أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تمديد تصريح العمل في السويد وكيفية التقدم للحصول على التمديد؟

تمديد تصريح العمل في السويد وكيفية التقدم للحصول على التمديد؟


تمديد تصريح العمل في السويد وكيفية التقدم للحصول على التمديد؟:

إذا كان لديك تصريح عمل وترغب في الأستمرار في العمل بعد انتهاء صلاحية تصريح العمل الخاص بك . فينبغي عليك التقدم بطلب للحصول على تمديد تصريح العمل الخاص بك.

إذا كان لديك تصريح للعمل كموظف ومدته ستة أشهر أو أكثر , ثم تقدمت بطلب قبل أنتهاء صلاحية التصريح الحالي,فيحق لك الأستمرار في العمل طالما تقدمت بطلب التمديد ومواصلة عملك بصفة قانونية أثناء انتظار قرار التمديد.

المملكة السويدية – سفينسكا – svenska

تمديد تصريح العمل في السويد وكيفية التقدم للحصول على التمديد؟
تمديد تصريح العمل في السويد وكيفية التقدم للحصول على التمديد؟

وفي هذا المقال سنقدم لكم معلومات لحاملي تصاريح العمل الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على تمديد, حسب ماورد في الموقع الرسمي لمملكة السويد.

 – عندما تتقدم بطلب لتمديد تصريح العمل الخاص بك ,تقوم مصلحة الهجرة بالتحقق من أن شروط تصريح العمل قد أستوفيت تماما خلال فترات صلاحية تصريح العمل السابقة, ولكي تكتمل الطلبات ,يتعين عليك تقديم بيانات الدخل من مصلحة الضرائب السويدية طوال الفترة التي عملت فيها في السويد.

 – في حال إذا كنت قد حصلت على تصريح عمل أو تصريح إقامة ممنوح لأسباب أخرى , ولكنه يؤهلك للعمل فيجب أن تكون قد حصلت على هذا التصريح لمدة ستة أشهر أو أكثر من أجل امكانية الأستمرار في العمل في المدة التي تنتظر فيها اتخاذ قرار. وهذا الإجراء ينطبق ايضاً على الأشخاص الذين لديهم تصريح إقامة للدراسة , أو الذين لديهم أقرباء في السويد.

 – إذا غيرت صاحب العمل أو المهنة,ولكنك تقدمت بطلب جديد للحصول على تصريح عمل قبل أنتهاء صلاحية تصريح العمل السابق, فيمكنك هنا البدء في العمل قبل أن تتلقى القرار بغض النظر عن الوقت الذي حصلت فيه على تصريح عمل في السويد.

في بعض الأحيان يستلزم تطبيق قواعد أخرى لبعض الحالات :

هناك قواعد خاصة تطبق على المدربين او الرياضيين, أو أزواج الاتحاد , أو حاصدو التوت , أو الفنانين , أو أصحاب المهن الحرة , أو المتدربين , أو الباحثين الزائرين , أو حاملي بطاقة زرقاء من الأتحاد الأوروبي , أو حاملي تصاريح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو المقيمين لفترة طويلة.

ويجري علي الشخص قواعد خاصة إذا كان لديه تصريح مؤقت بسبب حاجتة إلى الحماية , ويرغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة كونه شخص مستخدم في السويد أو يعمل لحسابه الخاص.

تمديد تصريح العمل :

 – من أجل تمديد تصريح العمل , يجب أن يكون راتبك وشروط التوظيف الأخرى على الأقل معادلة لما هو مذكور في الأتفاقية الجماعية ,أو تعتبر ممارسة في مهنتك أو صناعتك.

 – يجب أن تكون قد عملت إلى الحد الذي وصلت فيه أجورك إلى 13000 كرونة سويدية على الأقل في الشهر , قبل تسديد الضرائب, يجب أن تكون هذه الشروط قد استوفيت خلال فترة الحصول على تصريح عمل في السويد .

 – يجب أن يكون لديك التأمين الصحي والتأمين على الحياة وتأمين ضد الإصابة المهنية والتأمين على المعاش المهني طوال الفترة التي حصلت فيها على تصريح عمل في السويد.

 – عندما تتقدم بطلب لتمديد تصريح العمل,ستحتاج إلى إثبات أن شروط تصريح العمل قد استوفيت طوال الوقت الذي حصلت فيه على تصريح عمل في السويد, كما يجب أن توضح أنك حاصل على وظيفة تلبي شروط الحصول على تصريح عمل.

بيانات الدخل من مصلحة الضرائب السويدية

 – لإثبات أن شروط تصريح العمل قد استوفيت , ستحتاج إلى إرسال ملخص لبيانات الدخل الخاصة بك من مصلحة الضرائب السويدية لكل سنة من السنوات التي عملت فيها في السويد , والتي توضح إجمالي دخلك , وما مصادر الدخل الأخرى لديك.

– للحصول على ملخص لجميع بيانات الدخل,عليك الاتصال بوكالة الضرائب السويدية.

 – وفي وكالة الضرائب السويدية يجب عليك طلب ملخص لبيانات الدخل , مع بيان الدخل من جميع أصحاب العمل والدخل من وكالة التأمينات الاجتماعية.. ثم سترسل مصلحة الضرائب السويدية لك ملخص بالبيانات التي تخص الدخل إلى العنوان الذي أدرجت به في سجل السكان.

– زيارة مصلحة الضرائب وتقديم الهوية حتي تتلقي منهم ملخص بمفردات الدخل الخاصة بك على الفور .

 – ابحث عن معلومات الإتصال وعناوين وكالة الضرائب السويدية على موقعها على الويب ..

