أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية / برنامج الأستثمار من أجل الإقامة في فرنسا

برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية / برنامج الأستثمار من أجل الإقامة في فرنسا


برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية / برنامج الأستثمار من أجل الإقامة في فرنسا

برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية يستقطب الأشخاص المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال الضخمة .. ولكن دعونا أولا نتعرف في عجالة عن فرنسا , تلك البلد الساحرة ذات الطبيعة الخلابة والأجواء الرائعة.

نبذة عن فرنسا :

فرنسا France , إحدى الدول العملاقة في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية الهامة في أوروبا بشكل خاص وحول العالم بشكل عام , وتعد ثاني اكبر اقتصاد في اوروبا.. وفرنسا تقع في أوروبا الغربية , بالنسبة للجزء الأوروبي من فرنسا فإنه يقع غرب قارة أوروبا, ويحدها من جهة الشمال بحر الشمال, ومن الشمال الغربي بحر المانش, والمحيط الأطلنطي غرباً والبحر الأبيض المتوسط من جهة الجنوب الشرقي, كما تحدها بلجيكا ولوكسمبورج من جهة الشمال الشرقي, وألمانيا وسويسرا من جهة الشرق, وتحدها من جهة الجنوب الشرقي كلا من إيطاليا وموناكو .. أما جهة الجنوب الغربي فتحدها كلا من إسبانيا وأندورا .. وعاصمة فرنسا هي باريس .

برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية / برنامج الأستثمار من أجل الإقامة في فرنسا
برنامج الإقامة الذهبية الفرنسية / برنامج الأستثمار من أجل الإقامة في فرنسا

برنامج إقامة فرنسا

البلد  / /فرنسا

المنطقة / أوروبا

نوع الاستثمار / نشاط تجاري

مواطنة أو إقامة / إقامة

قيمة الاستثمار / 10,000,000 EUR

برنامج الإقامة بالأستثمار في فرنسا / او الإقامة الذهبية الفرنسية , يخص الأشخاص أصحاب رؤوس الأموال الضخمة من المستثمرين .. وباستثمار مبلغ ثابت , سوف يمكنك الحصول أنت وأسرتك على تصريح إقامة طويلة اللأمد ولمدة 10سنوات , وتتمتعون بمعظم الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الفرنسيون الأصليون .. وسوف تتمتع بالاستفادة من الرعاية الصحية عالية الجودة , وتحظي بفرص تعليم على مستوى عالمي انت وأسرتك , ويتيح لكم السفر  المفتوح والغير مقيد (بدون تأشيرة) في منطقة شنجن الأوروبية .. وتستغرق المعاملة فقط شهرين حتي تحصل علي الإقامة بالأستثمار, ولا يشترط عليك اي متطلبات تخص الخبرة , او الأدارة, أو حتي إقامة مسبقة في فرنسا , أو مهارات لغة أو إقامة فعلية بعد الحصول على الموافقة الفعلية.

وصف برنامج الإقامة بالأستثمار في فرنسا:

مزايا برنامج الإقامة بالأستثمار في فرنسا

1- تستغرق معاملة طلب الإقامة بالأستثمار فقط شهرين, وبعدها تستطيع الحصول أنت وأفراد أسرتك على تصريح إقامة لمدة 10 سنوات.

2- ولا يشترط أن يكون لديك أي خبرة إدارية سابقة أو مهارات لغة أو إقامة مسبقة في فرنسا.

3- ليس علي المستثمر العيش في فرنسا بمجرد منحه تصريح الإقامة .

4- السفر بدون تأشيرة في منطقة شنجن الأوروبية بدون اي قيود.

الأسرة :

يمكن أيضا ضم أفراد الأسرة المباشرين في الطلب ذاته بدون تكلفة إضافية للبرنامج الفرنسي , والزوجة والأبناء القصر مؤهلين لنفس البرنامج ويتمتعون بكامل المزايا.

