أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / المتعة والأثارة علي جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورج النمساوية

المتعة والأثارة علي جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورج النمساوية


المتعة والأثارة علي جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورج النمساوية

جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورج النمساوية :

تعد مقاطعة سالزبورغ هي من أفضل الوجهات التي يقصدها الكثير من الزوار في فصلي الشتاء والصيف علي حد سواء , فهي تضم تشكيلة متنوعة من الأماكن التي يفضلها الزوار للزيارة والتسوق , وهناك مجموعة من القري التي تقع علي المرتفعات والتي توفر رياضات التزلج ةالرياضات المائية في العديد من بحيراتها ووادي غاشتاين والذي يضم ثلاثة قري تتنوع بها المناخ مابين الوادي الأخضر في الصيف والجبال الثلجية , ويوجد بها جبل غروسغلوكنر وهو أعلي جبل في النمسا وعالقة الجليد وهو أكبر الكهوف الجليدية في العالم .. وهما معلمان يستحقان الزيارة فأحرص علي الا يفوتك ذلك .

جبل غروسغلوكنر في مقاطعة سالزبورغ
                         جبل غروسغلوكنر في مقاطعة سالزبورغ

جبل غروسغلوكنر :

هو اعلي جبل في النمسا ويبلغ ارتفاعه 3798 متر فوق سطح البحر , ويقع الجبل في مقاطعة سالزبورج بالنمسا وهو محاط بقمم جبلية جليدية , ويوجد طريق جبلي مرتفع هو طريق اعلي جبال الألب ويسمي غرووسغلوكنر وهو من أجمل الطرق مع المناظر الطبيعية في أوروبا وفي نهاية الطريق أطول نهر جليدي في جبال الألب الشرقية (باستيرز) وأكبر حديقة وطنية في وسط أوروبا (هوي تاورن) التي تعتبر محمية طبيعية تقع فوق الجبل , فمن هناك تري روعة المناخ والطبيعة مابين الشمس والثلوج والزهور والنباتات مع الحيوانات المهددة بالانقراض ..

ممرات او طريق داخل جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورغ

ممرات جبل غروسغلوكنر
                      ممرات او طريق داخل جبل غروسغلوكنر بمقاطعة سالزبورغ

قمة إيدلفايس شبيتسة :

هي أعلي نقطة في غروسغلوكنر والنمسا وهي ترتفع 3000 متر فوق مستوي سطح البحر ويتواجد شلالات رائعة تتساقط بسرعة مثل شلالات كريمل الأعلي في قارة أوروبا والتي تنحدر فوق ثلاثة مصاطب جبلية حيث يصل ارتفاعها 380 متر ويوجد علي الطريق العديد من أماكن المشاهدة ومركزان للمعلومات منهم مركز العوالم المائية وهو مركز ترفيهي يوجد عند الشلالات وملاعب ومعارض ومتحف عرض الطبيعة الألبية .. لذلك فهذا الطريق أحد المعالم الوطنية بالنمسا .

كهوف ايسريزنفيلت – او بوابة الجحيم او عالم عمالقة الجليد :

كلها اسماء تطلق علي نفس المكان ويقع في مدينة فيرين وهي تقع علي 40 كيلو متر جنوب مقاطعة سالزبورغ و50 كيلو متر شمال زيل ام سي في تينينغيبير من جبال الألب في النمسا وتجد بها شلالات متجمدة توفر تشكيلات وبروز جليدية عملاقة ويعتبر أكبر مجموعة كهوف جليدية في أوروبا فهي عالم متجمد في قلب أحد جبال الألب في النمسا وبها مجموعة من ممرات ومغارات وتمتد نحو 42 كيلو متر في عمق الجبل .

قاعة بوسلت وهي قاعة كبيرة بها برج بوسلت والجزء الثاني كاتدرائية الكسندر فون مارك وهي واحدة من أكبر غرف الكهف , ثم قصر الجليد علي عمق كيلو متر في الجبل , و400 متر تحت الأرض وتم أضاءة المكان بمصابيح صفراء ويتوفر مساحة لتجول الزائرين مغطاة بالجليد في حين ان باقي الكهف من الحجر الجيري .. ويمكن الوصول الي الكهف الجليدي بواسطة التلفريك الذي سهل كثيرا للزوار الوصول الي الكهف ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.