أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أهم 10 أماكن سياحية في ميانمار (بورما)

أهم 10 أماكن سياحية في ميانمار (بورما)


الاسم الرسمي: جمهورية اتحاد ميانمار أو ميانمار و تسمي ايضا بورما

الموقع: تقع في جنوب شرق آسيا و تشارك حدودها كل من لاوس و الصين و بنجلاديش و الهند و تايلاند.

العاصمة: نايبييدو

المساحة: 676,578 كم مربع

عدد السكان:  61,120,000 نسمة

اللغة الرسمية: اللغة البورمية

الديانة الرسمية: 89% الديانة البوذية و 4% الدين الاسلامي و ديانات أخري مثل الوثنية و المسيحية.

العملة الرسمية: الكيات

الاستقلال: استقلت بورما عن الاحتلال الانجليزي في يوم 4 يناير من عام 1948
تلقب ميانمار بارض الماضي و المستقبل. فهناك يمكنك قضاء مغامرة حقيقية وسط الجبال التي يغطي قممها الضباب و ضفاف الأنهار التي تشع خضارا من وفرة النباتات بها, بالاضافة إلي المجموعات العرقية المختلفة من البشر و المعابد البوذية (باغودا) و الستوبا (اضرحة بوذية يعلو سقفها القباب) و الاديرة حيث يمتليء جميعهم بالكثير من العباد الذين لا يزالون يمارسون شعائرهم الدينية التلقيدية القديمة جدا. و دولة بورما التي كانت قلب الامبراطورية القديمة في القرن ال19 عشر قد اصبحت الآن مزارا سياحيا عريقا. فمثلا مدينة (باغان) و هي واحدة من أشهر المناطق السياحية هناك, لقبت حديثا بواحدة من اهم عشر رحلات لناشيونال جيوجرافيك في عام 2013. و تتمركز الحياه في بورما حول الدينة البوذية و هذا ما يفسر وجود الكثير من المعابد البوذية في كل مكان.

هيا بنا نستكشف معا أهم المناطق للزيارة في ميانمار او بورما:

 

1-  وادي هوكاونج:

و يقع هذا الوادي في ولاية كاشين و يغطي حوالي 5,586 ميل مربع من مساحة ارض المنطقة. و هناك تستطيع رؤية الكثير من الانهار مثل نهر (تاوان) و (تاناي خا) و (تورونج). و هناك ايضا معبد وادي هوكاونج للحياه البرية.

 

2-  متنزه الونغداو كثابا القومي:

يتميز متنزه النغداو كثابا بغابات (تاونغدوين) و غابات (باتولون). و هناك ايضا الكثير من الحيوانات الفريدة مثل خنزير الغرير و السنجاب الهندي الضخم و الغزلان النابحة.

 

3-  شاطيء نجابالي:

و شاطيء نجابالي هو واحد من أهم المناطق التي يقصدها الكثير من السياح في ميانمار. و يقع الشاطيء في ولاية راخين و يحتوي علي الكثير من المنتجعات و القري السياحية و الفنادق التي يمكنك النزول بها مثل منتجع (اماتا) و (باي فيو نجابالي) و التي تطل جميعها علي مناظر الشاطيء الرائعة و توفر لك الكثير من الانشطة البحرية الممتعة.

4-  بجيرة انل:

تقع بحيرة انل في تلال شان و هي واحدة من أكبر البحيرات في البلاد. يبلغ عمق البحيرة في المتوسط حوالي 7 قدم و اعمق نقطة تصل إلي 12 قدم. تقام في البحيرة مسابقات تقليدية للمراكب بالاضافة إلي الاحتفالات المهمة مثل احتفالية (ثادينغيوت) للضوء و احتفالية (هباونغ داو).

5-  جبل بوبا:

إذا كنت من محبي الرياضة فهذا المكان يقدم لك الكثير من الانشطة الرائعة و خصوصا منطقة بيجو في جبل بوبا. حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي و ركوب الدراجة و تسلق الجبال. و يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 1518 مترا. يمكنك رؤية الكثير من المناطق الشهيرة هناك مثل (تاونغ كالات) و الضريح البوذي.

ميانمار
ميانمار

 

6-  مدينة يانغون:

مدينة يانغون هي مدينة تاريخية شهيرة في بورما و تتميز بالكثير من البحيرات الهادئة و المناطق القديمة و المزارات مثل نصب حرب الحلفاء و متنزه (ماها باندولا) و كاتدرائية القديسة ماري. بالاضافة إلي الكثير من الماعبد البوذية (باغودا) مثل (شويداغون باغودا) و يعتبر أهم معبد في ميانمار يقصده الكثير من البوذيون حيث يرتدي الزائرين زي خاص و يمارسون الشعائر الدينية المميزة, بالاضافة ايضا إلي معبد (سول باغودا).

7-  مدينة باغو:

سميت مدينة باغو قديما (بيغو) و التي يبلغ عدد سكانها حوالي 20,000. و هناك الكثير من المزارات المهمة مثل بوذا  (شويثالياونغ) و قصر (كانباوزاثادي) و معبد (كييك بان بايا). و يمكنك ايضا رؤية قناه (باغو سيتاونغ) المائية و معبد (ماها كالياني سيما).

 

8-  جبل هكاكابو:

يعد جبل هكاكابو اعلي جبل في جنوب شرق آسيا. و يقع هذا الجبل في ولاية كاشين و يضم الكثير من المناطق السياحية الجذابة مثل متنزه (هكاكابو رازي) القومي. و يحتوي المتنزه علي غابات مطيرة و غابات ثلجية. يبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي 19,295 قدم.

9-  ارخبيل ماري جوي:

و يقع هذا الارخبيل في الجزي الجنوبي من البلاد و يحتوي علي 800 جزيرة. و تتكون هذه الجزر من الجرانيت و حجر الكلس. و يتميز الارخبيل بالكثير من الشواطيء الرائعة و مستنقعات اشجار المنجروف و الاراضي الصخرية.

 

10-  مدينة باغان:

تعتبر مدينة باغان واحدة من اقدم المدن في بورما و و تقع علي الضفة الشرقية من نهر اييروادي. و تتميز مدينة باغان بالكثير من المعابد القديمة التي يرجع تاريخ انشاؤها إلي الفترة ما قبل القرن 13. و قد اهتم البوذيون ببناء كل هذه المعابد اعتقادا منهم أنها تقربهم من (النيرفانا) و هو معتقد بوذي يعني السعادة القصوي و العيش بدون ألم. من امثال المعابد الموجودة هناك هم: معبد (اناندا) و معبد (بوبايا باغودا)  و معبد (هتيلومنلو). بالاضافة إلي بوابة (ثارابها) و معبد (شويجوجي) و معبد (باياثونزو).


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.