أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار

برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار


برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار :

يطمح كثير من الشباب ورجال الأعمال وبخاصة المستثمرين في الحصول علي جنسية ثانية وجواز سفر ثان يستطيعوا من خلاله التنقل بين البلاد الأوروبية وتوسيع مشروعاتهم او نشاطهم التجاري .. ولكن لكل بلد برنامج قانوني يختص بشئون الهجرة. و معظم برامج الهجرة حول العالم تتطلب أن يقيم مقدم الطلب في الدولة لعدة سنوات وتلبية كافة المتطلبات الأخرى مثل (دفع الضرائب واختبار اللغة إلخ..), ومن بين هذه البرامج , برنامج (EB-5) الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة , كندا , …. وهذه العملية يمكن أن تحقق النجاح, ولكنها في نهاية الأمر يظل القرار الحاسم على تقدير الحكومة..

برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار
برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار

وهذا النوع من البرامج يوفر الإقامة الدائمة في الدولة التي وقع عليها الأختيار في العيش والعمل والأستقرار فيها, وبموجب هذا البرنامج يستطيع الأفراد المؤهلون والذين تم اختيارهم بالاستفادة من المنافع التي توفرها دولة الإقامة.. وبرامج الحصول على الإقامة الدائمة يمكن الحصول عليها من قبل الأفراد الأثرياء الذين يفضلون الحصول على الإقامة الدائمة دون الرغبة في الحصول  على الجنسية أو من هم قادمون من بلدهم الأم التي لا تسمح لهم بجنسية ثانية , إزدواج الجنسية .

وفور الحصول على الإقامة الدائمة, يتمكن المستثمر من الإستفادة من غالبية الميزات التي يحصل عليها المواطن الأصلي كحق العيش والعمل والدراسة و التمتع بكافة الخدمات التي تشمل المواصلات الحكومية وحق الرعاية الصحية المميزة , ويستثني من ذلك حق التصويت للأنتخابات او الترشح لتولي بعض المناصب. وتمنح الإقامة الدائمة حرية السفر من وإلى دولة الإقامة دون الحاجة إلى تأشيرة لكثير من الدول العالمية.

برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار

شركات برامج المواطنة (الجنسية) والحصول علي جواز سفر ثان :

وكثير من رجال الأعمال المستثمرين يقدمون علي تلك الخطوة وبالأستعانة بشركة خاصة ومعتمدة من قبل الحكومة والتي تختص بمثل هذه الأمور , حيث تختص بعض الشركات في برامج الجنسية السريعة والتي يمكنك من خلالها الحصول على وثيقة جواز السفر ثان في غضون 3-4 شهور , و وفقاً للبرنامج المطروح من الدولة التي يقع عليها الأختيار.. وكما يمكنك من خلال هذه البرامج أن تبقي على جنسيتك الحالية وتتمتع بمزايا الجنسية الأخرى..

برامج الجنسية السريعة

هذه البرامج تأخذ مكانة رفيعة والبعض منهم معتمد من قبل الحكومة, ولها قيمة كبيرة في إطار الهجرة, وهي البرامج الوحيدة في العالم التي تؤهلك الي الحصول على الجنسية وجواز السفر بشكل قانوني في عدة أشهر فقط ودون الحاجة للإقامة الفعلية في الدولة.

برامج الحصول علي الجنسية السريعة عن طريق الأستثمار

الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

أسئلة مختارة و شائعة حول الحصول علي الجنسية الثانية او مايسمي إزدواجية الجنسية :

1- ما هي الدول التي تمنح الجنسية عن طريق الاستثمار؟

الدول التي تمنح الجنسية عن طريق الاستثمار هم (دومينيكا , دولة أنتيغوا وبربودا, غرينادا, مالطا, سانت كيتس ونيفيس, وبلغاريا , النمسا, قبرص, جمهورية الدومينيكان) وهناك غيرهم من الدول التي لديها برامج للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار,مثل برامج (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة) للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار.. والإقامة الدائمة تصل بالشخص في في النهاية إلى الحصول على الجنسية ولكن تحتاج عدة سنوات, إذا ما تم استيفاء الشروط التي تفرضها الدولة بخصوص ذلك.

2- ما هي الجنسية المزدوجة أو الجنسية الثانية؟

الجنسية المزدوجة بمعني امتلاك جواز ثان إضافي عن الذي تمتلكه , ويتم الحصول عليه عن طريق الاستثمار في الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها, وذلك ضمن أحد برامج الهجرة عن طريق الاستثمار.

