أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة والعلاج في مدينة سوخومي-أباخازيا علي ساحل البحر الأسود

السياحة والعلاج في مدينة سوخومي-أباخازيا علي ساحل البحر الأسود


سوخومي Sukhumi or Sokhumi هي مدينة في غرب جورجيا ,وتعد عاصمة أباخازيا , ومنطقة سوخومي هي منطقة نزاع وتقع علي ساحل البحر الاسود ,وتعرضت مدينة سوخومي الي اضرار بالغة خلال النزاع الجورجي الابخازي في عام 1990 .والمدينة هي عضو في النادي الدولي البحر الأسود.

الموقع الجغرافي لمدينة سوخومي :

تقع مدينة سوخومي علي خليج سوخومي من الساحل الشرقي للبحر الاسود , وهي بمثابة الميناء , وتتميز بشواطئها ومنتجعاتها ,والمصحات العلاجية ذات المياة المعدنية والمناخ شبه الاستوائي .

النقل ومطارات سوخومي :

مطارات : لمدينة سوخومي خط جوي مهم في أباخازيا ويعرف أسم مطار سوخومي دراندا , والمطار يقع بالقرب من المدينة , حيث تضم المدينة عدد كبير من الفنادق الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستضيف بكل ترحاب السياح القادمين اليها وخصوصا السياح الروس.مطار Babushara يعالج الآن الرحلات الجوية المحلية الوحيدة نظرا للمكانة المتنازع عليها أبخازيا.

النقل البري : يخدم المدينة من خلال عدة طرق الترولي باص. يتم توصيل سوخومي إلى المدن الأبخازية الأخرى التي خطوط الحافلات. هناك قطار يوميا إلى موسكو عبر سوتشي.

حدائق ومتنزهات سوخومي :

يوجد في مدينة سوخومي اقدم الحدائق النباتية في منطقة القوقاز وتم تأسيسها في عام 1840 م .

التعليم والجامعات في سوخومي :
مدينة سوخومي لديها جامعة الدولة الأبخازية سوخومي , معاهد للبحوث التي تشترك في برنامج السوفيتي لتطوير الاسلحة النووية .شاهد فيديو عن مدينة سوخومي-أباخازيا :http://www.youtube.com/watch?v=jWaKZQYqDxE

تاريخ مدينة سوخومي :

في منتصف القرن 6 قبل الميلاد بدأ تاريخ مدينة سوخومي ,والتي تردد عليها قبائل Colchian المحلية , ثم حلت محلها مستعمرة يونانية , ويقال ان المدينة سميت لDioscuri (التوأم كاستور وبولكس ), وكانت المدينة ذات رواج تجاري نشط بين اليونان والقبائل الاصلية , ومركزا لتجارة الرقيق في كولشيس .واستمرت المدينة في الازدهار حتي تم احتلالها من قبل الامبراطور الروماني أوغسطس ,وتم العثور علي جداريات وبقايا أبراج تحت الماء Sebastopolis ,وفي 542 تم اجلاء الرومان وهدمت قلعتها من قبل إيران الساسانية لمنعه من القاء القبض عليه .
ثم ازدهرت المدينة خلال العصر الذهبي جورجيا في القرنين ال12 ,ال13 عندما اصبح Tskhumi مركزا للحركة مع القوي البحرية الاوروبية , وخاصة مع جمهورية جنوة , ثم تم احتلالها من قبل البحرية العثمانية في عام 1451 ,حيث سقطت Tskhumi في يد الاتراك 1570 م.ثم  اقتحمت البلدة مشاة البحرية الروسية في عام 1810 وتحولت الي مركز استيطاني كبيرفي شمال غرب القوقاز. أعلن ميناء سوخومي في عام 1847 وضمت  إلى الإمبراطورية الروسية. وخلال الحرب الروسيةالتركية، 1877-1878 تمت السيطرة على البلدة بشكل مؤقت من قبل القوات العثمانية والمتمردون الأبخاز,الأديغة.

  وبعد فوضى الحرب الأهلية الروسية. قمعت حكومة قصيرة العمر البلشفية مايو 1918 وكانت قد تأسست سوخومي في جمهورية الكونغو الديمقراطية جورجيا كمقر لمجلس الشعب المستقل أبخازيا وفي يوم 4 مارس 1921,وأعلن الحكم السوفيتي. تعمل سوخومي عاصمة لل“معاهدة الاتحادجمهورية أبخازيا الاشتراكية السوفياتية المرتبطة الجورجية الاشتراكية السوفياتية من 1921 حتى عام 1931، عندما أصبحت عاصمة الحكم الذاتي جمهورية أبخازيا الاشتراكية السوفياتية داخل جورجيا الاشتراكية السوفياتية. كانت سوخومي مركز الصراع الجورجي الأبخازي, ولحقت اضرار بالمدينة بشدة  أثناء الحرب الجورجية الأبخازية (1992-)1993
 
سوخومي عاصمة أباخازيا
سوخومي عاصمة أباخازيا


المعالم السياحية الرئيسية في مدينة سوخومي :
تحظي مدينة سوخومي بالعديد من المقاصد السياحية الرائعة التي تجذب اليها السائحون من جميع الجهات ,فهي تتمتع بأجمل الشواطئ التي هي متنفس جيد للسكان والسياح ,كما يمكن ممارسة هواية الصيد الممتعة او ركوب الزوارق لعمل جولة جميلة في شواطئ سوخومي ,ويمكن للسائح الزهاب الي الحديقة النباتية الرائعة , او التنزه في الشوارع التي تفوح منها عبق التاريخ الحافل بالمتغيرات ,او الذهاب الي المنتجعات السياحية والعلاجية التي توفر لك متعة الراحة والاستجمام والعلاج بالمياة المعدنية الخاصة لكثير من الامراض .او التجول بين المحلات لشراء الهدايا والاغراض الخاصة بالمدينة لتكون بمثابة ذكري جميلة للمدينة عند الرجوع الي بلدتك.
سوخومي تضم عددا من المعالم التاريخية, وأبرزها جسر الأركادية Beslet والذي تم بناؤه  في عهد الملكة تامار في جورجيا في القرن 12thوالمدينة تحتفظ أيضا بآثار واضحة المعالم الأثرية المندثرة, بما في ذلك الجدران الرومانية, القلعة في القرن ال11 من باغرات الثالث,عدة أبراج الكبير الصربكرواتية جدار شيد من قبل Mingrelian الحديثة المبكرة والأمراء الابخازية . جنوة القلعة والقلعة العثمانية في القرن 18. التي اقيمت في القرن ال11 الكنيسة كامان (12 كيلومترا (7 أميال) من سوخومي).وفقا للتقاليد, وفوق قبر القديس يوحنا الذهبي الفم. نحو 22 كم (14 ميل) من سوخومي يكمن الجديد اتوس مع أطلال مدينة من القرون الوسطى Anacopia. كان دير النيو البيزنطية الجديد اتوس شيدت هنا في 1880 م على طلب من القيصر الكسندر الثالث من روسيا. شمالا في الجبال هو كهف Voronya ,وأعمق في العالم.وعلى عمق 2140 متر.جسر من القرون الوسطى فوق نهر Besletka المعروفة باسم تمار جسر الملكة.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.