أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي

الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي


الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي

أصبحت تشيلي من أهم المقاصد الدراسية للطلاب الراغبين بمواصلة تحصيلهم العلمي في الخارج وخصوصاً في حال السفر للبلدان الناطقة باللغة الإسبانية , وتشيلي تتبع أحد أقوى أنظمة التعليم العالي المعتمد في أمريكا اللاتينية , و سانتياغو المدينة العاصمة تضم جامعتين من أرقى الجامعات في أمريكا اللاتينية .. كما تمتلك مزايا أخرى عديدة مثل الطبيعة الخلابة والثقافة والشعب الودود كل هذه المزايا ستدعم دراستك في تشيلي بعوائد ثقافية و إجتماعية جيدة.

الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي
الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي

والراغبين بالدراسة في تشيلي من الطلاب الدوليين يمكنهم متابعة دراستهم بما يتوافق مع ميولهم العلمية و توجهاتهم وذلك من خلال اللغتين الإسبانية و الإنجليزية او احدهما.

الجامعات التشيلية

تعد تشيلي موطناً لأهم الجامعات الموجودة في أمريكا اللاتينية , والتي عددها يفوق الـ 25 جامعة حكومية , بجانب عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة , ومعظمها يقع في العاصمة سانتياغو .. وجامعة تشيلي هي أكثر هذه الجامعات شهرة وأهمية تليها الجامعة البابوية الكاثوليكية , وحازتا هاتان الجامعتان على المركز الأول والثاني في قائمة ضمت 58 مؤسسة تعليمية عليا في تشيلي , وتوفر الجامعتين لطلابها الدوليين العديد من البرامج التي يمكن الإلتحاق بها.

 – جامعة تشيلي/University of Chile :

هي أقدم مؤسسة تعليمية في تشيلي للتعليم العالي , وتقع في العاصمة سانتياغو , وتضم 14 كلية متميزة منها القانون والعمارة والاقتصاد والفلسفة والأعمال والطب البشري وطب الأسنان والعلوم الإنسانية.

 – جامعة تكنيكا فيديريكو سانتا ماريا/Universidad Tecnica Federico Santa Maria :

جامعة تكنيكا تعد من أفضل كليات الهندسة بـ أمريكا اللاتينية , وحاز حرمها الجامعي الرئيسي علي مركز ثاني اجمل حرم جامعي بأمريكا اللاتينية , ويقع في المدينة الساحلية فالبارايسوا .. وهي من أكثر الجامعات الأكاديمية , و تضم 16 قسم جامعي , ومعظمها أقسام فرعية للتكنولوجيا والهندسة , والهندسة المعمارية و كلية إدارة الأعمال والعلوم وتصميم المنتجات و برامج الدكتوراه في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والتكنولوجيا الحيوية والفيزياء.

 – الجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي/Pontifical Catholic University of Chile :

الجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي تعد من أهم المؤسسات التعليمية البارزة في تشيلي و في أمريكا اللاتينية .. والدراسة بها ليس لها علاقة بأسمها او كونها تتبع الفئة الكاثوليكية , فأي طالب اي ان كانت ديانته يمكنه الإلتحاق بها .. والجامعة تضم 16 كلية موزعين على 4 أحرام تقع في مناطق متفرقة بالعاصمة سانتياغو.

 – جامعة أندريس بيلو/Universidad Andres Bello :

تقع في محيط مدينة سانتياغو , تتكون من تسعة أقسام (العلوم الإنسانية, العلوم الفيزيائية ,العلوم البيولوجية , علم البيئة , كيمياء , الرياضيات , الإنجليزية , وعلم المورفولوجيا).

جامعة كونسيبسيون/University of Concepción :

ثالث أقدم جامعة في تشيلي، يقع مقرها الرئيسي في مدينة كونسيبسيون الساحلية , تضم مدارس وكليات منها الهندسة الزراعية والتمريض , العلوم البيولوجية والعلوم الإجتماعية ومدرسة العلوم البيطرية و …

 

فيزا الدخول إلى جمهورية تشيلى

 اى شخص اجنبى عليه استخراج فيزا تشيلي قبل الدخول الى الدوله , ويعفي مواطنوا بعض الدول من التأشيرة التشيلية اذا كان من مواطنو الدول التى يمكنها الدخول الي الدولة بدون الحاجه الى التأشيره .. وتمكن دوله تشيلى لبعض الدول الدخول الى اراضيها بدون تأشيره لمدة 90 يوماً , غير ان لا توجد أى دوله عربيه من بين تلك الدول التي تتمتع بهذه الميزه ..

