أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / الجدران الرومانية لوغو – LugoRoman في إسبانيا

الجدران الرومانية لوغو – LugoRoman في إسبانيا


الجدران الرومانية لوغو – LugoRoman في إسبانيا

تنضم جدران لوغو الرومانية الأصل الي جدران التراث العالمي لليونسكو , الموقع الروماني لوغو .. المنطقة اليونسكو أوروبا وأمريكا الشمالية.
الاسم كما هو مدرج على قائمة التراث العالمي .. في Muralla رومانا دي Lugo.JPG

الجدران الرومانية لوغو - LugoRoman في إسبانيا
الجدران الرومانية لوغو – LugoRoman في إسبانيا

شيدت جدران لوغو الرومانية في القرن 3rd و لا تزال على حالها إلى يومنا هذا تحفة للمعمار الروماني , وتمتد على مدى 2 كم حول المركز التاريخي لوغو في غاليسيا (إسبانيا) الجدران الرومانية لوغو (في Muralla رومانا دي لوغو الإسبانية، الجاليكية).

وقد أدرجت التحصينات (الجدران الرمانية لوغو) على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في أواخر عام 2000 بأنه أروع مثال التحصينات الرومانية المتأخرة في أوروبا الغربية. وقد عقدت الجدران أيضا وضع نصب الإسبانية (بيين دي ينتيريس الثقافية) منذ عام 1921.

في عام 2007 , تم توأمة الجدران مع سور الصين العظيم خلال احتفال شهده سفير الصين لدى اسبانيا تشيو شياو تشي في ذلك الوقت.

الجدران الرومانية لوغو - LugoRoman في إسبانيا
الجدران الرومانية لوغو – LugoRoman في إسبانيا

يسمح للزوار التجول والمشى على الجدران الآن.. كما تحوي المدينة أيضا مركز الزوار مخصص للجدران, ومركز Interpretación دي لا في Muralla. منذ نقش الجدران على قائمة التراث العالمي في عام 2000 , أصبح لوغو يحمل المهرجان الشعبي الذي دعا ARDE Lucus كل عام للاحتفال ماضيها الروماني.

تم بناء أسوار المدينة بين 263 و 276 بعد الميلاد وذاك للدفاع عن المدينة الرومانية Lucus أوغستي (والتي سميت في الوقت الحاضر لوغو) ضد رجال القبائل المحلية والغزاة الجرمانية. والجدران تشكل جزءا من مجموعة معقدة من التحصينات التي شملت أيضا خندق وintervallum (المقاصة بين الجدران والمدينة).

على طول الجدران حوالي 2120 م, تضم مساحة 34.4 هكتار. ولكن ليس كل أطراف المدينة محاطة بجدران.. فمعظم الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة ظل دون وقاية وبدون جدران, بينما المغلقة المناطق غير المستغلة في أماكن أخرى من الجدران.

يبلغ عرض الجدران حوالي 4.2 م وارتفاع الجدران ما بين 8 و 12 م. الجدران تتكون من الحجر الداخلي والخارجي التي تواجه مع مجموعة أساسية من الأرض تختلط مع الحصى وعمل الحجر الروماني المعاد تدويرها من المباني المهدمة، المخلوطة بالماء.

هناك 10 بوابة في الجدران: خمسة يرجع تاريخها إلى العصر الروماني وخمس وأضاف بعد 1853 لاستيعاب عدد سكان المدينة في التوسع. الأفضل الحفاظ على البوابات الخمس الاصلية هي بورتا Falsa وبورتا منى, وهذه الأخيرة التي لا تزال لديها قوس مقبب الأصل يقع بين برجين .. خمسة السلالم ومنحدر توفر الوصول إلى الحاجز مشيا على الجدران. داخل جدران, عددا من سلالم مزدوجة توفر الوصول إلى أبراج من الحاجز مشيا على الأقدام.

الأبراج الأصلية 49 لا تزال على حالها, و 39 أخرى قد نجت جزئيا. وقد تم بناء هذه الأبراج على فترات غير منتظمة على طول الجدران. وهي تتألف من طابقين وفي الغالب نصف دائري. قليلة هي مستطيلة. تختلف الثغرات في الجدار للأبراج في الطول من 5.35 م إلى 12.80 م. تم استخدام مواد مختلفة لبناء الأبراج. في كثير من الأحيان تم بناء قاعدة البرج من الجرانيت والباقي ضمن القائمة.

خلال العصور الوسطى, الحجاج مرت عبر بوابات أسوار لوغو, ولا سيما بورتا مينا, في طريقهم إلى سانتياغو دي كومبوستيلا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.