أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان


التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان :

للحصول علي الأقامة الدائمة في دولة من الدول الأوروبية او في أحدي دول الأتحاد الأوروبي أمر ليس بالسهل , ولكنه أصبح ليس مستحيلا وخصوصا لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال , فيمكنهم الحصول علي الجولد فيزا , او التأشيرة الذهبية لضمان أقامتهم الدائمة , فبعض الدول الأوربية أعطت لمثل هؤلاء الطامحين والجادين الفرصة الكاملة في تحقيق غايتهم بالأستثمار في الدولة مقابل منح التأشيرة الذهبية , وهذا ماسنتعرف عليه في هذا المقال ووجهتنا اليوم هنا دولة اليونان , كما أن لدينا مقالات عديدة سابقة عن الأستثمار في الخارج للحصول علي الجولد فيزا Golden Visa , فيمكنكم البحث عن برامج الأستثمار في خانة البحث علي موقعنا.

وهذا الأمر أصبح متوفرا ومتاحا عبر برامج الأستثمار للمستثمرين, ومن بينهم برنامج للاستثمار في اليونان والذي يسمي بـ تأشيرة الذهبية للدخول , وهذا البرنامج يهدف بدوره الي نمو النشاط التجاري في الدول المانحة للفيزا الذهبية , والذي تقوم به اليونان من خلال السيد / بانوس روزاكيس,مدير عام في أحدي الشركات والتي تقوم بتسهيل اجراءات إصدار التأشيرات الذهبية من خلال الشركة (الإقامة في اليونان) والتي تطبق برنامج التأشيرة الذهبية الذي ترعاه الدولة بنفسها لأستقطاب المستثمرين بهدف انفاق الأستثمار في إقامة مشروعات لصالح اليونان.

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي
التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

ويقوم البرنامج الأستثماري هذا بمنح تصاريح الإقامة في اليونان لمن يستثمر في الدولة مبلغ وقيمته 250 ألف يورو أي مايعادل – 33135 دولار كحد أدني للأستثمار, وهذا المبلغ يمكن ان تتعدد صوره في عدة أعمال , كـ  شراء عقار او وحدة سكنية في مدينة  أثينا, وهنا يتم منح تصريح الإقامة للمستثمر او للمشتري له ولزوجته وللأطفال / أو حالة اذا كان المستثمر سيده يبقي لها ولزوجها ولأطفالها الأقل من 21 عاما ,كما تحق الإقامة لكلا الأبوين.

وفي تلك الحالة لا يتحتم علي المستثمر الإقامة الفعلية بدولة الأستثمار – اليونان, وعلي حد قول روزاكيس فإن معظم زبائن الشركة لا يهمهم هذا الأمر , ولكنهم يهتمون بالميزات العديدة التي تعود عليهم من هذا الاستثمار , مثل الحصول علي تأشيرة مجانية في حالة الرغبة للسفر لدول منطقة الشينغن , لأن اليونان عضو في الشنغن والتي تضم حوالي 25 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي غير اليونان .

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

ومشروع / برنامج منح الفيزا الذهبية في اليونان ,والذي يوفره (روزاكيس) من خلال الشركة, فهو يستقطب رؤوس الأموال وخصوصا التركية من خلال عرض تأشيرة الأستثمار الذهبية مقابل أقل أستثمار يمكن ان تمنحه دولة في الاتحاد الأوروبي مقابل الحصول علي الإقامة الدائمة .

تسهيلات توفرها اليونان للمستثمرين الاتراك للحصول علي الاقامة الدائمة الفعلية :

الأثرياء ,وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة يفضلون الحصول على الجولدن فيزا / التأشيرة الذهبية, للأقامة الدائمة في احدي دول الاتحاد الأوروبي, حيث انها طريقة سهلة ومضمونة في نفس الوقت , فإذا وجد المال تساهلت جميع الصعاب!!!

فقد يشعر بعض الأتراك بالقلق والأستمرار في تركيا, خوفا من المستقبل الأقتصادي والسياسي للبلاد, الأمر الذي يدفع العديد منهم إلى البحث عن مصدر اخر لتأمين أنفسهم وذويهم ضد أي تداعيات قد تطرأ في المستقبل.

وهؤلاء المتخوفين من الأتراك وجدوا ضالتهم في التأمين علي أنفسهم في السعي الجاد للحصول على الإقامة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق أستخراج تصاريح الإقامة الدائمة بالفيزا جولدن .

فدولة مثل قبرص لديها برنامج للأستثمار , حيث تمنح حق المواطنة علي أراضيها للمستثمرين في حالة الاستثمار بمبلغ قيمته  2 مليون يورو .. والبرتغال أيضا لديها برنامج أستثماري, غير أن الحد الأدنى المطلوب للأستثمار ومنح الإقامة يبلغ قيمته نصف مليون يورو .

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

وتسعي الشركة جاهدة في انهاء وتيسير الوثائق المطلوبة اليونانية , وتقوم بدور الوسيط  في مجال العقارات لتمليك الراغبين المستثمرين في إدارة وتأجير وصيانة الوحده السكنية الخاصة بالأستثمار.

ومن الملاحظ توافد أعداد من المواطنين الأتراك للدخول في البرنامج الأسثماري اليوناني, حيث تم البدأ بـ برنامج تأشيرة الدخول الذهبية للأستثمار في اليونان عام 2013, رغم ان اقبال الأتراك علي برنامج الأستثمار كان ضعيفا قبل محاولة الإنقلاب في تركيا.

ونجد ان غالبية المستثمرين لبرنامج الإقامة الدائمة في اليونان هم من روسيا والصين وروسيا , ثم يليهم مواطني تركيا , بعد حلول عام 2017 , بل وأصبح الأتراك في قائمة المستثمرين.

ومنذ اجراء المحاولة الإنقلابية التي باءت بالفاشل , وجاء علي أثرها حملة من الحكومة التركية للتطهير, سعي الكثير من الأتراك للأتجاه بترك البلاد نحو دول الاتحاد الأوروبي.

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

فلقد تقدم نحو أكثر من 760 مواطنا تركيا ممن لديهم جوازات سفر عادية واخري دبلوماسية للجوء إلى ألمانيا, تاركين بلادهم.

وغيرهم ممن وصلو الي اليونان بزورق للجوء إليها , وذكرت الشرطة في اليونان أن من بين الذين وصلو من الأتراك علي الزورق معلمون وأطباء.

وليست هذه هي القاعدة, فغيرهم من تركيا يجد أن اشتراكهم في برنامج الأستثمار في اليونان هو إجراء يتم اتخاذه كحل أخير.

وعلي هذا فهم غير راغبين في الهجرة حيث انهم يفضلون الحصول علي الإقامة الدائمة كنوع من التأمين علي أنفسهم في وقت الشدائد ,وفي حالة السلم لا يتركون بلادهم , ولكنهم يستثمرون أموالهم في دولة أوروبية من دول الاتحاد الأوروبي.

 

ومنهم ايضا المسافرين الذين يواجهون عقبات في طريقة الحصول علي تأشيرة شنغن بأستمرار للقيام بسفريات منتظمة إلى دول الاتحاد الأوروبي .

الأمر الذي جعل منتقدي تركيا يمثلون خسارة في العملة الصعبة للبلاد , مما دفع برئيس تركيا بأخذ  خطوات ضد رجال الأعمال الذي يعتبرهم من الخائنين لأنهم يحولون أموالهم الي الخارج للأستثمار بدلا من وضعها للأستثمار في بلدهم تركيا.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.