أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / استكشف أهم 10 أماكن في غينيا كوناكري

استكشف أهم 10 أماكن في غينيا كوناكري


الاسم الرسمي: جمهورية غينيا او (غينيا الفرنسية) قديما, و تسمي اليوم احيانا غينيا كوناكري لتمييزها عن جاراتها: دولة غينيا بيساو و دولة غينيا الاستوائية.

الموقع: هي دولة تقغ في غرب قارة أفريقيا و تطل حدودها الغربية علي المحيط الاطلنطي و يحدها من الشمال كل من السنغال و غينيا بيساو و مالي و يحدها من الجنوب كل من سيراليون و ليبيريا و ساحل العاج.

العاصمة: كوناكري

المساحة: 246,000 كم مربع

عدد السكان:  10,057,975

اللغة الرسمية: الفرنسية

الديانة الرسمية: يدين 85% من الشعب الغيني بالاسلام و 8% بالمسيحية و الباقي ديانات تقليدية.

العملة الرسمية: فرنك غيني

الاستقلال: نالت غينيا استقلالها من الاحتلال الفرنسي في يوم 2 أكتوبر من عام 1958

تشتهر غينيا كوناكري بالمناظر الطبيعية الخلابة و الثقافة الغنية, لذلك فهي جوهرة مختبئة في غرب افريقيا. فلديها الكثير من الغابات المطيرة الكثيفة و الشلالات التي تحبس الانفاس من شدة طولها و قوة انحدار مائها بالاضافة إلي شواطئها النقية الرائعة. و العاصمة كوناكري هي مدينة صخبة تعج بكل صور الحياه و هي مدينة آمنة متصلة بالبر عبر جسر مائي.

 

إذا كنت تود زيارة غينيا في يوم ما, فإليك ما يمكنك فعله هناك:

1-  التنقل بين الجزر:

تشتهر غينيا بالكثير من الجزر التي لا تبعد عن البر كثيرا حيث يمكنك زيارة اي منها عن طريق رحلة قصيرة بواسطة القارب. فهناك مثلا جزر (ايل دي لوس) و تبعد حوالي 10 كيلو مترات من جنوب غرب العاصمة كوناكري و هي من أكثر الجزر زيارة في غينيا. هناك ايضا جزر (ايل دي روم) و جزر (ايل دي كاسا) و التي يذهبون إليها عن طريق عبارة عامة. و جميع الجزر تشتهر بالشواطيء الرائعة التي يمكنك الاستجمام علي رمالها و قضاء وقت ممتع و فريد.

2- رحلات السفاري القصيرة:

إذا كنت من محبي الحياه البرية و المغامرة وسط الادغال و الحيوانات المختلفة يمكنك استئجار عربة لكي تأخذك في رحلة سفاري قصيرة. بالرغم من عدم وجود متنزهات عامة في غينيا, إلي ان الحياه البرية غنية جدا بداية من حدائق السافانا في شمال شرقي البلاد بين نهر تينكيسو و حدود دولة مالي.

3-  مرتفعات فوتا جالون:

بالرغم من ان المنطقة مازالت تفتقر إلي المرافق العامة و وسائل التمدن إلا أنها مأهولة بالكثير من المزارعين و الرعاة. تتميز مرتفعات فوتا جالون بالكثير من التلال الرائعة و الوديان الخلابة و الشلالات المذهلة. فالمناظر الطبيعية هناك ساحرة و تعطيك الفرصة لكي تلتقط الكثير من الصور و الذكريات.

غينيا
غينيا

 

 

4-  شرق غينيا:

إذا كنت ترغب في التعرف علي ثقافة غينيا و تاريخها يمكنك القيام بجولة حول شرق غينيا. فالطرق هناك تمر عبر الكثير من المدن التاريخية و التي مازالت بعضها يحتوي علي آثار و بقايا قديمة ترجع إلي حصون القرون الوسطي. يمكنك ايضا التقاط العديد من الصور المميزة خصوصا علي طول طريق منطقة نيمبا.

 

5-  المطبخ الغيني:

هناك الكثير من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها منطقة غرب افريقيا مثل طبق (ارز جولوف) الشهير و هو عبارة عن ارز مطبوخ مع الفلفل الحار و قطع السمك او اللحم, هناك ايضا الدجاج المحشو بالفول السوداني, و سمك مع ارز. بالاضافة إلي عصائر الفاكهة الطازجة ايضا. لاشك ان تناول المأكولات الشعبية الغينية هي تجربة افريقية متميزة فلا تفوتها.

 

6-  وادي العروس (فالي دي لا ماريي):

وادي العروس او (فالي دي لا ماريي) هو وادي أخضر كثيف يقع علي بعد حوالي 150 كيلو متر خارج العاصمة كوناكري و هو منطقة سباحة رائعة حيث يصب نهر (سابيندي) من فوق تلال شديدة الانحدار خالقا بحيرة عميقة في الاسفل.

7-  التسوق:

هناك الكثير من المحلات التي تعرض الملابس الغينية الشعبية و مشغولات فنية خشبية, بالاضافة إلي السجاد و الجواهر و الاعمال الفنية المحلية. إذا كنت ترغب في شراء اشياء ثمينة و فريدة فعليك بزيارة سوق (جويكيدو) و الذي يباع فيه كل شيء يمكنك تخيله.

8-  كرة القدم

إذا كنت من مشجعي الكرة, فكرة القدم في غينيا ذات اهتمام خاص و كبير. يمكنك رؤية الفريق الوطني الغيني في استاد 28 سبتمبر. ولقد سمي الاستاد بهذا الاسم نسبة إلي اليوم الذي صوت فيه الغينيون لاستقلالهم في عام 1958 في مدينة لاندريه. ربما يكون الفريق غير جاهزا للفوز في نهائيات كأس العالم, و لكن روح الفريق و الحماس سوف يأسرك بالتأكيد.

9-  استكشف كهوف كاكيمبون:

و تقع كهوف كاكيمبون في ضاحية راتوما في العاصمة كوناكري. و هي منطقة دينية عريقة ذات اهمية ثقافية كبيرة. يمكنك استئجار مرشد سياحي كي يعرفك علي الاساطير المحلية الشهيرة و الشعائر الدينية الخاصة بالشعب الغيني.

10-  المتحف الوطني:

و يضم المتحف الوطني في غينيا مجموعة كبيرة من الماسكات و التماثيل و الآلات الموسيقية. هناك ايضا الكثير من الاعمال الخشبية و الطبول التي تباع علي ارضية المتحف. بالرغم من أنه يعتبر متحف متواضع إلا أن زيارته مثيرة و ممتعة حقا.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.