والدول المعفي مواطنوها من تأشيرة تشيلي منهم :

أستراليا * ألمانيا * أيسلندا * إسبانيا * إيرلندا * إيطاليا * الإكوادور * الدنمارك * الباهامس * السويد * المكسيك –* المملكة المتحدة * النرويج * النمسا * الولايات المتحدة * اليابان * اليونان * بلجيكا * بلغاريا * سويسرا * فرنسا * فنلندا * كندا * كوريا الجنوبية * كوريا الشمالية * نيوزيلندا * هنغاريا * هولندا * تركيا * بوليفيا * بنما * جنوب أفريقيا * جاميكا .

(الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي)

الفيزا الدراسية والإقامة في تشيلي للطلاب الدوليين

الدراسة في تشيلي تتطلب الحصول على تأشيرة طالب , وهذه التأشيرة تسمح للطلبة الدوليين من الدراسة في اي مؤسسة تعليمية معتمدة من الدولة , لمدة عام واحد ويمكن تجديدها لعدة مرات حتي الإنتهاء من الدراسة مع وجوب التجديد قبل انتهاء مدة التأشيرة بشهر علي الأقل , و تأشيرة الطالب في تشيلي لا تسمح لحاملها بالعمل , ولكن يمكن الحصول على موافقة  لممارسة مهنة ذات صلة بدراستك كجزء من الدراسة او التدريب , أو توفير ما يثبت حاجتك إلى العمل لتسديد تكاليف الدراسة.

 * متطلبات تأشيرة طالب في تشيلي :

عند التقدم بطلب الحصول على تأشيرة طالب , يجب دفع رسوم الطلب , مع دفع تكلفة التأشيرة وقيمتها 160 دولار أمريكي تقريباً , اما رسوم الجامعة فتختلف باختلاف الجامعة والجنسية وبلد إقامتك .. لذا ينبغي مراجعة السفارة التشيلية في بلدك قبل شهر على الأقل من سفرك , حيث تصدر التأشيرة في حال الموافقة في غضون 2 الى 6 أسابيع تقريبا .

 * المستندات المطلوبة لتأشيرة طالب في تشيلي :

 – شهادة تسجيل أ(خطاب قبول) من الجامعة المراد الالتحاق بها.
 – خطاب تأكيد أن هذه المؤسسة التعليمية معتمدة من الحكومة التشيلية.
 – شهادة تصريح من الشرطة بحسن السير والسلوك والخلو من الجرائم.
 – 4 صور فوتوغرافية حديثة بحجم صور جواز السفر .
 – شهادة صحية تفيد الخلو من الأمراض المعدية.
 – استمارة طلب تأشيرة طالب .
 – جواز سفر ساري المفعول وبه صفحتان فارغتان علي الأقل .

 

تعرف علي :

الوظائف المتاحة للعمل في تشيلي وشروط العمل في تشيلي

العمل في تشيلي والحصول علي إقامة تشيلي بشكل قانوني

تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية

الهجرة إلى تشيلي عن طريق الدراسة في تشيلي

(الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي)

 

 التقديم على الجامعات التشيلية

على الراغبين في متابعة دراستهم في إحدى الجامعات الحكومية التشيلية , ضرورة إجراء اختبار PSU وهو يشبه اختبار SAT المتبع في الولايات المتحدة ..

والجامعات التشيلية التقليدية تطلب درجات أعلى من الجامعات الجديدة الخاصة الجديدة ..

ويحتاج الطلاب الدوليون لإثبات قدرتهم على مواصلة الدراسة باللغة الإسبانية أو الانجليزية وفقاً للبرنامج المختار .

ويطلب من الطالب ايضا الأوراق المهمة المعتادة مثل الشهادات السابقة الاكاديمية , و الكشف الأكاديمي للدرجات , و رسائل التوصية من جهات تعليمية ورسالة الدافع , وايضا السيرة الذاتية للطالب .. و هناك متطلبات أخرى قد يحتاج الطالب توفيرها عند اختيار بعض الاختصاصات وهي تختلف من جامعة لأخرى .

المنح الدراسية في تشيلي

أغلب المنح الدراسية في تشيلي تغطي تذاكر الطيران للذهاب والعودة , والنفقات الإضافية ونفقات الكتب وبدل المعيشة , ودعم تطوير , ورسوم الجامعة والتأمين الصحي .. ويجب التحقق جيدا من القواعد والشروط المرافقة لكل منحة.

