنوياً عشرات الحفلات الكلاسيكية والراقصة حيث تعزف كل شهر الأوركسترا السمفونية لبوردو , وهي من أشهر فرق الموسيقي في أوروبا.

  ساحة place de la Bourse :

هذه الساحة تعبر عن عصر الأنوار في بوردو ولغاية أيامنا هذه حيث شيدت بين 1730 و 1775 وصممها الملك المهندس في ذلك الوقت جاك آنج غابرييل ,الذي كان أحد أهم المهندسين المعماريين في ذلك العصر (عصر الأنوار) بجانب المهندس فيكتور لويس . وكانت بوردو في ذلك الحين تحتوي على بورصة أسواق مالية, والتي كانت سابقة للعصر الصناعي.. والساحة كانت تضم تمثال الفروسية ولكن تم تدميره وفي عهد الثورة الفرنسية كونه من رموز الملكية, ولكن ما زالت تعد من أهم ساحات مدينة بوردو حيث انها الوحيدة التي تطل على الميناء القديم الذي تحول بعد انتخاب آلان جوبيه رئيساً لبلدية بوردو..وبعد هدم تمثال الفروسية أعيد إلى الساحة نافورة تتكون من ثلاثة أضلاع , وتدل النافورة على زمن التغيير الذي حصل في فرنسا , ويدل كل ضلع منها الأضلاع علي ملكة من ملكات ذلك الزمان (الملكة أوجيني – الملكة فيكتوريا – الملكة إيزابيلا ملكة إسبانيا في العام 1865) . 

حي السان ميشال : District de San Michel

هذا المكان غالبية سكانه تقريبا من أصول عربية ومغاربية,وتشهد ساحة الكاتدرائية إقامة سوق شعبي يومي يباع فيه الأشياء المستعملة والقديمةو والمخطوطات النادرة والتحف القديمةو كتب قديمة وإسطوانات وخرائط  وأثاث منزلي ويضم كل ما يلزم البيوت من أغراض وهو مخصصاً للعرب وبيع المواد الغدائية العربية .

فنادق بوردو :

تحتوي بوردو على فنادق كبيرة وجيدة السمعة مثلها مثل معظم المدن الفرنسية, حيث يجد السائح الفخامة والترف في آن واحد, إلى جانب خدمة مميزة ومطاعم فاخرة. وفندق The regent grand hotel يجده السائح متربعا على قائمة هذه الفنادق فهو يمتلك خمس نجوم براقة على مدخله. ويقع هذا الفندق ذو المبني الفريد على الطراز النيوكلاسيكي ويقع مقابل لدار الأوبرا,في أهم ساحات المدينة. ويجد مجموعة فنادق ذات الأربع نجوم تتوزع في انحاء المدينة إلى جانب قصور قريبة من بوردو والتي تحولت إلى فنادق ضخمة وفخمة جداً.

المباني في بوردو :

تشمل بعض المعالم الهامة البارزة كـ قصر روهان (قاعة المدينة) , و النصب التذكاري, و المسرح الكبير الذي تم تصميمه علي يد المهندس الشهير فيكتور لويس, الذي صمم أيضا مسرح باريس, إلى جانب متحف الفنون الجميلة وقصر جالين الرائع الروماني,  و جسر بونت دي بيير الذي يلقي شهرة كبيرة لمحبي السياحة والتقاط الصور الفوتوغرافية.

وسائل المواصلات والنقل العام في بوردو :

الترام في مدينة بوردو الفرنسية تعد من أروع أشكال النقل السريعة والآمنة ,و الحافلات أيضا رخيصة لتلك الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق الترام , كما انها واحدة من المدن الصديقة والمستخدمة للدراجات في أوروبا.

مطبخ بوردو الفرنسي :

تعد فرنسا بلد الذواقة من قبل محبي الطعام حول العالم , بوردو تعد مكان حيوي لتذوق الأطباق والمأكولات البحرية ,كما تنتج المنطقة واحد من أصناف الكافيار الأكثر شهرة في العالم,والمحار الأطلنطي المذهل, ولو تكلمنا عن الحلوي ستجد حلوى Canelé الشهيرة, التي تقدم المطاعم الراقية ذات المستوى العالمي.

الطبيعة في بوردو :

تحظي المدينة بالمناظر الطبيعية الرائعة حيث الأنهر والقري و مدرجات الكروم الخلابة التي تجذب اليها السائحين للزيارة, كما أن المدينة تمنح الفرصة للذهاب وزيارة البلدان المحيطة والتي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة.

حدائق بوردو :

بوردو تعد واحدة من الأماكن الملائمة للعيش في فرنسا و التي يرغب المعظم في العيش بها, فالمدينة تضم حدائق رائعة, وفي مقدمة الحدائق نجد الحديقة العامة التي تمتلئ بالأزهار علي مدي 25 فدان من الأشجار والطرق والممرات المرصوفة والبرك الصغيرة ذات المنظر البديع مع الجسور المذهلة,وهناك النوافير الرائعة الرومانسية, وتماثيل حجرية، فهي تعد المكان الأكثر مثالية لقضاء وقت جميل ونزهة لطيفة.

التسوق في بوردو :

توفر المدينة الخلابة فرص لا تعد لمشاهدة المعالم الجميلة السياحية بجانب التسوق, مثل سوق الأحد الذي يوفر عروض جذابة للمنتجات المحلية والمأكولات وانواع الفاكهة والخضروات الطازجة وايضا المأكولات البحرية, و المدينة توفر شوارع خاصة للمحلات التجارية والمراكز ذات الشهرة العالمية إلى جانب المطاعم والمقاهي المتنوعة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.