أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الي الإكوادور -أهم طرق الإقامة في الإكوادور

الهجرة الي الإكوادور -أهم طرق الإقامة في الإكوادور


الهجرة الي الإكوادور -أهم طرق الإقامة في الإكوادور :

الإكوادور .. جمهورية الإكوادور بلد يقع في دولة بأمريكا اللاتينية, وله مناخ حار في الصيف يميزه و مناخ بارد شتاءً, كما يقع بلد الإكوادور في منتصف قارة أمريكا الشمالية,وشعب الإكوادوريين يتميزو عن غيرهم من الشعوب بأنهم شعب محب ومرحب للجنسيات المختلفة بإنحاء العالم , رغم ان عمليات الجرائم و المافيا والمخدرات تقام في بعض مناطق من الإكوادور الفقير ..

هاجر إلى Ecuador

الهجرة الي الإكوادور وأهم طرق الإقامة في الإكوادور
الهجرة الي الإكوادور – أهم طرق الإقامة في الإكوادور

أين تقع الإكوادور ؟  – موقع دولة الإكوادور

 أين تقع الإكوادور .. الإكوادور Ecuador هي من الجمهوريات الديمقراطية التمثيلية والتي تقع في الجزء الشمال الغربي من امريكا الجنوبية وعند خط الاستواء ,كما يحيط بالإكوادور من ناحية الشمال دولة كولومبيا , ومن جهة الغرب المحيط الهادي , وبيرو من جهة الشرق والجنوب..و جمهورية الإكوادور , و تشيلي بأمريكا الجنوبية البلدان اللذان ليس لهما حدود مع دولة البرازيل.

ماهي عاصمة الإكوادور ؟

كيتو عاصمة جمهورية الإكوادور , وإقليم بيشينشا, وأكبر مدينة هي غواياكيل في الإكوادور, ثم تليها كيتو , وهي تتمتع بشكل عام بمناخ مريح ولطيف ومريح, ولكنها من المدن الاكثر تعرضا للزلازل ,حيث تأذت مرات عديدة عن جراء الزلازل.

– كما تُعتبر Quito كيتو أقدم عاصمة في أمريكا الجنوبية، وتشتهر ببلداتها القديمة المحفوظة جيداً،

– وتم إعلان مدينة كيتو  كعاصمة للإكوادور في 5 مارس لعام 1541م , ومن حيث الموقع الجغرافي والكثافة السكانية في كيتو , فنجد ان كيتو تقع على منحدرات سفلية من البركان بيشينشا the volcano Pichincha, بوادي أنديز Andean valley وقد اندلعت نيرانه في عام 1666م , على ارتفاع مايقرب من 2850 متر جنوب خط الأستواء.

الهجرة الي الإكوادور – أهم طرق الإقامة في الإكوادور

كيف تصبح مقيما في الإكوادور؟

كيف تحصل علي الإقامة في الإكوادور ؟ , كيف تحصل علي إقامة الإكوادور ؟

طرق الإقامة في الإكوادور :

طرق عديدة حتي تصبح مقيم في الإكوادور , عن طريق عملية مباشرة وواضحة , على الرغم من أنك سوف تتقدم بطلب لتحصل علي تأشيرة هجرة الي الإكوادور من خلال وضعك الخاص بك في السفارة او القنصلية الإكوادورية التي في بلدك او في البلد التي تقيم بها,و وتأتيك الموافقة علي الهجرة بواسطة وزارة العلاقات الخارجية, وعلي هذا فأن عملية القبول علي طلب الهجرة يجب ان تتوقعها في خلال 4 الي 8 أسابيع .. واذا كنت قلق وليس لديك خبرة في مثل تلك الأمور عليك بمحامي مختص في شئون الهجرة الإكوادورية حتي يكون عونا لك في إجراءات الحصول على التأشيرة الإكوادورية , وحتي يخطرك بأخر الأنباء والمستجدات .

الهجرة إلى الإكوادور :

 على مداخل الإكوادور وخصوصا عند دخولك لأول مرة إلى الأراضي الإكوادورية, سوف يتم لصق طابع سياحي ( T-3 ) في جواز السفر للشخص المهاجر ,والذي يمنحه حق بالبقاء في الجمهورية مدة 90 يوم اي ثلاثة شهور,  واذا رغيت في البقاء مدة أكثر من الـ 90 يوم في غضون السنة , يجب عليك الانتقال إلى السفارة او قنصلية الإكوادور في بلدك الأم , وتتقديم بطلب الحصول على تأشيرة للدخول 12-IX , وغالباً ما تتصف باسم فيزا السياحة الي الإكوادور , فيزا التجارة في الإكوادور , فيزا الرياضة في الإكوادور.. وهذا يمنحك الحق بالبقاء في البلد مدة تصل إلى 180 يوم في السنة..

