أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف عمره 180 ألف سنة

أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف عمره 180 ألف سنة


أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف عمره 180 ألف سنة :

يقع مطعم في كهف عمره 180 ألف سنة .. علي بعد كيلو متر جنوب العاصمة الكينية مومباسا , فهذا ليس خيال عزيزي القارئ , بل هو واقع حقيقي حيث انه أغرب مطعم علي الأطلاق في العالم ويقدم المأكولات البحرية داخل كهف طبيعي عمره 180 ألف سنة  .

شاهد فيديو عن أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف :

[embedyt] http://www.youtube.com/watch?v=OYKLOt413Hs[/embedyt]

ويعد هو أغرب مطعم كهف هو أحد المطاعم الأكثر رومانسية في العالم , كما يتوافد عليه أعداد كبيرة من المشاهير في العالم والزوار .. وهو يعتبر مزار سياحي نادر وفريد من نوعه ويرجع عمر هذا المطعم الي 30 سنة أثبت من خلالها جودة الخدمة وحسن الضيافة وروعة الفكرة ذاتها والتي كانت ولاتزال نادرة الحدوث من بين وسط المطاعم السياحية في العالم ..

ولكن كيف تكون هذا الكهف والذي تحول الي مطعم ؟ منذ سنوات بعيدة بدأت أجزاء من قاع البحر والشعب المرجانية والأصداف والأحجار والتي تكونت بفعل التراكم الزمني ان تتحرك وتتخذ مسيرتها نحو الصعود للأعلي , حيث بدأ هذا الكهف في الظهور فوق سطح البحر .. وظل هذا الكهف مهملا لسنوات طويلة دون ان يتم استغلاله علي الوجه الأكمل وخصوصا في مجال السياحة  ..

أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف في كينيا (Strangest seafood restaurant is located in a cave in . Kenya.

الي ان جاء الشريكين من رجال الأعمال وانتبهوا الي وجود هذا الكهف وكيف انه غير مستغل , وكيف يمكن استغلاله وهذا الشخصان هما جاكي بربور و جورج .. وبدأو بالفعل في اتخاذ الأجراءات للحصول علي تراخيص لتحويل الكهف الي مطعم سياحي يليق بالضيوف ولتقدم أشهي المأكولات البحرية فهو مطعم متخصص في المأكولات البحرية مع خيارات تتراوح من المحار الطازج الي القشريات , كما أنه يقدم أيضا قائمة من اللحوم الرائعة والتي توفر الدواجن ولحم الغزال وأطباق شهية من لحم البقر .. وهذا الترخيص يعد الفريد من نوعه في العالم فهو ترخيص يمكن ان يحصل عليه أحد من قبل في العالم .. والمهم في الأمر ان هذان الرجلان تركا الكهف علي حالته وطبيعته أثناء ماقرروا تحويله الي مطعم وعملوا مرافق مجاورة من حمام ومطبخ حتي لايتأثر الكهف بأي تغييرات للحفاظ علي رونقه الأصلي.

أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف عمره ألف سنة
أغرب مطعم للمأكولات البحرية يقع في كهف عمره ألف سنة

ولقد أضافوا قطع الأثاث والتجهيزات الأضافية من أضاءة ومؤثرات صوتية مع ترك الثقوب الطبيعية فيه والتي هي مفتوحة الي السماء , وتم تجهيز المكان وتغطية السقف بسعف وجريد النخيل المتشابكة والمتضافرة مع بعضها لإضفاء طابع خاص للمكان ولمنع سقوط الأمطار علي النزلاء وقت تواجدهم لتناول الطعام ولحمايته من الأحوال الجوية المختلفة .

Ali Barbours Cave Restaurant(  تم تسمية المطعم الفريد والذي يقع بداخل الكهف نسبة الي اسم الشريك علي بريور , والأن أصبح كهف ومطعم علي بربور من المحميات الطبيعية , ويبلغ مساحة الكهف نحو 2000 متر , وبه يحيرات مائية عمقها عشرة أمتار تحت مستوي سطح الأرض .

مطعم الكهف الرومانسي  Cave romantic restaurant in Kenya :

حيث شكلت الثقوب الطبيعية في سقف الكهف جوا من الرومانسية للمطعم وللضيوف حيث ان الزوار يجلسون تحت النجوم . ويعتبر مايميز هذا الكهف ايضا انه يتكون من الشعب المرجانية والحجر الجيري الذي يطلق عليه علماء الجولوجيا ( فترة العصر الجليدي ) .

والمطعم الكهف يعتمد علي أضاءة الشموع والمصابيح الصغيرة والتي علي شكل شموع . ومطعم الكهف يتسع ليستضيف نحو 80 شخص في وقت واحد , كما تقام فيه الحفلات الخيالية , ويزوره كبار الشخصيات التي تذهب لزيارة كينيا .. كما تتوفر رحلات سياحية كثر للقيام خصيصا بزيارة مطعم الكهف .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.