أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السياحة في جمهورية سورينام ذات المنتجعات والمحميات الطبيعية

السياحة في جمهورية سورينام ذات المنتجعات والمحميات الطبيعية


السياحة في جمهورية سورينام ذات المنتجعات والمحميات الطبيعية :

سورينام او جمهورية سورينام هي دولة تقع في شمال امريكا الجنوبية .. يحدها من الشمال المحيط الاطلسي ,ومن الجنوب تحدها البرازيل ومن الشرق غويانا الفرنسية ,كما تحدها من الغرب غويانا ومن الجنوب البرازيل .

عاصمة سورينام : باراماريبو

اللغة الرسمية : اللغة الهولندية الاولي ثم تليه اللغة الانجليزية

تسمية السكان : سوريناميون

نظام الحكم : نظام جمهورية – ديمقراطية – ليبرالية

مساحة البلاد : 163,270 كم مربع

عدد السكان : 456,829 حسب احصاء 2004

العملة الرسمية : دولار سورينامي

كما تعتبر سورينام اصغر دولة في امريكا الجنوبية ذات سيادة من حيث عدد السكان والمساحة وهي الوحيدة في المنطقة الناطقة باللغة الهولندية رغم انها غير تابعة للمملكة الهولندية , والشعار الوطني العدالة وجب الولاء .

الطبيعة في سورينام :

وسورينام تعد اصغر دولة مستقلة في امريكا الجنوبية وهي تقع علي درع غيانا (غويانا) ..ويمكن تقسيم البلاد الي منطقة شمالية حيث الاراضي منخفضة وساحلية ( ألبينا – بارانام – فاغينيغين ) وهي اراضي زراعية ويعيش فيها غالية السكان , والمنطقة الجنوبية ( غابات استوائية مطيرة والسافانا ) وهي قليلة السكان وتبلغ 80 % من ارض سورينام .

وهناك انهار عديدة تشق السهول الساحلية للبلاد ويتبعها التلال الرملية والهضاب التي تغطي بالحشائش والجبال التي تصل الي الف متر كمتوسط لارتفاعها فنجد ان بالبلاد نوعان من سلاسل الجبال هي جبال باخويس , وجبال فان أسك فان ويجك, كما ان اعلي الجبال هي جوليا ناتوب وجبال تافلبورغ وجبل كاسيكاسيما , وغوليا تبورغ وفولتزبورغ .

 

جمهورية سورينام
جمهورية سورينام

تنقسم سورينام الي 10 مقاطعات وكل مقاطعة بها العديد من المنتجعات وهم :

مقاطعة باراماريبو وتنقسم الي : منتجع بيخويزن – منتجع بلوغروند – منتجع سونتروم – منتجع فلورا – منتجع لاتور – منتجع ليفورنو – منتجع موندور – منتجع بولتبويتن – منتجع راينفيل – منتجع ويغنارزي – منتجع ويلجيليجن – منتجع زورغ أون هوب – منتجع ماريترات .

مقاطعة بروكوبوندو وتنقسم الي : منتجع سونتروم – منتجع براونسويغ – منتجع كواكو إغرون – منتجع كلاسكريك – منتجع مارشالكريك – منتجع ساراكريك .

مقاطعة كوميويجني وتنقسم الي : منتجع ألكمار – منتجع باكي – منتجع مارقاريتا – منتجع ميرزورغ – منتجع نيو أمستردام – منتجع تامنريدجو .

مقاطعة كوروني وتنقسم الي : منتجع خوانا ماريا – منتجع طوطناس – منتجع ويلغيليغن .

مقاطعة مارويجيني وتنقسم الي : منتجع ألبينا – منتجع ماوينغو باطاماكا – منتجع وانهاتي .

مقاطعة نيكيري وتنقسم الي : منتجع غروت هنار – منتجع نيكيري الجديدة – منتجع أوستيلينجن – منتجع واستيليجي بولدرز.