وفي حالة إذا كان للمهاجر رغبة او خطط مستقبلية يمكنه التقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في الإكوادور, وهنا يتعين عليك الحصول على تأشيرة 12-IX للحصول علي الإقامة الدائمة في الإكوادور , وذلك لحظة تقديم الطلب.

الهجرة الي الإكوادور – أهم طرق الإقامة في الإكوادور

تأشيرة الإقامة في الإكوادور :

سواء كانت تأشيرة الإقامة في الإكوادور او تأشيرة السياحية في الإكوادور او تأشيرة الغير مقيم في الإكوادور , تمنح حق الإقامة للمهاجر في الإكوادور لمدة محددة من الوقت, غير أن تأشيرة الإقامة في الإكوادور سوف توفر لك حق في استيراد بضائع خاصة بالمجان في حال الهدف من الإستيراد هو التجارة.

 وفي حالة الدخول بالتأشيرة السياحية الي الإكوادور , تحتسب المدة بحدود زمنية علي طريقة التراكم بالسنة التقويمية , بمعني انه لا يمكن ترك و معاودة الدخول للبلاد لمرة أخرى في نفس السنة الواحدة, ولكن عن طريق القنصلية الإكوادورية بدولتك او محل إقامتك تستطيع الحصول على تأشيرات الإقامة في الإكوادور هي ذاتها من خلال التأشيرة السياحية, وبشكل أبسط من كده.

وعندما تختصر الطريق وتبحث لك عن محامي مختص في شئون الهجرة الي الإكوادور يمكنه ان يسهل عليك الأمر والحصول علي التأشيرة, فسيقوم المحامي من التقديم علي التأشيرة أثناء تواجد الشخص المهاجر في الإكوادور, أو يمكنه أن يرسل له في بلده عن طريق القنصلية, قبل مغادرة المهاجر من بلده الوطن مسافرا إلى الإكوادور..

الهجرة الي الإكوادور – أهم طرق الإقامة في الإكوادور

في حالة الغياب عن الإكوادور :

ماهي المدة المسموح بها للإقامة خارج الإكوادور في حالة تأشيرة الإقامة الدائمة ؟ ..

مدة الإقامة خارج الإكوادور

بالرغم من أن التأشيرات بالإقامة تمنح حق الإقامة الدائمة في الإكوادور , مما يعني أن يحق او يسمح للمهاجر الي الإكوادور أن يأتي ويغادر من الإكوادور كما يشاء, ولكن لا يمكنه أن يغيب لأكثر من 90 يوم (ثلاثة شهور) في السنة خلال أول عامين من الحصول على الإقامة في الإكوادور.. و لا يزيد على سنة ونصف اي 18 شهر متتاليين بعد انقضاء السنة الثانية من الإقامة في الإكوادور .. الهجرة الي الإكوادور – أهم طرق الإقامة في الإكوادور.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

4 تعليقات

  1. السلام عليكم انا مغربي اريد الدهاب الى الاكوادور انا وزوجتي لغرض السياحة واريد ان استقر في الاكوادور ولكن كيف احصل على الاقامة لكي اجلس قانوني في الاكوادور وشكرا

    • أخ Nabil , يمكنك التقدم بطلب لتحصل علي تأشيرة هجرة الي الإكوادور من السفارة او القنصلية الإكوادورية, او الحصول علي تأشيرة سياحة الي الإكوادور ومن ثم تحصل علي إقامة محددة المدة يمكن من خلالها البحث عن عمل لتحويل الإقامة الي إقامة دائمة , والله الموفق.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف الحال

    سمعت أنه يمكن الحصول على تأشيرة السياحة الى دولة الإكوادور لمدة 90 يوما عن طريق الإنترنت، لذا أود أن أعرف كيف يمكن التقديم عبر الإنترنت والحصول على التأشيرة أم أن الحصول على التأشيرة يكون عند الوصول الى المطار؟

    مع العلم المواطن يمني الجنسية ولا يوجد سفارة أو قنصلية اكوادورية في اليمن.

    أسأل الله العظيم أن يغفر لكم وان يرحمكم وان يعتقكم من النار

    • وعليكم السلام أخ عبد الله .. تأشيرة سياحة الإكوادور غير مطلوبة لمواطنين اليمن للإقامة حتي 90 يوم.. وعليك اولا قبل السفر التحقق من صلاحية جواز السفر, والتأكد من توافر صفحات فارغة في جواز السفر,
      ثم التأكد من اذا كنت تحتاج تأشيرة ترانزيت في حالة جود رحلات متصلة, والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.