أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / السياحة في ناورو الجزيرة السعيدة في مايكرونيزيا علي المحيط الهادي

السياحة في ناورو الجزيرة السعيدة في مايكرونيزيا علي المحيط الهادي


ناورو او جمهورية ناورو وتسمي بالجزيرة السعيدة او الجزيرة المبهجة , وتعد ناورو دولة جزرية تقع في مايكونيزيا في المحيط الهادي .. واقرب جزيرة لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس والتي تبعد بحوالي 300 كم من جهة الشرق , وناورو هي اصغر دولة جزيرية في العالم حيث تبلغ مساحتها 21 كم مربع وهي ايضا اصغر جمهورية مستقلة وهي الجمهورية الوحيدة الي ليس لها عاصمة رسميا ولكن مدين يارين هي المدينة المركزية وتتخذ كعاصمة للدولة .

العاصمة : يارين المدينة المركزية وهي اكبر المدن

اللغة الرسمية : اللغة الناورونية – اللغة الانجليزية

تسمية السكان : ناورونيون

نظام الحكم : نظام جمهوري برلماني

المساحة : تبلغ حوالي 21 كم مربع

عدد السكان : 9,378 حسب احصاء 2011

العملة الرسمية : الدولار الاسترليني

الاستقلال : استقلت عن المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا في 31 يناير 1968 م

العضوية : ناورو عضو في مجموعة دول الكومنولث

المناخ : يسود جزيرة ناورو مناخ قاري موسمي مه قدوم الرياح التجارية التي تعمل علي تلطيفه ,وتتراوح درجات الحرارة مابين 24 – 34 درجة مئوية , كما يأتي موسم المطر ويمتد في جزيرة ناورو في مابين نوفبر وفبراير .

التقسيمات الادارية لجمهورية ناورو :

تنقسم ناورو الي 14 مقاطعة وهم  ( مقاطعة أيوو – مقاطعة آبابار – مقاطعة أنيتان – مقاطعة أنيبيريانوران – مقاطعة بايتي – مقاطعة بوي – مقاطعة بوادا – مقاطعة دينيغومودو – مقاطعة إيوا – مقاطعة إيجوو -مقاطعة مينينغ – مقاطعة نيبوك -مقاطعة آبوي – مقاطعة  يارين ) .

الطبيعة الجغرافية للبلاد :

تتكون دولة ناورو من جزيرة مرجانية بيضاوية الشكل وتقع جنوب خط الاستواء وتقع ايضا فوق مستوي سطح البحر بحوالي 60 متر , كما يتوسطها هضبة زاخرة برواسب الفوسفات ,كما يوجد بالقرب من مركز الهضبة بحيرة ضحلة محاطة بمساحة صغيرة من الاراضي الخصبة , وهناك توجد الاراضي الخصبة ايضا الممتدة حول الشاطء الرملي والي تتخلله المرتفعات , ونجد ان اعلي نقطة في الجزيرة هي احدي المناطق التي تقع طرف الهضبة ويصل ارتفاعها الي 61 متر فوق مستوي سطح البحر .

الاقتصاد في جزيرة او جمهورية ناورو :

تعتمد الجزيرة بشكل كبير علي استخراج الفوسفات والذي ينتج عن روث الطيور البحرية .. كانت ناورو تتمتع بثروة ضخمة من الفوسفات تدر عليها عائد كبير , والان اصبحت شبه مفلسة من هذهالثروة لدرجة انها لا تستطيع تدبير نفقات البنزين , حتي المواد الغذائية اصبحت تأتي عن طريق الاستيراد وهي طبعا محفوظة والتي ادت الي ظهور داء السكري مع مرور الوقت , وناورو تعاني ايضا من البطالة لدرجة كبيرة جدا فنسبة البطالة لديها تخطت ال90 % , وتغطي ناورو بقايا المناجم والحشائش فكان اعتمادها الاساسي علي الفوسفات والتي تستخرجه شركات بريطانية ونيوزيلندية اثناء الاستعمار اما اليوم وبعد الاستقلال اصبحت ناورو هي المستنفعه له .

