أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / النهر الكولومبي ذو الخمسة ألوان في سيرانيا دي لا ماكارينا

النهر الكولومبي ذو الخمسة ألوان في سيرانيا دي لا ماكارينا


النهر الكولومبي ذو الخمسة ألوان في سيرانيا دي لا ماكارينا

Canio Kristals River , in Serena de la Macarena Province of Meta

شاهد فيديو عن النهر الكولومبي ذو الخمسة ألوان :

[embedyt] http://www.youtube.com/watch?v=9aTZk0ey3W4[/embedyt]

كانيو كريستيلز لاماكارينا ميتا

Cano Cristales la Macarena Meta

كاميو كريستيلز : هو نهر كولومبي يقع في سيرانيا دي لا ماكارينا بمحافظة (ولاية) ميتا , فهو أحد روافد نهر غوايا بيرو , النهر يسمي عادة بنهر الخمسة ألوان او السائل القوس قزح , ويشار الي النهر الأكثر جمالا في العالم بسبب تلك الألوان المتداخلة .. وتتغير ألوان النهر في نهاية شهر يوليو حتي شهر نوفمبر (تشرين الثاني) فألوانه تتعدد من اللون الأصفر واللون الأزرق واللون الأسود , واللون الأخضر ثم اللون الأحمر وخصوصا علي الجزء السفلي من النهر .

نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا
نهر الخمس الوان في كولومبيا

Clavigera Macarenia (podostemaceae )

ويعد نهر كانيو كريستالز في محافظة سيرينيا دي لاماكارينا ميتا هو من أجمل وأعجب انهار العالم نظرا للتغييرات التي تحدث اختلاف في الألوان في فترات معينة من السنة .

كيف الوصول الي نهر كانيو كريستيلز ؟

والوصول الي كانيو كريستالز عليك ان تسافر الي لاماكارينا ميتا ومن هناك تستطيع الوصول الي النهر من فيلافيسينسيو في طائرة شحن DC_3

او من بوجاتا في رحلة مباشرة تغادر يوم الجمعة وتعود يوم الأحد , وأكثر شركات السياحة توفر لك هذا الأمر , وغالبا مايفضل السياح السفر لمشاهدة النهر في اواخر شهر يوليو الي اوائل شهر ديسمبر حيث يتمكنوا من رؤية أختلاف ألوان قوس قزح علي نهر كانيو كريستليز .

ولقد ذكرنا بأن النهر يقع في كولومبيا في سيرانيا دي لاماكارينا بولاية ميتا ,ويرجع تسميته الي وجود خمس ألوان لفعل الطحالب الموجودة في قاع النهر والتي تعطيه المظهر الفريد هذا والمميز وتجعله من عجائب الطبيعة ومن أجمل أنهر العالم .

نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا
نهر الخمس الوان في كولومبيا

والجدير بالذكر ان نهر كانيو كريستليز هو نهر صغير لايتعدي طوله عن 100 كيلو متر ويبلغ عرضه 20 متر , وبه صخور بالمنطقة ناتجه عن ترسبات , كما تغطيه الطحالب المرئية المتعددة الألوان , فهو نهر من عجائب الطبيعة حقا والذي يبهر اليه الناظرين بألوانه الخلابة والتي تزينه ايضا زهور النهر بألوانها االمتعددة ,ونجد ان مستوي المياة ينخفض خلال فترة قصيرة بين المواسم الجافة والمواسم الرطبة مما يوفر رؤية أشعة الشمس والتي تسقط سهامها لتلامس الطحالب علي قاع النهر .

ومع الدفء الذي ينبعث من أشعة الشمس والتي تبعث الحياة للنمو والأزدهار , فينتج انواع مختلفة من النباتات التي تنمو في هذا النهر الخلاب والتي تقع بالقرب من الرمال الصفراء والخضراء والمياة الزرقاء , فينتج عن هذا التداخل الرائع المزيد من الألوان والذي لايحدث الا لفترات وجيزة في الفصول مابين سبتمبر وحتي نوفمبر (تشرين الثاني) .

وهذا النهر (كانيلو كريستيلز) يقع في منطقة غير عامرة بالسكان فلايمكن الوصول اليه بسهولة عن طريق البر , ولكن الكثير من شركات السياحة الكولومبية تقوم بتنظيم رحلات للوصول اليه من ماكارينا ..

نهر كانيو كريستيلز في كولومبيا
نهر الخمس الوان في كولومبيا

ويمكن للسياح أختيار أوقات زيارتهم لنهر كانيو كريستيلز في الفترة مابين شهر سبتمبر وحتي نوفمبر فقط حتي يستمتعوا بأختلاف الألوان وامتزاجها , وقد أعيد افتتاح المنطقة للرحلات السياحية في عام 2009 , وتضم المنطقة السياحية الرائعة مساقط مائية اخري مثل شلالات أنغوستورا , وانهار كانيو كافري , كما ان المنطقة محاطة بحواف صخرية رائعة ذات نقوش طبيعية كثيرة مما يجعل من المنطقة حديقة وطنية ومقصدا سياحيا رائعا .

كما يمكن للسياح الزوار الاستمتاع ايضا برحلة قصيرة الي الحديقة الوطنية ( سيرانيا دي لا ماكارينا) والتي تقع في كانيو كريستيلز .

وهو يتميز ايضا بالنباتات المائية والاسماك وتعتبر المياة في هذا النهر نظيفة جدا رغم كثرة الطحالب ويرجع السبب في ذلك لنقص المواد الغذائية .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

2 تعليقان

  1. ان كان هذا في الدنيا فتخيلوا ما في الجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.