أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / قبل السفر إلى كوالالمبور المدينة السياحية

قبل السفر إلى كوالالمبور المدينة السياحية


قبل السفر إلى كوالالمبور المدينة السياحية :

تعتبر العاصمة الماليزية Kuala Lumpur الوجهة السياحية المميزة في ماليزيا للسفر إليها وزيارة المعالم السياحية الرائعة التي تقع في المدينة السياحية الماليزية , فمدينة كوالالمبور  يقصدها كافة سائحي العالم من أجل الاستمتاع بالمشاهد والمباني الجميلة وخوض التجارب الممتعة والتعرف عن قرب لطبيعة المعيشة والمجتمع الماليزي المتحضر , وزيارة المعالم السياحية المتنوعة..

وإن كانت عزيزي القارئ الرحلة الأولى لك إلى مدينة كوالالمبور , فغالبا ستقضي الوقت الممتع عند اكتشاف المدينة الأنيقة المميزة بالبرجين التوأمين , وستحظي بمجموعة وفيرة من الذكريات التي سوف تسجلها من خلال ألتقاط أفضل الصور التذكارية في المدينة السياحية كوالالمبور ,حتي تسترجعها مع مضي الوقت مع أقارب واصدقاؤك .. وهنا ستتعرف في خلال هذا المقال على معلومات مفيدة قبل السفر لزيارة كوالالمبور – ماليزيا .

قبل السفر إلى كوالالمبور المدينة السياحية
قبل السفر إلى كوالالمبور المدينة السياحية

معلومات ونصائح قبل السفر إلى مدينة كوالالمبور السياحية

معالم كوالالمبور – Kuala Lumpur

قد يعتقد الكثيرون ان كوالالمبور مدينة كبيرة تتباعد فيها المعالم السياحية عن بعضها , ولكن في حقيقة الأمر ان معظم مناطق المدينة السياحية والتي يمكن زيارتها واكتشافها تتواجد  على مقربة من بعضها كـ مراكز التسوق الكبيرة التي تقع في منطقة بوكيت بينتانج بالإضافة الي أسواق الشوارع في منطقة باسار سيني, وعلي هذا لا تجد مشكلة في التنقل من مكان لأخر للوصول الي الأماكن المفضلة,و خصوصاً مع جودة النقل العام بمدينة كوالالمبور.

المساومة لاغني عنها

عند التجول في الأسواق المذهلة والمحلية في مدينة كوالالمبور , والتي تمثل أماكن الشراء المثالية واقتناء الهدايا التذكارية بأفضل الاسعار , ولكن عليك  ألا يفوتك الفصال مع البائع (المساومة) للحصول على سعر مناسب للمنتج الذي ترغب في شراؤه دون المبالغة في الأسعار.

اللغة في كوالالمبور

اللغة في ماليزيا ليست عائق ابدا, فلا تقلق فالسكان المحليين يتكلمون أيضا اللغة الإنجليزية للتعامل مع الأجانب وهذا الأمر شائع بينهم, ولديهم الرغبة دائما في السعي لأجل مساعدة السياح والترحيب بخم في المدينة الجميلة, ولكن قد يكون من الرائع ان تتعلم بعض العبارات المهمة بلغة البلاد حتي تشعرهم برغبتك في التقرب والإندماج معهم والتعرف علي ثقافة بلادهم.

حافلة كوالالمبور  Go KL City

يمكن للسائح في كوالالمبور ركوب حافلة Go KL City من اجل الوصول الي الأماكن السياحية وزيارة اهم المعالم الشهيرة , ويستطيع اي من السكان ان يخبرك بمراكز التسوق والمعالم السياحية والوصول إليها بالحافلة مجانًا, فهذه الحافلة تتميز بكونها مكيفة , وذو واجهة خارجية ملونة باللون البنفسجي, وتضم خدمة الواي فاي مجانية.

والخبراء ينصحون بتجنب سيارات الأجرة والتعامل معها, حيث يتعرض الكثيرون لعمليات خداع من سائقي سيارات الأجرة مثلها مثل مدن جنوب شرق اسيا, ومدينة كوالالمبور لم تعد حالة منفردة , لذا فمن الأفضل  أن تبحث لك عن سبل لتوفير المال , وعدم استخدام السيارة الأجرة الا اذا كانت هي الخيار الأخير, والتأكيد من ان السائق يستخدم عداد الأجرة لحساب القيمة بالضبط.

كوالالمبور متعددة الثقافات

علي الرغم من أن غالبية سكان العاصمة الماليزية من المسلمين, الا ان هناك العديد من الهنود والصينيين الذين يتواجدون ويعيشون بالمدينة, ويشغلون الوظائف جنبا إلى جنب مع  السكان المحليين, وهذا ما يجعل من كوالالمبور بوتقة للثقافات المتعددة .

لتوفير المال في كوالالمبور

تناول الطعام

يمكن توفير المال في مدينة كوالالمبور في خيارات الطعام العديدة المحلية,والتي تقدم في العديد من الأماكن واختيار المناسب منها ,حيث ستجد أسعار معقولة, في المطاعم المتواجدة في الشوارع الصغيرة الداخلية , والبعد عن اماكن الطعام في المناطق السياحية,كما يمك الشراء من أكشاك الطعام المنتشرة والمتنوعة في المدينة والتي تعتبر خيار مثالي لأكتشاف أنواع رائعة وشعبية من الطعام الماليزي لتحصل علي نسبة توفير عالية من المال.

حجز الفنادق في كوالالمبور

مدينة كوالالمبور

يمكنك أيضا توفير المال أثناء السفر إلى كوالالمبور , وذلك عن طريق حجز مكان الإقامة المناسب لحالتك الأقتصادية في كوالالمبور , وذلك من خلال حجز فندق في وقت مبكر عن طريق من البحث في عروض الفنادق واختيار أفضل العروض عبر الانترنت .

حيث تنتشر فنادق اقتصادية في أنحاء العاصمة كوالالمبور ,ويمكن بكل سهولة العثور على  الخيارات الأكثر رخصاً والتي تقع في الحي الصيني , وفي منطقة بوكيت بينتانج, بالإضافة الي مجموعة من الفنادق المناسبة التي تقدم عروض وخدمات بأسعار معقولة , والتي تقدم وجبة من الإفطار المجانية وتوفير خدمة الواي فاي.

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.