أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الطيران الإماراتي من الخطوط الجوية الأكثر آماناً في العالم

الطيران الإماراتي من الخطوط الجوية الأكثر آماناً في العالم


الطيران الإماراتي من الخطوط الجوية الأكثر آماناً في العالم :

طيران الإمارات من الخطوط الجوية الآمنة للسفر في العالم

أعلن موقع المنخصص في مجال الطيران ( آيرلاين ريتينجز Airline Ratings ) عن أختيار شركة طيران الإمارات ضمن عشرون من الخطوط الجوية الآمنة للسفر في العام 2019.

وقد ذكر الموقع – Airline Ratings موضحا قائمة بأسماء 20 خط طيران أكثر آمانا لعام 2019  – 2020 ,فضلا عن 10 خطوط طيران أخرى الأكثر أمانا وأقل تكلفة في العالم , وذلك من أصل عدد 405 من شركات الطيران.

الطيران الإماراتي ضمن الخطوط الجوية الآمنة في العالم
الطيران الإماراتي ضمن الخطوط الجوية الآمنة في العالم

طيران الإمارات

الطيران الإماراتي Emirates Airline يعد من الخطوط الجوية الآمنة

مثلما ذكر الموقع أن خطوط كانتس الجوية الأسترالية (Australian Air Force Lines) أختيرت أيضا لتكون خطوط الطيران الأكثر أمانا في العالم لعام 2019.

عوامل يعتمد عليها مواقع التقييم لأفضل خطوط الطيران الأكثر آمانا :

عوامل يعتمد عليها الموقع المتخصص في شؤون خطوط الطيران في تقييمه والتي تتضمن الآتي :

– سجل الحوادث الخطيرة التي مرت بها الخطوط ان وجدت.

 – الأرباح التي تحصل عليها شركات خطوط الطيران .

 – عمر الطائرات وجودتها .

 – مبادرات السلامة التي يقودها قطاع الطيران .

 – عمليات التدقيق التي تقوم بها الحكومة والجهات الخاصة بقطاع الطيران.

والجدير بالذكر عند اختيار خطوط الطيران كانتس الجوية كونها الأكثر أمانا لعام 2019, انتبه العملاء علي الموقع أنه على مدار 98 عاما وهو تاريخ الشركة, انها قد حققت أقدم شركة طيران عاملة في العالم ,تسجيل المراكز الأولى في التشغيل والسلامة,وهي الآن تمثل كونها شركة الطيران الأكثر خبرة في المجال.

قائمة خطوط الطيران الأكثر أمانا :

وعرض الموقع المتخصص قائمة تضم 20 من خطوط الطيران الأكثر أماناً في العالم لعام 2019, وجاء ذلك وفقاً للترتيب الأنجليزي الأبجدي :

طيران نيوزيلندا , خطوط ألاسكا الجوية الأمريكية , خطوط أول نيبون الجوية اليابانية, الخطوط الجوية الأمريكية, الخطوط الجوية النمساوية, الخطوط الجوية البريطانية, شركة كاثي باسيفيك في هونج كونج , طيران الإمارات, إيفا للطيران التايوانية, فين إير الفنلندية, خطوط هاواي الجوية, الخطوط الجوية الملكية الهولندية, لوفتهانزا الألمانية, خطوط كانتس الجوية الأسترالية.

قائمة الـ 10 شركات طيران الأكثر أمانا وأقل تكلفة لعام 2019

أما قائمة الـ 10 شركات طيران الأكثر أمانا وأقل تكلفة لعام 2019, تضمنت وفقًا للترتيب الأبجدي:

فلاي بي البريطانية , خطوط فرونتير الجوية الأمريكية , خطوط هونج كونج إكسبرس , خطوط جيت بلو الجوية الأمريكية , خطوط جيت ستار الجوية الأسترالية , خطوط توماس كوك الجوية البريطانية.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الأتحاد للطيران الإماراتي يفوز بلقب شركة طيران العام 2016 ,أضغط من هنـــا .

إعفاء الإماراتيين من فيزا الشنغن بالتفصيل , أضغط من هنـــا.

مطار دبي الدولي الثالث على قائمة الأفضل عالمياً , وطيران الإمارات الثانية علي قائمة الأفضل عالمياً

جاء ترتيب مطار دبي الدولي في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل 10 مطارات في العالم, بحوالي 8650 من النقاط, حيث تفوق على مطارات هونغ كونغ, وأوسلو , وزيوريخ, وأمستردام ..وذلك نقلا عن ما نشره موقع (ترافيل آند ليجر ) ضمن جوائز السفر العالمية لعام  2018.