مقاطعة بارا وتنقسم الي : منتجع بيجي بواكا – منتجع كارولينا – منتجع نورد – منتجع أوست – منتجع زويد .

مقاطعة ساراماكا وتنقسم الي : منتجع كالكوتا – منتجع غرونينجان – منتجع جاريكابا – منتجع كامبونغ باروي – منتجع تيجكاركريك – ومنتجع ايامبويغ .

مقاطعة سيباليويني وتنقسم الي : منتجع بوفن كوبينام – منتجع بوفن ساراماكا – بمنتجع وفن سورينام – منتجع كويرويني – منتجع كاباليبو – منتجع تابانا هوني .

مقاطعة وانيكا وتنقسم الي : منتجع غروند الجديدة – منتجع دومبورغ – منتجع هوتوين – منتجع كويوأراسان – منتجع كواتا – منتجع ليليدورب – منتجع ساراماكايولدر .

 

جمهورية سورينام
جمهورية سورينام

 

الديانة في سورينام :

يتغلب الديانة المسيحية والتابعة للكنيسة الرومانية وهناك طوائف من البرةتستانت والهندوسية , ويبلغ الاسلام حوالي 20% وهي اعلي نسبة أقلية من المسلمين في كل بلاد العالم الجديد وسورينام هي من البلاد القلائل في العالم التي نجد الكنيس بجوار المسجد وايضا في بلغاريا وصوفيا وفي ذلك احترام متبادل للمقدسات والشعائر الدينية .

الاقتصاد في سورينام :

نجد ان الغابات تنتج كميات وفيرة والتي تقوم عليها صناعة الاخشاب وتشمل التجارة ايضا فهي تنتج كميات ضخمة من الاخشاب والتي بدورها توفر فرص عمل وفيرة للسكان بجانب حرفة الزراعة وهي الحرفة الرئيسية للسكان حيث يتواجدون في المنطقة الشمالية والساحلية ويزرعون الارز وهو المحصول الاول والاساسي ويزرعون ايض البن والقطن وقصب السكر .

العاصمة باراماريبو :

باراماريبو هي عاصمة جمهورية سورينام وهي اكبر المدن ونجدها تطل علي ضفة نهر سورينام بمقاطعة بارماريبو , ويوجد بالمدينة مدينة تاريخية وهي صنفت من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي ومن اهم معالمها : مسجد سورينام – المجلس الوطني السورينام – معبد نيفيه شالوم اليهودي – كاتدرائية القديس بطرس وبولس الكاثوليكية .

المعالم السياحية في جمهورية سورينام :

للسياحة دور هام في الاقتصاد السورينام الامر الذي جعل الحكومة تهتم ببناء الفنادق والنزل الراقية التي تتناسب مع السياح وتليق بهم , فسورينام تحظي بالكثير من السائحون لزيارتها من اجل البحث عن الراحة والمتعة في الشواطئ الهادية ذات الطابع الخاص والمميز , والبحث عن الطبيعة الخلابة ذات التنوع الحيوي للغابات الامازون المطيرة والذهاب الي جزيرة تونكا فيه مكان جيد ورائع لمحبي الريف والسياحة البيئية ,وهناك يستمتع السائح بمشاهدة العديد من الشلالات التي تكثر في انحاء البلاد ومنها شلالات ماري بلانش وهي علي نهر نيكيري وشلالات ونوتوبو , كما يمكن للسائح رؤية جبال تافلبورغ والذي يقع في وسط سورينام وهو محاط بمحمية تافلبورغ الطبيعية حول نهر ساراماكا , ولذل نجد سورينام تضم الكثير من المعالم الساحرة التي تشد اليها السياح من غابات مدارية والتي يكثر بها المحميات الطبيعية مثل محمية رالي فولز فهي محمية طبيعية وتقع حول نهر كوبينام ويكثر بها الطيور الملونة الجميلة ,ومحمية سورينام الطبيعية المركزية فهي اهم واكبر المحميات العديدة والمتنوعة في سورينام وهي تقع في الجزء العلوي لنهر كوبينام وصنفت ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو وهي تحظي بزيارة الكثير من السياح , كما نجد المتنزهات الوطنية مثل حديقة كوبنام ماندنيغ الوطنية – ومحمية وياويا الوطنية علي طول الشاطئ , ومحمية بروانسبيرغ الوطنية – ومحميىة رالغفالن – ومحمية فولتزبورغ الوطنية ومحمية طافلبورغ الوطنية ,وحديقة إلرتس دوهان الوطنية في الوسط , ومحمية سيبالي واني الوطنية علي الحدود البرازيلية , فنجد ان حوالي 12 % من ارض سورينام تعد محميات وحدائق وطنية وبحيرات .

