أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / إمارة الفجيرة درة السياحة العربية ومقصدا خليجيا

إمارة الفجيرة درة السياحة العربية ومقصدا خليجيا


إمارة الفجيرة درة السياحة العربية ومقصدا خليجيا

تعد إمارة الفجيرة واحدة من الإمارات العربية المتحدة والتي تقع علي الساحل الشرقي بين جبال الحجر والمحيط الهندي .والفجيرة هي مقصد سياحي رائع فهي تضم جمال الطبيعة والشواطئ الرائعة المتميزة والجبال الشاهقة والقلاع التاريخية والوديان التي تضم القلاع والحصون , كما ان للفجيرة تراث عريق ولديها مايؤهلها للقيام بالصناعات المميزة واليدوية والفجيرة لديها صفاتها الخاصة التي تستقطب بها موفور من السياح اللذين يستمتعون كثيرا بالشمس والبحر والحياة البحرية من صيد وغوص وتصوير لمناظر طبيعية أكثر من رائعة تم تنسيقها وابرازها في أحسن حال لخلق طابع خاص لإمارة الفجيرة .

 

أمارة الفجيرة
                             أمارة الفجيرة درة السياحة ومقصدا خليجيا

إمارة الفجيرة درة السياحة ومقصدا خليجيا

من المعالم المميزة السياحية لإمارة الفجيرة والتي تجذب السياح :

الجبال: وفي مقدمتهم الحجر والتي هي أعلي سلسلة جبال في المنطقة الشرقية وشبة الجزيرة العربية والتي تمر بدولة الإمارات وسلطنة عمان , ونجد اعلي نقطة في تلك الجبال في دولة الإمارات العربية المتحدة بأرتفاع يقدر بنحو 1,527 متر , والتي تطل سلسلة الجبال هذه علي الفجيرة من الجانب الغربي للإمارة , فلايفوتك زيارة جبال الحجر للتعرف علي جمالها وعمل رحلة ممتعة وشيقة

الأودية : وادي حام هو من اشهر الأودية والذي يعد أكبر وادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ طول وادي حام حوالي 30 كيلو متر من السيجي الي الفجيرة ,وهذا الوادي يكون جافا معظم أيام السنة الا أنه عند سقوط الأمطار يتحول الي وادي سريع الجريان لديه كمية وافرة من المياة , ووادي حام يقع في موقع جذاب , ويوفر مشاهد طبيعية مريحة للنفس كما يسهل الوصول اليه.

وادي زكت : حيث يقع علي بعد 8كيلو مترات من ساحل عمان  , ويضم وادي زاكت سد صناعي يمتد عبر الوادي لاتاحة الفرص الاستكشافية للراغبين في مزيد من المتعة والأثارة .

وادي ونبع الوريعة :يتميز بوجود الصخور المتناثرة الرائعة ويقع علي بعد 42 كيلو متر شمال امارة الفجيرة , ووادي ونبع الوريعة هذا يحظي بمزيد من السياح اللذين يتوافدون عليه والذي يمكن مشاهدته علي امتداد 192 متر مكعب , وتم توفير محمية جبلية لحماية وادي الوريعة .

وادي طوبين : يمتد وادي طوبين بطول خمسة كيلو مترات علي بعد 42 كيلو متر من امارة الفجيرة , يمكن للسياح والزوار الوصول الي هذا الوادي عن طريق جبلي والذي يضم سد طوبين ايضا .

وادي السيجي : وهذا الوادي يضم أقدم سد في الإمارات العربية والذي يبلغ ارتفاعه عشرة امتار وطوله 500 متر وهو يحتجز مليون و200 الف متر مكعب من المياة ووادي السيجي يبعد عن الفجيرة حوالي 49 كيلو مترا جنوبا في منطقة جبلية تنتشر بها المزارع وهي منطقة يفضل السياح الوصول اليها.

إمارة الفجيرة درة السياحة
                         إمارة الفجيرة درة السياحة ومقصدا خليجيا

الرياضة في الفجيرة :

من الرياضات التي يفضلها السياح مزاولتها عند القدوم الي امارة الفجيرة هي رياضة المشي لمسافات طويلة وهي رياضة يفضلها اغلب السياح القادمين حيث يعبر السياح من خلالها سلاسل جبال الحجر والممرات والمنحنيات التي تكشف لهم جمال الطبيعة في الفجيرة مثل منطقة عين الغمور والتي يستمتع بها السياح كثيرا لوجود الينابيع والشلالات والوديان بها .

– رياضة التسلق علي الجبال : والتي يفضلها شريحة معينة من السياح الراغبين في المغامرة والاثارة بسبب كثرة اعداد الجبال والتي يتسابق عليها محبي المغامرات للاستمتاع بالوصول الي اعلي القمم الجبلية في البلاد ولكن عليهم بالاستعداد التام من معدات ولياقة بدنية حيث ان التسلق قد يكون شاقا عليهم لوجود التضاريس الجبلية .

– ركوب الدراجات الهوائية : ركوب الدراجات الهوائية هواية ممتعة ومفضلة لدي الكثيرين حيث نجد ان إمارة الفجيرة لديها الوديان شديدة الانحدار والسلاسل الجبلية الوعرة والتي غالبا ماتستهوي مثل هذه الرياضات كنوع من التحدي والأصرار كما يتيح لراكبي الدراجات الهوائية ممارسة الرياضة بكل أمان في أماكن ذات مناظر طبيعية رائعة تفتن الناظرين اليها .

إمارة الفجيرة درة السياحة ومقصدا خليجيا

– رياضة السباحة والغوص والصيد في الفجيرة : من أهم الرياضات في دولة الإمارات العربية , فإمارة الفجيرة تعتبر الإمارة الوحيدة التي تطل علي المحيط الهندي والتي تتميز بالمناظر والمشاهد البحرية الخلابة لذلك يمكن للسياح ممارسة السباحة والغوص والغطس في الفجيرة , كما يمكنهم ممارسة هواية صيد الاسماك وايضا هواية التزلج علي الأمواج او التجديف والتي توفرها العديد من الفنادق بعمل رحلات بحرية خاصة لمثل هذه الرياضات وعلي الراغبين الأنضمام الي هذه الرحلات , كما يتوفر نادي الفجيرة والذي يوفر الاشتراك في تلك الرياضات , تبدأ المصارعة بعدد من الثيران وينتقل الفائزين الي المرحلة القادمة  .

– رياضة مصارعة الثيران : حيث تقوم إمارة الفجيرة بعقد حلبات مصارعة الثيران كل يوم جمعة حيث يرغب السياح والعائلات في مشاهدة مثل تلك المصارع

والفجيرة استضافت العديد من سباقات الزوارق السريعة مثل فورميلا 1 , وفورميلا 2 , وإكس كات والتي تعتبر جزء من بطولات إمارة الفجيرة والتي تقع علي المحيط الهندي .

الثقافة والتراث في إمارة الفجيرة :

نجد ان هناك قرية التراث – مضب وهي تقع في منطقة تسمي مضب لذلك سميت بهذا الأسم , وتم انشاؤها في عام 1996 وهذه القرية تضم نماذج للبيوت التقليدية والادوات المصنوعة باليد وأدوات مستخدمة في العصور القديمة , يحيطها سور عال به أبراج مراقبة وقرية مضب أفضل الوجهات السياحية التي يرغب في زيارتها السياح للتمتع ومشاهدة عرض مثير للاعجاب .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.