وكما ذكر الموقع إن مطار دبي الأكبر في العالم بالنسبة لحركة المسافرين الدوليين, و حاز بالمركز الثالث ,نظرا لتقديمه سلسلة من الخدمات المتواصلة و المبتكرة.

ويستند التصنيف إلى اختيارات واراء القراء , حيث جاء طيران الإمارات في المركز الثاني بعد الخطوط الجوية السنغافورية, فيما جاء الأتحاد للطيران المرتبة التاسعة, ضمن قائمة أفضل 10 شركات طيران للعام السابع .

وجاء طيران الإمارات في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل 10 شركات طيران عالمية, بحوالي 88 من النقاط .

طيران الإمارات الرابعة عالمياً بعدد الكيلومترات المقعدية والثانية في الشحن

احتل طيران الإمارات المرتبة الرابعة عالمياً من بين أكبر خمس شركات طيران في عدد الكيلومترات المقعدية.

واحتلت الثانية في الشحن الجوي, بحسب البيانات الإحصائية من الأتحاد الدولي للنقل الجوي – اياتا .

وقد ذكرت بيانات الاتحاد الدولي الإياتا، أن طيران الإمارات جاء في المرتبة الرابعة بحوالي 298 مليون كيلو متر مقعدي , قطعها الركاب على الرحلات الناقلة المجدولة للعام الماضي, بعد كلاً من (شركة أميركان ايرلاينز) التي جاءت في المركز الأول بحوالي إجمالي 324 مليون كيلو متر مقعدي و (شركة دلتا إيرلاينز) إجمالي حوالي 316.3 مليون كيلو متر مقعدي , و (شركة يونايتد إيرلاينز)  إجمالي حوالي 311 مليون كيلو متر مقعدي , و جاءت ايضا ( شركة طيران ثاوث ويست) في المرتبة الخامسة بإجمالي حوالي 207.7 مليون كيلو متر مقعدي.

وأوضحت البيانات, أن طيران الإمارات تمكن من أن الفوز بالمرتبة الثانية من ضمن أكبر خمس شركات عالمية لمجال الشحن الجوي حسب عدد الكيلو مترات المقطوعة, عن إجمالي يبلغ حوالي 12.7 مليار كيلو متر بعد شركة الطيران فيدرال اكسبريس التي احتلت المركز الأول, و احتلت شركة يونايتد بارسيل سيرفيس المركز الثالث.

وأبرزت الإحصائيات عن تجاوز لأعداد الركاب المسافرين بالجو , خلال العام الماضي أربعة ملايين راكب , للمرة الأولى في لتاريخ الصناعة والقطاع الجوي, ونتيجة هذا الارتفاع جاء من التحسن الواضح في وضع الأقتصاد العالمي للعام الماضي , و نسبة المتوسط / المنخفض للأسعار, بالأضافة لتزايد ربط شركات الطيران لنسبة اعداد من المدن أكبر حول العالم, مم أسهم في توفير الخدمات الخاصة بالربط المزدوج لحوالي أكثر من 2000 من مدن مختلفة بالعالم , ويتسبب في زيادة ضعف المستويات المسجلة في عام 1995.

وبحسب التقرير فقد بلغ إجمالي أعداد المسافرين عن طريق الجو خلال العام الماضي حوالي 4.1 مليار من المسافرين على رحلات الطيران المجدول بزيادة وصلت لـ 7.3% عن عام 2016 , بما يعادل حوالي 280 مليون من الرحلات الجوية.

وأوروبا استحوذت على حوالي 26.3% من الإجمالي لحركة المسافرين عالمياً, بما يقدر بنحو 1.1 مليار من المسافر ,يليها المنطقة الأميركية الشمالية والتي بلغت  نحو 23% عن إجمالي يصل لـ 941.8 مليون من المسافر, ثم المنطقة الأميركية اللاتينية التي بلغت حصتها نحو 7% , ثم يأتي أسواق الشرق الأوسط والتي بلغت حصتها نحو 5.3% ,وإجمالي نسبة مسافرين تقدر بنحو 261.1 مليون من المسافر, عن ارتفاع يصل لـ 4.6 % عن 2016.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين اصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.