تغيير صاحب العمل أو المهنة :

 – خلال الـ 24 شهر الأولى , لا يسري تصريح العمل إلا على صاحب العمل والوظيفة المحددة في قرارك.

  – إذا غيرت الشركة التي تعمل بها رقم الهوية للشركة , أو غيرت في أصحاب العمل , أو أعطيت مهام جديدة , أو حدث تغيير في شروط عملك , فلن يكون تصريح العمل صالح بعد الآن.. في هذه الحالة ,عليك تقديم طلب جديد للحصول على تصريح عمل يشير إلى نوع العمل الذي يكون تصريح العمل صالح.

 – بمجرد الحصول على تصريح عمل لمدة 24 شهر , وتلقي تمديد بتصريح العمل يمكنك تغيير صاحب العمل دون تقديم طلب جديد طالما استمر العمل في نفس المهنة. إذا كان العمل الجديد ينطوي على تغيير المهنة , يجب عليك تقديم طلب جديد.

 – بمجرد تقديم الطلب يسمح لك بالبدء في العمل قبل تلقي قرار , بشرط أن تقدم طلبك قبل انتهاء صلاحية التصريح السابق.

 – يجب على صاحب العمل الجديد الإعلان عن الوظيفة في السويد وداخل الأتحاد الأوروبي – المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا قبل أن تبدأ العمل.

 – عندما تتقدم بطلب لتمديد تصريح العمل ,ستحتاج إلى إثبات أن شروط تصريح العمل قد استوفيت طوال الوقت الذي حصلت فيه على تصريح عمل في السويد, يجب عليك إظهار أنه قد عرض عليك وظيفة تلبي شروط تصريح عملك.

تصريح إقامة دائمة

إذا كان لديك تصريح عمل كموظف ومجموع ما عملت هو أربع سنوات في السنوات السبع الأخيرة , فيمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة عندما تتقدم بطلب لتمديد تصريحك.

يجب أن تكون قد عملت لدى صاحب العمل وفي المهنة التي حصلت عليها على تصريح عمل.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

شروط الحصول علي الجنسية السويدية , علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا.

اللجوء والهجرة في السويد – معلومات من دائرة الهجرة السويدية ,علي هذا الرابط أضغط من من هنــــا.

اللجوء في السويد – طلب اللجوء الي السويد ,علي هذا الرابط أضغط من هنــــا.

الهجرة إلى السويد من حيث المتطلبات والشروط وطرق الهجرة, علي هذا الرابط أضغط من هنـــا .

كيفية التقدم بطلب لتمديد تصريح العمل الخاص بك في السويد ؟

دور صاحب العمل

يبدأ صاحب العمل في السويد طلب تصريح العمل من خلال استكمال عرض العمل, يحتاج صاحب العمل إلى معلومات عن الأسم  وتاريخ الميلاد والجنسية والتعليم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

من المهم أن تحرص علي عنوان بريدك الإلكتروني الذي تقدمه إلى صاحب العمل حتى تتلقى قرار بشأن طلبك, ستستخدم مصلحة الهجرة السويدية عنوان البريد الإلكتروني هذا للتواصل معك خلال فترة التقديم.

طريقة التقديم :

إذا لم تتمكن من التقدم عبر الإنترنت, قم بملء أستمارة طلب الحصول على تصريح عمل سويدي – بالنسبة للأشخاص المتقدمين والموجودين في السويد في الوقت الحالي, رقم 151011.

إذا كانت أسرتك في السويد سوف تحتاج إلى تصاريح إقامة ,و يجب على كل فرد من أفراد الأسرة تقديم طلب خاص.. يحدد نموذج الطلب المستندات التي يجب إرفاقها.

لاحظ أنه إذا كان لديك تصريح إقامة مؤقتة بسبب الإحتياج إلى الحماية, وترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة كموظف أو شخص يعمل لحسابه الخاص , فأنت لست بحاجة إلى ملء نموذج, كما يجب عليك التقديم عن طريق الذهاب الشخصي إلى مصلحة الهجرة السويدية.

أرسل الطلب إلى :

وكالة الهجرة السويدية

صندوق 3100

903 03 أوميا

يجب عليك دفع رسوم  في معظم الحالات مع بعض الأستثناءات.

إذا تقدمت بطلب للجوء وحصلت على تصريح إقامة مؤقتة

إذا تقدمت بطلب للجوء وحصلت على تصريح إقامة مؤقتة فعلية , فيمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة عند انتهاء الفترة الزمنية للحصول على تصريح في حال إذا كان لديك وظيفة تسمح لك بدعم نفسك.

ينطبق نفس الكلام على من لديهم تصريح إقامة مؤقتة بسبب ظروف غير عادية أو قاسية.

بالإضافة إلى أن الأجر وشروط العمل الأخرى , يجب أن تكون على الأقل وفق الاتفاقيات أو الممارسات الجماعية السويدية في مهنتك أو حرفتك .

يجب أن يكون العمر 25 عامًا أو فيما فوق ,حتي يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة مستندًا إلى العمل إذا كنت قد أتممت التعليم الثانوي أو ما يعادلها.

يجب على صاحب العمل الإبلاغ عن حقيقة أنك تعمل هناك لدى مصلحة الضرائب السويدية.

كما يجب أن يتم التسجيل عندما تبدأ العمل , أو قبل انتهاء صلاحية التصريح المؤقت الخاص بك.

يجب أن تكون قد بدأت العمل, ويجب أن يصل الطلب إلى مصلحة الهجرة قبل انتهاء صلاحية التصريح المؤقت الذي حصلت عليه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.