أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland

سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland


سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland

الأنطونية ستريت :

هو أحد الثلاثة أسوار التي بنيت عبر انجلترا فالسور الأول كان سلسلة تلال جاسك , والثاني هو سور هادريان والذي يعد أكثرهم شهرة .. وبنيت الثلاثة أسوار لإمكانية صد الغارات العسكرية من القبائل القديمة والتي تسمي بكتاش والتي كانت تسكن أرض أسكتلندا في الشمال , وذلك لتحسين الثبات الأقتصادي , وتوفير الأمن والسلامة في بريطانيا المقاطعة الرومانية الي الجنوب , ولتحديد حدود الإمبراطورية الرومانية وقد كانت تقوم علي طول السور حصون صغيرة او قلاع ميلية وأبراج , اضافة الي سبع عشر قلعة رومانية .. ولكن سور هادريان يظل باقيا الي يومنا هذا ولذا فهو الأكثرة شهرة بين الثلاثة أسوار .

سور أنطونيوس بإسكتلندا - The Antonine Wall in Scotland
سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland

جدار الأنطونية في إسكتلندا , المعروف أن الرومان أسسوا الحجر وتم تغطيته بالعشب .. في حزام وسط اسكتلندا , بين فيرث أوف فورث وفيرث من كلايد . والذي يمثل الحاجز الحدودي الشمالي من الإمبراطورية الرومانية ويمتدت حوالي 63 كيلومترا – 39 ميلا, وكان حوالي 3 أمتار – 10 قدما , و 5 أمتار – 16 قدما. وقد تم تعزيز الأمن بخندق عميق على الجانب الشمالي. ويعتقد أن هناك السور الخشبي فوق العشب. كان حاجز ثاني اثنين (الجدران الكبيرة) التي أنشأها الرومان في شمال بريطانيا. وأنقاضه هي أقل وضوحا الأن من جدار هادريان المعروف إلى الجنوب المبنية بالحجارة .

بدأ البناء في سور أنطونيوس : في 142 م بأمر من الإمبراطور الروماني انطونيوس بيوس, واستغرق حوالي 12 سنة. نتيجة للضغط من سكان كاليدونيا قد جعل أنطونيوس يقوم بأرسال قوات الإمبراطورية شمالا. كان الأنطونية جدار حماية بنسبة 16 الحصون مع fortlets الصغيرة بينهما.. وقد سهلت تحرك القوات من الطريق الذي يربط جميع المواقع المعروفة باسم الطريق العسكري. تم التخلي عن الجدار بعد ثماني سنوات فقط على الانتهاء, والحاميات نقل إلى جدار هادريان..

في 208 الإمبراطور سيبتيموس سيفيروس الذي أعيد إنشاؤه جحافل على الجدار وأمر بالإصلاحات. وقد أدى هذا إلى الجدار الذي يشار إليه على أنه جدار Severan. انتهى الاحتلال بعد سنوات قليلة, وكان الجدار غير محصن وقد تم تدمير معظم الجدار والتحصينات المرتبطة به مع مرور الوقت , ولكن بعض بقايا لا تزال مرئية. وكثير من هذه تحت رعاية اسكتلندا التاريخية ولجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو .

أمر الإمبراطور الروماني انطونيوس بيوس وبناء الجدار الأنطونية حول 142.  كوينتس Lollius Urbicus, محافظ بريطانيا الرومانية في ذلك الوقت . يمتد الجدار 63 كيلومترا (39 ميلا) من قديم كيلباتريك في غرب دونبارتونشاير على الخور من كلايد إلى Carriden بالقرب Bo’ness على فيرث أوف فورث ..

الهدف من بناء الجدار : وكان الهدف من الجدار لتوسيع الأراضي الرومانية والهيمنة من خلال استبدال كيلومترا ستريت 160 هادريان (99 ميلا) إلى الجنوب, والحدود من بريطانيا. ولكن في حين فعل الرومان إنشاء العديد من الحصون والمعسكرات المؤقتة الى الشمال من الجدار الأنطونية من أجل حماية مساراتها إلى الشمال من اسكتلندا, وأنها لم تحتل كاليدونيا, وعانى السور الأنطونية العديد من الهجمات. وكان الرومان يطلقون على أرض شمال كاليدونيا الجدار, وإن كان في بعض السياقات على المدى قد تشير إلى المنطقة كلها شمال سور هادريان.

سور أنطونيوس بإسكتلندا - The Antonine Wall in Scotland
سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland

الأنطونية ستريت : كان الأنطونية ستريت أقصر من جدار هادريان ومبنية من العشب على قاعدة حجرية وليس من الحجر , ولكنه كان لا يزال إنجازا رائعا. توضح أسس حجرية وجدران الجناح من الحصون الأصلي أن الخطة الأصلية كانت لبناء جدار الحجر على نمط سور هادريان, ولكن هذا تم تعديله بسرعة.