 

خيارات السفر :

بمجرد منح تصريح الإقامة, يمكن صاحب الطلب وأفراد أسرته الدخول بدون تأشيرة الي جميع بلاد منطقة شنجن في أوروبا البالغ عددها 26 بلدا أوروبية.

متطلبات تأشيرات الدخول إلى فرنسا:

1- يجب على مقدمي الطلبات استثمار ما لا يقل عن ( 10 ملايين يورو / 10,000,000 EUR ) في أصول تجارية أو صناعية في فرنسا. ويمكن عمل الاستثمار شخصي أو عن طريق المشاركة مع شركة تمتلك حصة 30% علي الأقل من الأسهم.. ولا يشترط أي استثمار إضافي لضم أفراد الأسرة.. يمكن عمل الاستثمار شخصي (منفرد), أو مع مجموعة, أو في إطار برنامج استثمار تعتمده السلطات الفرنسية.

2- الحصول على تصريح إقامة, لا يعني أنك كـ مقيم تخضع للضرائب في فرنسا.. وإذا كنت ستقضي معظم وقتك خارج فرنسا, فسيبقي دخلك الخارجي غير خاضع للضريبة, وسوف يخضع للضريبة فقط أرباحك المستثمرة بداخل فرنسا.

بطاقة الإقامة الفرنسية:

كما يتيح مشروع القانون الجديد للمهاجرين الذين يأتون إلى فرنسا بشكل شرعي وقانوني ,بهدف الإقامة فيها.. الحصول على بطاقة إقامة لمدة عام تستبدل ببطاقة إقامة لمدة تتراوح بين عامين وأربعة أعوام .. ثم تستبدل هذه البطاقة لاحقا ببطاقة إقامة لمدة عشر سنوات تمنح المهاجرين الذين مرت خمس سنوات على وصولهم إلى الأراضي الفرنسية بهدف الإقامة فيها او بهدف الأستثمار .

والمهاجرين الذين يأتون إلى فرنسا ولديهم كفاءات عالية أو مهارات في مجالات متعددة منها الرياضة, والذين بإمكانهم الحصول على بطاقة إقامة لمدة أربع سنوات.

حيث ان عدد الذين يسمح لهم بالحصول على بطاقة إقامة في فرنسا كل سنة يقارب 200 ألف شخص منذ عشرات السنيين انطلاقا من إحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

أي نوع تأشيرة عليك أن تختار لطلبها ؟

هناك نوعان من التأشير الفرنسية :

1- تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل.

2- تأشيرة الإقامة طويلة الأجل.

لابد من ذكر الأسباب الحقيقية التي دفعتك للسفر إلى فرنسا لدي موظف التأشيرات.

و نوع التأشيرة المطلوبة لدخول فرنسا تعتمد على مدة الإقامة والهدف او الغرض منها, إلا في حالات خاصة بيكون نوع التأشيرة هو التالي:

–  معالجة طلب التأشيرة قصيرة الأمد والمعني هنا (تأشيرة شنغن) لللحصول علي إقامة بحد أقصي 90 يوما.

–  اما الإقامة التي تتخطي مدتها عن الـ 90 يوما , فهي تحتاج الي دراسة لطلب تأشيرة طويلة الأمد, لتلائم مدة الإقامة والغرض  منها.

ملحوظة هامة :

– بمجرد دخول حامل التأشيرة سواء قصيرة الأمد او طويلة الأمد  الي الأراضي الفرنسية , لا يحق له بأي شكل من الأشكال ان يقوم بتعديل في تأشيرته, أو تغيير الوضع القانوني الذي دخل به فرنسا.

– في حالة القيام بممارسة اي نشاط مهني, ينبغي عليك القيام بإجراءات خاصة, مثل الحصول على إذن او موافقة بمزاولة نشاط مهني او عمل , وهذا الأذن يكون قبل الحصول على الفيزا او التأشيرة .. ومن بين هذه الأعمال التي تشمل الفنانين والرياضيين.