3- ما هي ميزات امتلاك جواز ثاني؟

يمنح جواز السفر الثاني حرية التنقل بدون تأشيرة دولياً, حيث يصبح لك الحق في اختيار الدولة التي تمتلك جواز سفرها من حيث حرية العيش, والعمل, والدراسة, والتمتع بالميزات الممنوحة للمواطنين الأصلين, فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها حكومة الدولة.. وامتلاك جواز سفر ثاني يعود بالأستفادة من الخدمات المالية للدولة وفي التنظيم الضريبي القانوني,كما ان من حق الأبناء والأحفاد في المستقبل الحصول على جنسية أخرى.

4- ما هي المتطلبات التي تؤهل للحصول على جنسية أخرى عن طريق الاستثمار؟

تختلف المتطلبات التي تفرضها الدولة التي ترغب في الحصول على جنسيتها عن غيرها من الدول الأخري ..ولكن ما يخص متطلبات الحصول على الإقامة الدائمة, تقوم بعض الدول بفرض الإقامة فيها بشكل ضمني, أو فعلي لمدة معينة, ثم بعد ذلك تمنح الجنسية, والبعض يمنح طريقة سريعة للحصول على الجنسية من خلال برامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار.

5- هل يجب زيارة الدولة التي أرغب في الحصول على جنسيتها أو العيش فيها للحصول على الجنسية؟

هناك بعض الدول تتطلب الإقامة فيها فعلياً ولمدة زمنية معينة, والبعض يتطلب زيارة لأيام قليلة فقط, والبعض لا يشترط على مقدم الطلب الإقامة لأي مدة زمنية في الدولة.

6- هل تحصل الزوجة والأبناء على الجنسية الثانية ؟

الزوجة والأبناء المعالين المضافون في طلبك يحق لهم الحصول علي الجنسية الثانية. وبعض الدول تسمح بضم الوالدين المعالين لمقدم الطلب الرئيسي.

معايير الطلب الناجح للحصول علي الجنسية الثانية:

يعتمد الطلب الناجح على معايير أساسية وتفاصيل لا يجب تجاهلها والتي قد تؤدي في حالة اهمالها إلى رفض طلب معاملة الجنسية.

– الطلب يجب ان يحضر بعناية شديده لأنه هو الوحيد الذي يحقق النجاح لمقدمه من حيث ( تقييم الملف – تجهيز الوثائق المطلوبة ) والتي من ضمنها  تلك المستندات الأساسية ما يلي:

نسخة عن شهادة الميلاد –  يجب أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية

نسخة عن عقد الزواج –  يجب أن يكون مصدقاً من وزارة الخارجية

ثم يأتي دور الخطوات :

– ثم تقديم الطلب للحكومة في وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في الدولة المعنية.

– تقارير مستخرجة من شرطة , تكون حديثة وصادرة من بلد الإقامة أو البلد الأصلي للجنسية أو أي بلد آخر يحمل العميل إقامته أو أقام فيه لأكثر من 6 شهور.

 

 

– ثم تقوم الحكومة بإصدار خطاب باستلام الملف والتأكد من تقديم جميع الوثائق بشكل جيد.. في هذه المرحلة يتم إرسال الملف إلى الشركة المعنية بإجراء (عملية العناية الواجبة) التي تحددها الحكومة.

 

– في حالة تجهيز تقرير العناية الواجبة ومراجعته من قبل الحكومة يمكن أن تطلب وثائق أخرى داعمة.

– يحتاج تقرير العناية الواجبة من شهر إلى شهرين لإنجازه بمعدل وسطي بالنسبة لمعظم برامج الجنسية , غير ان في بعض الحالات قد يتم إنجازه بشكل سريع خلال فترة لا تزيد عن خمسة أسابيع.

– ثم يأتي دور اعتماد الحكومة للجنسية والذي تصدر فيه الحكومة خطاب موافقة رسمي على الجنسية يتضمن تعليمات للعميل حول طريقة ارسال دفعة الاستثمار.

– تحويل مبلغ الاستثمار والرسوم الحكومية, حيث يقوم العميل بتحويل الرسوم والاستثمارات المطلوبة إلى حسابات مصرفية معينة للحكومة.

– مع الأحتفاظ بنسخة من رمز التحويل للتأكد من تحديد الحكومة للمبالغ المالية من دون أي تأخير.

– تؤكد الحكومة استلامها للدفعات المترتبة على العميل.

– ثم يتم إصدار شهادة الجنسية بعد شهر تقريبا من تأكيد الحكومة على استلامها للمبالغ المالية.

– ينبغي أن تكون شهادة الجنسية مختومة ومصدقة وموقعة من قبل السلطة الحكومية.

– استخراج جواز السفر قرابة اسبوع واحد بعد الحصول على وثائق الجنسية الأصلية.

تقوم الشركة المعنية بإستلام وثائق الجنسية وجوازات السفر في مكاتبها وإرسالها إلى بلد إقامة العميل لاستلامها.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات العمل في اليونان يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.