أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / أهم 5 مناطق للزيارة في دولة بنين الافريقية

أهم 5 مناطق للزيارة في دولة بنين الافريقية


الاسم الرسمي: جمهورية بنين او (داهومي) قديما

الموقع: تقع بنين في غرب افريقيا و تشارك حدودها من الغرب دولة توغو و من الشرق دولة نيجيريا و من الشمال دولتي بوركينا فاسو و النيجر.

العاصمة: بورتو نوفو

المساحة: 112,622 كم مربع

عدد السكان: 8,791,823 نسمة

اللغة الرسمية: الفرنسية و الفوون و اليوروبا

الديانة الرسمية: الكاثوليكية الرومانية تشكل اغلبية كبيرة ثم يأتي الاسلام و لكن ديانة الفودو هي الديانة الرسمية.

العملة الرسمية: الفرنك

الاستقلال: استقلت بنين عن فرنسا في يوم 1 اغسطس من عام 1960

 

أن دولة بنين هي من أفضل دول غرب افريقيا التي يمكنك السفر إليها و قضاء وقت ممتع و فريد. فهناك الكثير من الانقاض و المعابد الفخمة التي ترجع إلي مملكة داهومي العتية القديمة (1800-1894). و تعتبر بنين هي الموطن الذي نشات فيه ديانة الفودو و كل ما يتعلق بها و إلي يومنا هذا تظل الفودو هي الديانة الرسمية للدولة و جزء هام جدا في حياه الشعب البنيني. المنتزهات القومية لدولة بنين هي ايضا من ضمن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك. فلحسن الحظ تعتبر بنين من ضمن أكثر الدول آمانا و استقرارا للزيارة في المنطقة.

 

1- التسوق و التنزه في كونتونو:

كونتونو هي أكبر مدن دولة بنين و تتسم بالفوضي و الغبار تماما مثل مدن غرب افريقيا الكبري, بالرغم من هذا فهي تمتلك واحدا من ضمن افضل المشاهد الثقافية في المنطقة. متحف (فونداشن زينسو) هو متحف رائع مخصص للفن الافريقي المعاصر و تقام فيه ورشة رسم يوم الاربعاء و الخميس و السبت و هو مناسب جدا للصغار ايضا. بالاضافة إلي عدد كبير من دور السينما و المراكز الثقافية الفرنسية و الصينية و التي تعرض افلاما اسبوعيا. يمكنك زيارة سوق جراند (مارشيه دو دانتوكبا) الضخم لشراء اشياء كثيرة من (الدي في دي DVD) إلي تماثيل الفودو الصغيرة فهو يستحق الزيارة ليس فقط للتسوق و لكن للمشاهدة ايضا.

2- قرية جانفيي العائمة:

تعتبر قرية جانفيي أغرب مزار سياحي في بنين فالقرية بأكلمها مبنية فوق ركائز خشبية طويلة داخل بحيرة كبيرة. و ينحدر سكان هذه القرية من شعب توفينو الذين تم اسرهم و بيعهم كعبيد علي يد قبيلة باومي المعادية. و لأن دين قبيلة باشومي كان يحرم الهجوم علي اي شخص داخل الماء, بني شعب توفينو مدينة كاملة فوق الماء حتي لا يعودوا للبر ابدا. تعاني البحيرة نفسها من التلوث إلا أن القرية نفسها تعتبر مكان هاديء عكس صخب مدينة كونتونو.

بنين
بنين

3- رحلات سفاري في منتزه بيندجاري القومي:

يقع المتنزه في شمال بنين يشتهر بالاسود و الافيال و الفهود بالاضافة إلي التماسيح و قرود البابون و سيد قشطه فجميعهم يسكنون المنتزه في مجموعات. و يحتوي المتنزه علي مجموعة من افضل المناظر الطبيعية في الدولة و تبذل الادارة جهدا جيدا في ضبط الجودة عن طريق نظام التقييم حتي تضمن خدمة معرفية ممتازة من المرشدين الذين يعملون بها.

4- اسواق تماثيل فودو:

بالرغم من أن معظم الشعب البنيني يمارسون الكاثوليكية و الاسلام إلي أن الديانة الرسمية للبلاد هي الفودو و يشكل هذا تأثيرا كبيرا علي حياه الشعب الروحانية. فمعظم الاسواق المفتوحة هناك تخصص جزءا لتماثيل فودو حتي يتمكن المشترين من ابتياع التميمات و التعاويذ و اصنام الفودو و أجزاء من حيوانات ميتة و خلطات. الكثير من السكان المحليين هناك لديهم من السعة و الرحابة ما يجعلهم يجيبون عن أي استفسارت تتعلق بدينهم, فإذا كانت لديك تسؤلات يمكنك أن تعرضها علي احدهم باسلوب مهذب و سيجيبك بالتأكيد.

5- تاريخ العبودية:

مدينة اويده هي مدينة تاريخية عريقة مليئة باساطير الفودو, و تشتهر بطريق (روت ديسكلاف) الذي يبلغ طوله 4 كيلو مترات و الذي يصل من ميدان مزاد العبيد التاريخي إلي باب اللا عودة (دور اوف نو ريتيرن) حيث كان العبيد ينقلون علي بواخر تحملهم إلي العالم الجديد (أوروبا و أمريكا). و يقع في ميدان المزاد حاليا متحف تاريخ اويده داخل الحصن البرتغالي السابق. يمكنك استئجار مرشدين حتي يقطعوا معك مسافة هذا الطريق العجيب بالاضافة إلي استكشاف متحف صغير لمجموعة من الاعمال اليدوية الفنية.  هناك الكثير من التماثيل و الأصنام التي يمكنك مشاهدتها علي طول الطريق.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.