ناورو - الجزيرة السعيدة
ناورو – الجزيرة السعيدة

الديانة في ناورو :

الديانة السائدة في ناورو هي الديانة المسيحية حسب احصاء 2002 وان حوالي ثلثي المسيحين من البروتستانت والباقي كاثوليك

الرياضة في ناورو :

تهتم ناورو بالرياضة المختلفة فهي لديها منتخب ناورو لكرة القدم وشاركت في الالعاب الاولمبية ببكين عام 2008 م

اهم القنوات المائية في ناورو :

عملت الحكومة في ناورو علي تشيد القنوات المائية من خلال فتحات تطوق الجزيرة بأكملها مما يعطي الفرصة لدخول وخروج اليخوت وتسهيل عملية التجارة من والي الجزيرة حيث ان ناورو لايوجد بها اي انهار , واهم هذه القنوات :

غاباب في يارن – غادو في دينيغومودو – غاجو – عاننينو – غانو كوانج – عانيأموي – غاني باو في بوي – غاجوري في آبوي – غانابا – غانابريبر – غاناما في إيفا – عانيغورو – جاتوا – جونجه – غونو كوي .

السياحة في جمهورية ناورو – الجزيرة السعيدة :

ناورو جزيرة رائعة تطل علي المحيط الهادي في مايكرونيزيا , وهي جزيرة مرجانية رائعة الجمال تجذب اليها الكثير من السياح سنويا , فنجد ان العطلات والاجازات ياتون اليها السياح وخصوصا رجال لاعمال فهم يأتون الي ناورو حيث الشواطئ المتميزة , والانشطة الترفيهية التي تنظم من خلال المكاتب مع توفير وسائل النقل , كما يمكن للسائح النزول في فندق مينين حيث تقدم الجزيرة من خلاله الضيافة والخدمة الممتازة وتوفير الغرف الجيدة التي تليق بالسائح , كما يوجد مطعم تيانهاي والذي يتمتع بمنظر خلاب علي المحيط , فندق od – ن آيو وهو يقع في وسط مدينة odn آيو فندق وبه مطعم يقدم الطعام الصيني , وصالة للبلياردو ومحل لبيع الاحتياجات اليومية , كما توجد الشقق المفروشة بالكامل والمكيفة مع مرافق المطبخ وذلك عن طريق كابيل وشركاه .فعند وصولك ايها السائح فأنك سوف تستمتع في الاجازة التي ستقضيها علي شواطئ وجزر المحيط الهادي حيث الاسترخاء والاسمتاع بأشعة الشمس الاستوائية , كما يمكنك عزيزي السائح القيام برحلة صيد بحري مع السكان المحليين بالقوارب المملوكة لهم حيث المياة العميقة المحيطة بناورو فهم يدلونك علي الظروف التي يصلح فيها القيام بالصيد وركوب القوارب من حيث ظروف الطقس وحالة البحر فهناك تستطيع استخراج اسماك التونة , الباراكودا , والوثاب , مارلن . كما يمكنك ايها السائح الغوص في المياة الصاية والشعاب المرجانية او استئجار المعدات الخاصة بالغوص في الجزيرة ان لم تكن لديك ,وهواة السباحة ينصحهم السكان المحليين بالشواطئ المجاورة لفندق مينين كأفضل مكان لممارسة السباحة , واذا اردت عمل تسوق وشراء الهدايا فهناك بوتيك مينين في الفندق ويوجد متاجر اخري لبيع المواد الغذائية من سلع وتبغ وغيره , واذا اردت تناول وجبة لذيذة فلك احد الخيارين اولهم مطعم فندق مينين وهو يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات وحفلات خاصة للشواء , ومطعم رينالدو وهو مطعم محلي يقدم المأكولات الصينية . كما تستطيع الاستمتاع بمراقبة الطيور وهي تلتقط طعامها من البحر لتطعم صغارها ومشاهدة اشجار النخيل الرائعة والنباتات الطبعية مثل اشجار البندانوس .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.