الرومان كان مقررا في البداية لبناء الحصون كل 10 كيلومترات 6 أميال , ولكن هذا تم تعديله قريبا إلى كل 3.3 كيلومتر 2 ميل,مما أدى إلى ما مجموعه تسعة عشر الحصون على طول الجدار. أفضل والحفاظ لكن أيضا واحدة من أصغر الحصون هو الخام قلعة فورت. بالإضافة إلى الحصون، هناك لا يقل عن 9 fortlets أصغر .

كان هناك هيكل الروماني الرائع على مرمى البصر من سور الأنطونية في ستينها وسيميور. كان هذا آرثر O’on , نصب القبة حجر دائري أو مستديرة, والتي قد تكون معبدا أو tropaeum, نصب النصر. تم هدمه للحجر في عام 1743,على الرغم من وجود نسخة في Penicuik البيت.

وهناك عدد من الحصون الساحلية في كل من الشرق (Inveresk) والغرب (Outerwards وLurg مور), تم التخلي عن الجدار بعد ثماني سنوات فقط على الانتهاء, عندما انسحبت الجحافل الرومانية إلى جدار هادريان في 162, وبمرور الوقت قد وصلت إلى الإقامة مع القبائل البريثونية في المنطقة, الذين كانوا قد عززت كدولتين .

وصل الإمبراطور سيبتيموس سيفيروس في اسكتلندا في 208 لتأمين الحدود, وإصلاح أجزاء من الجدار. وعلى الرغم من هذا إعادة احتلال دام بضع سنوات فقط , ويشار الجدار في بعض الأحيان من قبل المؤرخين الروماني لاحق جدار Severan.

تم من قبل سكان الجزر بناء جدار الفصل الذي قيل أن يرفع, وليس من الحجر, لم يكن لديهم العمال قدرة على مثل هذا العمل, ولكن من الحمقى, مصنوع من دون جدوى. ومع ذلك حملوا عليه لأميال عديدة بين الخليجين أو مداخل للبحر التي تحدثنا عنها. حتى يسعى فيها حماية من الماء , لأنها قد تستخدم متراس للدفاع عن حدودها من الإقتحام من الأعداء. العمل التي أقيمت هناك, وهذا هو من متراسا من اتساع كبير والارتفاع, وهناك بقايا واضحة إلى أن ينظر في هذا اليوم 730م. وهي تبدأ في حوالي ميلين مسافة من دير Aebbercurnig – أبيركورن الغرب منه,في مكان يسمى في اللغة Peanfahel Pictish ,ولكن باللغة الإنجليزية, Penneltun Kinneil, وتشغيل غربا, وينتهي بالقرب من مدينة Aicluith – دمبارتون. بي دي تاريخ ecclesiastica .

سور أنطونيوس بإسكتلندا - The Antonine Wall in Scotland
سور أنطونيوس بإسكتلندا – The Antonine Wall in Scotland

بي دي المرتبطة جيلداس – جدار العشب مع جدار الأنطونية. أما بالنسبة للجدار هادريان , بي دي جيلداس الراحلين الرومان.. التفكير أنه قد يكون من بعض المساعدة لحلفاء البريطانيين, الذين أجبروا على التخلي, بناء جدار حجري قوي من البحر إلى البحر, في خط مستقيم بين المدن التي كانت هناك بنى خوفا من العدو, حيث ساويرس أيضا قد بنيت سابقا متراس. بي دي تاريخ ecclesiastica .
بي دي تحديدها بوضوح جيلداس- جدار الحجر كما سور هادريان, لكنه يحدد بنائه في 5th قرن بدلا من 120S, ولا يذكر هادريان. وقال انه يبدو أن نستنتج أن حاجز خندق والتلة المعروفة باسم الإستارة .

 أسماء يستخدمها الآثاريون : تشمل جدار بيوس والأنطونية الإستارة, بعد أنطونيوس بيوس.هيكتور Boece في كتابه 1527 تاريخ اسكتلندا يطلق عليه اسم “جدار أبيركورن”, وتكرار القصة التي كانت قد دمرت بواسطة غراهام.

وكان أول إعلان ترشيح الحكومة البريطانية جدار الأنطونية للحصول على مركز التراث العالمي إلى هيئة الدولية للحصون اليونسكو رسميا في عام 2003 والمدعومة من قبل الحكومة الاسكتلندية منذ عام 2005  واسكتلندا ثم وزير الثقافة باتريشيا فيرغسون منذ عام 2006.  أصبح ترشيح رسمي في المملكة المتحدة في أواخر يناير كانون الثاني عام 2007 , والمشاريع متوسطة الحجم كانت تسمى لدعم الملف من جديد في مايو 2007. وأدرج الأنطونية ستريت امتدادا لمواقع التراث العالمي “حدود الإمبراطورية الرومانية” في 7 يوليو 2008. وتم ذكر الأنطونية ستريت في الحرب العالمية Z باعتبارها خط الدفاع الأخير في بريطانيا العظمى ضد الكسالى .

العديد من المواقع الفردية التي تقع على طول خط الجدار هي في رعاية التاريخية اسكتلندا.. هؤلاء هم:
شريط هيل فورت , Bearsden حمام البيت ,Castlecary ,كروي هيل , Dullatur ,قلعة الخام , Seabegs الخشب ,تلينغ لودج ,
Westerwood.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.