وهناك من المعالم ايضا جسر ويجدنبوسكبروغ جولفهو جسر فوق نهر سورينام ويقع في مقاطعة كوميويجني ويتكون من ممرين وهو ليس متاح للمارة.

و من السياحة الدينية  : نجد كاتدرائية القديس بطرس وبولس والتي كانت من ذي قبل مسرحا للفنون ولكن بعدما حرق تم بناء الكاتدرائية – ونجد ايضا المعبد اليهودي نيفيه شالوم والذي يقع في العاصم باراماريبو – ومسجد سورينام يعد من السياحة الدينية ايضا , كما نجد المعالم الاثرية والتاريخية ايضا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها انواع تأشيرات السفر لدخول النمسا ومتطلبات …

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    مشكور علي المقال فيه تفاصيل كتيرة
    حابب انى ازور سورينام لكن المعلومات عن الدولة مش متوفرة بكثرة اقصد السفارات وطريقة الحصول علي فيزا سياحية
    لو دخلت اندونيسيا كسائح او اى دولة اخرى تتوفر فيها سفارة لسورينام اقدر اقدم علي فيزا سياحية من السفارة او القنصلية
    لان في مصر مفيش سفارة او قنصلية
    لو عندك معلومات اكتر او سبق زرتها تشرح تفاصيل عن كيفية الدخول ونظام المعيشة فيها وهل ممكن تمديد الفيزا السياحية لوقت اطول او الحصول علي اقامة لمدة طويلة
    وشكرا علي المعلومات

    • يرجى الاتصال بالسفارة في جاكرتا مباشرة للاستفسارات والأسئلة المتعلقة بقوانين التأشيرات ومتطلبات جواز السفر. لاحظ أن السفارة قد لا تكون قادرة على المساعدة. يرجى الاتصال بالسفارة للتحقق من العنوان وساعات العمل.

      في حين أن كل جهد معقول قد بذلت لضمان دقة المعلومات، السفارة باغس ليست مسؤولة عن أي أخطاء أو سهو الواردة في هذا الموقع ولا تقبل أي مسؤولية أو مسؤولية على الإطلاق. عند لفت انتباهنا سيتم تصحيح أي خطأ. يرجى زيارة شروط الاستخدام وإخلاء المسؤولية.. (تحتفظ إندونيسيا بسفارة في باراماريبو) .. ويمكنك الدخول بفيزا الدراسة للحصول علي وقت أطول او الزواج من فتاة او سيدة من سورينام لضمان الحصول علي الأقامة ومن ثم الجنسية بعد قضاء المدة المحددة ..
      عنوان السفارة السورينامية في جاكرتا، إندونيسيا :

      جى. دارماوانغزا في، نو. 16
      كيبايوران-بارو
      جاكرتا 12160
      أندونيسيا
      هاتف
      (+62) 21-2942 8523/4/6
      FAX
      (+62) 21-2942 8526
      البريد الإلكتروني
      [email protected]
      [email protected]
      موقع الكتروني

      ساعات العمل

      رئيس البعثة
      السيد شيفيرون A.R. كارتوفيكرومو، القائم بالأعمال بالنيابة.. وبالتوفيق ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.