أهم المنح المقدمة من تشيلي :

منح AGCI : للدراسات ما بعد التخرج , كـ شهادات الدراسات العليا , والدورات الدولية.

منح CONICYT : هذه المنح هي جزء من برنامج (تكوين رأس المال البشري المتقدم) (PFCHA) , بهدف زيادة أعداد الباحثين وفئة المهنيين ذو الجودة العالية , بجميع المجالات الدراسية المتعلقة بالتنمية.

منحة INCT UDA : تهدف الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الدكتوراه في مجال (علوم الفلك والكواكب) بمعهد الفيزياء الفلكية , وعلوم الكواكب بجامعة أتاكاما.

 

تعرف علي :

لم الشمل العائلي في تشيلي-اهم الشروط والمتطلبات

الزواج من تشيلي والحصول علي الإقامة وجنسية تشيلي

الحصول على جنسية تشيلي من خلال الهجرة والإقامة الدائمة في تشيلي

السياحة في تشيلي وأهم المدن السياحية بها

(الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي)

 

التسهيلات المقدمة من تشيلي للطلاب الدوليين

 – تسمح فيزا تشيلي الطالب بإصطحاب كلا من الزوج/الزوجة والأطفال تحت سن 18.
 – يتمتع الطالب بالحصول علي تخفيضات بموجب بطاقتة الجامعية وعلى وسائل النقل.

 

تكاليف الدراسة والمعيشة في تشيلي

رسوم الدراسة :

تقوم المؤسسات التعليمية في شيلي بفرض رسوماً دراسية علي الطلاب والطلاب الملتحقين بالجامعات الخاصة يمكنهم توقع تسديد ماقيمته 5,500 دولار أمريكي , واتزيد القيم للطلاب الراغبون بدراسة الطب .

نفقات المعيشة:

غالبا نفقات الطلاب تتراوح بين 700 إلى 1,200 دولار أمريكي في الشهر , مع تغطية كافة النفقات من الإقامة والطعام والنقل .. كما تختلف تكلفة المعيشة من فرد الي اخر ومن مدينة الي اخري فالمدن الأكبرعادةً بتكون أكثر تكلفه عن غيرها , ونمط الحياة التي اعتاد الطالب عليه هو الذي سيحدد حجم نفقاته.

كما يمكن للطالب الأجنبي الاختيار ما بين (استئجار شقة كاملة لمن يرغب في الخصوصية, أو غرفة مفروشة في شقة مشتركة مع عدد من الطلاب , أو الإقامة مع عائلة تشيلية).
وبعض المؤسسات التعليمية العليا في تشيلي توفر للطلاب المغتربين مساكن جامعية خاصة بهم , فهو خيار مناسب للإقامة الدراسية واقتصادي , وغالبا مايكون قريب من الحرم الجامعي وهو من ضمن التسهيلات المقدمة للطالب , وقد يتم مشاركة الغرف مع طالبين مثلك أو أكثر.. والراغبين من الطلاب في الاندماج السريع مع المجتمع والتعرف على حضارة تشيلي  وثقافتها وعادات وتقاليد المجتمع التشيلي وتعلم اللغة بشكل أسرع يمكنه الانضمام الي العائلات المضيفة من ذوي الأصول المحافظة نظير مبلغ من المال متفق عليه .

(الدراسة في جامعات تشيلي والحصول علي تأشيرة طالب في تشيلي)

الحياة في تشيلي

الحياة في تشيلي تدفعك الي الاندماج مع المجتمع والحياة الطبيعية مابين الأنهار الجليدية والأراضي الصحراوية , وما بين الوديان الخضراء الي البراكين وتكثر بها السهول الغنية المفتوحة و الغابات الكثيفة , في تشيلي يمكنك التمتع بكل هذه التغيرات التي قلما تجدها مجتمعة في بلد واحد , فهي تعج بالمتناقضات التي تجذب إليها الطلاب الدوليين الشغوفين بالمغامرات ولديهم حب الاستكشاف لما وراء الطبيعة , فبالتأكيد سيحظون بتجربة مميزة وساحرة.

تكلمنا هنا عن الدراسة في تشيلي , ويمكنك عزيزي القاريء التعرف علي المزيد من المقالات عن الدراسة في الخارج لدول كثيرة ستجدها في قسم الدراسة في موقعنا, ادخل علي خانة البحث عن المقال , و اكتب (اسم الدراسة في …. ) سيظهر لك المقال .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.