أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي

جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي


جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي

أين تقع جزر فيجي؟

جزر فيجي Fiji Islands او جمهورية جزر فيجي ,هي دولة جزرية في ميلانيزيا , وتقع بالتحديد في جنوب المحيط الهادئ , نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا.

– ونجد بالقرب من جزر فيجي (تونغا) إلى الشرق , و (واليس وفوتونا التابعة لفرنسا وساموا ) إلى الشمال الشرقي, و (فانواتو) إلى الغرب و(كاليدونيا الجديدة) التابعة لفرنسا إلى الجنوب الغربي , و(كرماديك) التابعة لنيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي و(توفالو) إلى الشمال.

جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي
جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي

– منذ الألف الثاني قبل الميلاد فيجي أصبحت مأهولة بالسكان حيث تضم البلاد أرخبيلاً , والأرخبيل يضم مجموعة من الجزر الصغيرة , فهي تحتوي علي أكثر من 332 جزيرة , وحوالي 110 منهم فقط مأهولة بالسكان بصفة دائمة, كما نجد أكثر من 500 من الجزر الصغيرة التي تبلغ مساحتها تقريباً 18,300 كم2.

– كيف تكونت جزر فيجي ؟, تكونت أغلب جزر فيجي من خلال النشاط البركاني حوالي 150 مليون سنة مضت. حتي لا تزال الي الأن بعض الأنشطة الجوفية الحرارية تبدو في جزيرتي فانوا ليفو وتافيون.

– تتألف فيجي من 322 جزيرة, أكبرها فيتي ليفو وفانوا ليفو. تقع العاصمة سوفا في فيتي ليفو,وهي الجزيرة تضم ما يقارب من ثلاثة أرباع سكان فيجي. أهم مدن فيتي ليفو الأخرى (نادي) التي يتواجد بها المطار الدولي, ومدينة لاوتوكا. وأشهر مدينتين في جزيرة فانوا ليفو بـ جزيرة فيجي هما (لاباسا – سافوسافو) .

– وأهم جزر فيجي ,هما الجزيرتان الرئيسيتان, فيتي ليفو وفانوا ليفو , والتي تضما 87 ٪ من السكان البالغين 850,000 نسمة تقريباً. تضم فيتي ليفو , اما جزيرة سوفا Suva فهي عاصمة فيجي وأكبر مدنها. معظم سكان فيجي يعيشون على سواحل فيتي ليفو, إما في سوفا أو في مراكز صغيرة حضرية. ويرجع قلة تواجد السكان في قلب جزبرة فيتي ليفو لسوء التضاريس هناك.

– وأبرز جزر فيجي جزيرة (فيتي لفيو – وجزيرة فانوا لفيو ) حيث تشكل الجزيرتان 87% من مساحة فيجي, والتي تبلغ 18378 كم, والجزيرتان من أصل تكوين بركاني, وتحمي الجزر شواطيء مرجانية, اما الجزر الأخرى فهي بركانية أو رملية مرجانية , وبعض هذه الجزر غير مأهول بالسكان.. جزر فيجي تعد وجهة سياحية جميلة ولكنها تبدو بعيدة, ولكنها وجهة سياحية لمن يبحث عن السعادة من  المسافرين .. وأشهر منطقتين تجد فيهما الجزر السياحية ضمن الأرخبيل هما (مامانوكا – ياسوا) إلى الغرب من فيتي ليفو.

بماذا تشتهر جزر فيجي ؟

أو ما الذي تشتهر به فيجي؟

تشتهر فيجي بجزرها العديدة الخاصة الفخمة, بمنتجعاتها الرائعة و الشاملة والمنتجعات التي تضم مراكز السبا الصحية, وفيجي من تعد أفضل وجهات الطهي علي يد أفضل الطهاة في العالم, كما ان المسافرين من محبي المغامرات سيجدون متعتهم في الهواء الطلق, وفي اكتشاف ثقافة فيجي التي ترحب بأستضافة الجميع بشكل مثالي وفريد.

– ما تشتهر بشواطئ رملية بيضاء ومياهه محيطية صافية لتجعل من فيجي مكانا مثاليا لقضاء العطلات للمحبين الأزواج في شهر العسل وللعائلات, وللغواصين, والذين يبحثون عن الاسترخاء.

يمكنك قضاء يوم هادئ بالاسترخاء على الشاطئ الجميل أو بجانب بركة السباحة داخل المنتجع, و في المساء يمكنك التنزه على رمال الشاطئ وبمصاحبة من معك , وفي الليل لديك تجربة تناول الأطعمة المحلية اللذيذة, أو بإمكانك طلب احد الأطباق العالمية التي يتفنن فيها الطهاة العالميون.