– قد تجد أختلاف بين الأنظمة او القوانين في الأراضي الفرنسية في الجزء (ما وراء البحار) ,وبين الأنظمة والقوانين المطبقة في  الجزء القاري من فرنسا.

– على الشخص طالب التأشيرة والمسافر الي فرنسا القيام بتحديد الوجهه التي يريد التوجه اليها فور الوصول , وتفاصيل عن رحلته بالتفصيل.

تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل

– هذا النوع من التأشيرة (الإقامة قصيرة الأمد) قد تستخدم بهدف العبور من الأراقس الفرنسية الي دولة اخري.. حيث يشكل العبور من المطار الفرنسي من دون الخروج منه او دخول البلد, ويبقي في المنطقة الدولية, فالمسافر الأجنبي لا يستطيع دخول الأراضي الفرنسية ولا يجب عليه حمل تأشيرة دخول إلا في بعض الحالات الاستثنائية فقط .. فبعض الأجانب يجب عليهم حمل  تأشيرة لأجل العبور من مطار يقع في فرنسا,وتسمي تأشيرة عبور من المطار.

– تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد هي والمقصود (تأشيرة شنغن , والتي تسمح لحاملها حرية التنقل في كافة البلدان التي تقع في منطقة شنغن والذي يبلغ عددهم نحو الـ 62 دولة, لإقامة تبلغ المدة القصوى 90 يوما فقط اي ثلاثة شهور ,خلال ستة أشهر فقط من استخراج الفيزا .. كما يحق منح هذه التأشيرة لسفرة واحدة أو لعدة سفرات للشخص نفسه بحسب الهدف من الإقامة.

– والتأشيرات من هذا النوع غالبا مايكون الهدف الأساسي منها هو القيام بالرحلات السياحية , أوالقيام برحلات تخص العمل أو من أجل الزيارة العائلية, وتوفر لحاملها الفرصة في المجئ إلى فرنسا لأجل حضور تدريبات او دورات او برامج تعليم أو تدريب محدد قصيرة الأمد يتبع العمل او يتبع المرحلة الدراسية, أو المشاركة في الأجتماعات او المؤتمرات, او المعارض للشركات,أو مزاولة نشاط بالأجر ,على ألا يتخطي المدة المسموح بها وهي الـ 3 أشهر.

تأشيرات الإقامة الطويلة الأجل

– تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل لا تعتبر تأشيرة شنغن, ولكن هي تأشيرة تمنحها البلد لحاملها من اجل الإقامة الوطنية في فرنسا ولمدة تتعدي ثلاثة شهور, ولا يهم هنا الغرض من الحصول علي الإقامة.

– وهذه التأشيرة الطويلة تسمح لحاملها امكانية العبور من بلد لآخر يقع ايضا في منطقة الشنغن عند السفر إلى فرنسا ومن ثم الوصول, ثم التنقل بكامل الحرية في دول منطقة شنغن أثناء المدة المسموح لها التأشيرة – مدة الصلاحية , لإقامة مدتها تقل عن ثلاثة أشهر في خلال مدة ستة أشهر فقط من استخراجها , علي ان يتقدم الشخص بالمستندات لأثبات الغرض من الإقامه , وطرق وكيفية المعيشة أثناء مدة الإقامة.

– الغرض الرئيسي التي تمنح تلك التأشيرة من أجله غالبا مايكون أما للتعليم او العمل أو لهدف لم الشمل للأسرة,هنا يتعين علي الشخص اثبات ذلك عن طريق مستندات محددة تثبت الغرض الأساسي حتي تدعم طلب التأشيروة.

– ضرورة التسجيل في مكتب الهجرة والاندماج الفرنسي أو لدي محافظة التابع لها والتي تقوم بمنح تصريح الإقامة,حسب حالة الشخص لكي يتم أصدار هذه التأشيرة.