ولهواة الأثارة والمتعة يمكنهم القيام بمختلف الأنشطة المتنوعة مثل الغوص والغطس والتزلج الهوائي فوق مياه المحيط أو الذهاب الي أرض الغولف, او استغلال الوقت في التجول داخل أجواء جميلة في المعارض والفعاليات الثقافية,فالجزر لديها الكثير , ليس فقط شواطئ وسباحة وغطس .

جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي
جزر فيجي الاستوائية علي المحيط الهادي

كيف يصل المسافر إلى أرخبيل فيجي ؟

يصل المسافر إلى أرخبيل فيجي , عن طريق الوصول الي المطار الدولي الرئيسي في فيجي ,و هو مطار (نادي) الدولي, و مطار (ناوسوري) الدولي يقع في العاصمة سوفا وهو المطار الدولي الثاني, وللوصول إلى جزر فيجي الجميلة عليك أولًا:  السفر إلى  سنغافورة أو هونغ كونغ , او عن طريقة أوكلاند في نيوزيلاندا, أو أستراليا من مدينة سيدني , ثم الوصول الي مطار مدينة نادي عاصمة جزر فيجي , ولكن سيدني هي الأفضل للعبور الي فيجي .. وتقوم شركات الطيران بتوفير رحلات جوية إلى فيجي في هذه المطارات أوغيرها مثل فيجي إيروايز , وكوانتاس الأسترالية ,والخطوط السنغافورية الجوية, والخطوط الجوية الكورية ,و عليك البحث , والتفاضل بين أرخص تذاكر طيران عبر الإنترنت.

كيفية التنقل بين الجزر ؟

توجد العديد من المطارات المحلية في جميع أنحاء جزر فيجي . إذا كانت وجهتك الأخيرة إحدى الجزر في منطقتي مامانوكا أو ياساوا , فأمامك خيار واحد وهو ركوب إحدى طائرات الرحلات الداخلية للجزر البعيدة عن العاصمة , أو يتأخذ القوارب التي تصل بك الي الجزر القريبة, وبإمكانك الوصول الي مدينة نادي كمرحلة للعبور ليس الا حيث الأنتقال الي حيث تريد .. كما أن رحلات الكروز (السفن السياحية) هي واحدة من أفضل الوسائل الممتعة ,وأكثرها رفاهية للتنزه بين الجزر وللتمتع بجنوب المحيط الهادئ وجزره الخلابة مثل فيجي, بورا بورا, ساموا, نورفولك, وغيرهم.

ما هو الوقت الأنسب لزيارة فيجي؟

الوقت الأمثل لزيارة فيجي والتمتع بزيارة الجزر , فدرجات الحرارة غالبا تكون بين 26 إلى 31 درجة, وأفضل وقت في السنة للسفر إلى جزر فيجي مابين شهر أبريل إلى أكتوبر, حيث المناخ الجميل يعد من أهم الأسباب لقضاء العطلات , فهي أشهر تتمتع ببرودة لطيفة مع نسيم استوائي رائع ودرجات حرارة مثالية للمياة . وموسم السياحية الأكبر في فيجي يكون في يوليو حتى سبتمبر حيث الطقس الجاف نسبيا والجو مشمس, أما لراغبي الهدوء والسكينة فبإمكانهم الهروب من شهور الزحمة والأفضل لهم السفر والذهاب خلال شهري مايو ويونيو أو شهر أكتوبر.

هل هي وجهة رخيصة أم باهظة الثمن؟

فيجي هي الحلم الذي يراود الكثير من المسافرين حول العالم, لذلك ليس من السهل السفر إليها بميزانية محدودة,او بإمكانك بذل الجهد والبحث عن أفضل و أرخص العروض,أما إذا كنت من السياح القادرين والذين يتمتعون بوافر من الرفاهية, فلا تتردد في زيارة فيجي الجميلة.

الأقامة في فيجي :

تعد الأقامة في فيجي متنوعة , حيث يتوفر الإقامة في الفنادق والنزل الصغيرة للشباب والرحالة في فيجي, وتجد ايضا أفضل المنتجعات وأكثرها رفاهية للباحثين عن التمتع ولايهمهم حجم الصرف, وتستطيع البحث عن ماتريد من خلال مواقع حجز الفنادق.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

2 تعليقان

  1. الواثق بالله

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عاوز اعرف ايه أسهل طريقه الهجرة انهو دولة وازاى أسافر لها والتكلفة كام ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.