–  بعض الفئات الخاصة بالتأشيرات ذات الإقامة طويلة الأمد تعادل بطاقة الإقامة للأول سنة إقامة في فرنسا, كحالة تأشيرة الدراسة, وبعض التأشيرات للعمل, والتأشيرة الخاصة بأزواج المواطنيين الفرنسيين, وتأشيرة الزائر, وايضا تأشيرة الأزواج لـ لم الشمل , وتأشيرات الباحثين والعلماء والمتدربين.

وعليهم تسليم الاستمارة الي مكتب الهجرة والاندماج الفرنسي, عند الوصول إلى فرنسا, او التوجه إلى الفرع التابع للإقليم المختص لمكتب الهجرة والاندماج الذي يخصص لهم موعدا لدفع رسوم الضريبة علي الإقامة وتحديد موعد لإجراء الفحص الطبي ايضا.

وقبل انقضاء السنة الأولى للإقامة ينبغي المطالبة بتجديد البطاقة الخاصة بالإقامة في المحافظة التي تتبع جهة السكن.

– و على حاملي التأشيرة بلإقامة الطويلة الأمد التوجه إلى المحافظة التي تتبع السكن من أجل الحصول على بطاقة الإقامة فور الوصول.

– أما تأشيرة العمل فتحتاج إجراءات مسبقة خاصة, أي نوع للنشاط المهني , فلا يجوز للأجانب الذين يصلون إلى فرنسا وحاملون تأشيرة إقامة قصيرة الأمد ان يبحثو عن فرص عمل او الحصول على عقود عمل بإقامتهم القصيرة.

– إذا رغبالشخص الأجنبي بالمجئ إلى فرنسا من أجل ممارسة أي نشاط بأجر مدفوع , فينبغي على رب العمل, أن يقوم بالحصول على موافقة او أذن مسبق على عقد العمل من الجهة الإقليمية لأدارة المنشآت والعمل والتوظيف, قبل طلب التأشيرة.

– و ضرورة وجود أذن عمل مسبق بخصوص الرياضيين او الفنانين المشاركين في اي من الأنشطة عن طريق الوكيل في فرنسا.

– ربما يمنح تأشيرة الإقامة طويلة الأمد المؤقتة لإقامة تتراوح مدتها من 4 إلى 6 أشهر لغرض الدراسة او لتأشيرة زائر أو لممارسة نشاط مهني او تدريبي او فني .. ومثل هذا النوع من التأشيرة يعفي صاحبها من استخراج بطاقة الإقامة,كما يعفي من الذهاب الي مكتب الهجرة والاندماج الفرنسي.

للحصول علي النموذج الخاص بطلب تأشيرة الإقامة طويلة الأمد – الأجل في فرنسا , أدخل علي هذا الرابط لـ الدبلوماسية الفرنسية من هنــــــا .

وأخيرا  يمكنك كطالب للإقامة سواء قصيرة الأجل أو طويلة الأجل الأستعانة بالوكالة الفرنسية للهجرة والأندماج ..

 الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج :

ماذا تعني الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج ؟ هي مؤسسة عمومية لديها طابع إداري تتبع وزارة الداخلية وهي تحت سلطة الإدارة العامة للأجانب بفرنسا. كما تطبق الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج كافة توجيهات الحكومة في مجال الهجرة واستقبال الأجانب الذين لديهم رغبة حقيقية في الإقامة على الدوام بفرنسا أو طالبي اللجوء.

وفي مجال الهجرة, نجد ان الوكالة الفرنسية للهجرة والاندماج تطبق الإجراءات الإدارية والطبية الخاصة بدخول الأجانب إلى الأراضي الفرنسية وتنفذ الإجراءات الخاصة بعودة وإعادة اندماج المهاجرين في بلدهم الأصلي (الأم) الذين تم رفضهم وأعادتهم طواعية الي بلادهم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات العمل في اليونان يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.