أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / أهم 6 اماكن سياحية في نيقوسيا العاصمة القبرصية

أهم 6 اماكن سياحية في نيقوسيا العاصمة القبرصية


نيقوسيا هي مدينة تقع في قبرص وتعد العاصمة لقبرص وقبرص الشمالية وهي تمثل اكبر المدن وهي تقع قريبا من وسط الجزيرة وايضا نجدها تقع علي نهر بيديوس , كما تعتبر مدينة نيقوسيا هي العاصمة الادارية لمنطقة نيقوسيا وبها توجد مقر الحكومة , كما تعتبر العاصمة الوحيدة في العالم المقسمة الي اجزاء حيث نجد الجزء الشمالي يتبع تركيا والجزء الجنوبي يتبع قبرص وحدث هذا الانقسام حينما لجأ القبارصة اليونانين الي شمالي وجنوبي الجزيرة ,بينما لجأ القبارصة الاتراك الي شمال الجزيرة , كما ان مقر جامعة قبرص يقع في العاصمة نيقوسيا ,وهي صنفت نيقوسيا بأنها مدينة عالمية من قبل المحموعة العالمية للمدن والعولمة .

 

نيقوسيا المدينة الاقتصادية في قبرص :

تعد نيقوسيا مدينة اقتصادية هامة فهي تضم العديد من المحال التجارية ومراكز تجارية ومراكزلتجارة وصناعة النسيج , والفخاريات والجلود والبلاستيك ومطاعم وفنادق وبها مراكز ترفيهية .

تاريخ نيقوسيا عاصمة قبرص :

نيقوسيا كانت تسمي في العصور القديمة بليدرا أو ليدره وظلت تسمي نيقوسيا او ليفكوسيا حتي اصبحت عاصمة الجزيرة وزادت اهميتها بعد الاخطار التي سببتها للمدن الساحلية الاخري في الجزيرة مثل بافوس وسالاميس والتي هجرها اهلها الي نيقوسيا .

وعندما جاءوا الفاتحون الفرنجة كانت تسمي نيقوسيا بدلا من ليفكوسيا وفي ظل العهد الفرنجي نمت النهضة الثقافية حيث بني الكثير من القلاع والصروح والقصور والكنائس والكاتدرائيات , وعندما جاء الحصار العثماني عام 1570 م لقي كثير من سكان المدينة حتفهم مع الكوارث الطبيعية مثل مرض او وباء الكوليرا الذي قضي علي ارواح الكثيرين في 1835 م , وفي عام 1857 شب حريق اجتاح اجزاء كبيرة من المدينة , وتم السيطرة علي المدينة من قبل بريطانيا في 1878 م واصبحت نيقوسيا عاصمة للمستعمرة البريطانية .ونتيجة للصراع الذي حصل بين القوات التركية والقوات اليونانية علي الجزيرة الامر الذي جعل الامم المتحده من اقامت مايسمي بالخط الاخضر لحفظ السلام في تلك المنطقة .

مناخ العاصمة نيقوسيا :

المناخ في نيقوسيا يتصف بأنه مناخ حار شبه جاف , والصيف طويل وحار وجاف , اما فصل الشتاء فهو رطب ومعتدل .

 

نيقوسيا عاصمة قبرص
نيقوسيا عاصمة قبرص
السياحة في مدينة نيقوسيا عاصمة قبرص :
تعد مدينة نيقوسيا مدينة قديمة وعريقة وخضعت للاستعمار العثماني ثم الاستعمار البريطاني وتقسمت بفعل اليونانين والاتراك كل تلك الاحداث المذكورة جعلت لها كابعا مختلف ومتميزا عن باقي العواصم حيث انها تشكل خليط من الثقافات المختلفة والذوق المختلف ومن الناحية السياحية فهي تجذب اليها الكثير من السياح ليتعرفوا علي تلك الحضارات المختلفة الممزوجة بالطابع العثماني واليوناني والبريطاني والتي تركت في المدينة سمات تشتهر بها من متاحف وقصور وقلاع وصروح ومقابر مثل :
المعالم السياحية لمدينة نيقوسيا :
1- مقابر الملوك اللوسينيين
2- كاتدرائية صوفيا : كاتدرائية صوفيا والتي تحولت الي مسجدا ونجده في شمال الجزيرة وتتواجد فيه قوات تركية .
3- الدعائم الفينيسية : هي دعائم مبنية في القرن السادس عشر والتي تقع في وسط المدينة ويرجع الي زمن القرون الوسطي وهو يحيط بقلب المدينة القديم .
4- المتحف القبرصي او متحف الاركيلوجي القبرصي : يعد هذا المتحف من المتاحف الهامة الاثرية في قبرص وهو اقدم متحف وتأسس في سنة  1882 م منذ الاحتلال البريطاني علي الجزيرة وهو يقع في نيقوسيا عاصمة قبرص ويعد المتحف القبرصي او متحف الاركيلوجي القبرصي من اهم المعالم السياحية في نيقوسيا ومن وسائل الجذب السياحي للمدينة .
5- متحف الشرطة : متحف الشرطة هو متحف مخصص للشرطة حيث يعرض تاريخ الشرطة في جزيرة قبرص , وعلي الجرائم التي حدثت في قبرص , ويقع المتحف في نقوسيا وتم تأسيسه في عام 1933 م .
كما يوجد متحف ومرصد برج shacolas ,متحف كلاسيكي الدراجات النارية ومتحف البيزنطية ومعارض فنية , كما يوجد كاتدرائية اجيوس والتي تستحق الزيارة فعلا والتي بها لوحات جدارية ترجع للقرن 18, وقصر المطران في البلدة القديمة , وتحصينات جدار البندقية .
6-Athalassa حديقة الغابات الوطنية في نيقوسيا
زرعت هذه الحديقة خلال أوائل القرن 20 و هي منطقة خضراء رئيسية في نيقوسيا. وتقع على الحافة الجنوبية الشرقية من المدينة، لديها الآن أكثر من 500 نوعا من الاشجار والشجيرات والأعشاب، وبعض المستوطنة في قبرص. Athalassa يوفر أكثر من 12 ميلا من المتنزهات الطبيعية للمشي أو ركوب الدراجات. ومراقبة الطيور، مع توافر حوالي  173 من أنواع من الطيور.وتعد الحديقة مكان للنزهة والصيد ومشاهدة الحياة النباتية وهي مصدر جيد للجذب السياحي في نيقوسيا .
المطاعم في نيقوسيا :
نيقوسيا هي مدينة عالمية تشمل خيارات لكثير من المطاعم والمأكولات العالمية والحانات اليونانية ومطاعم الوجبات السريعو مثل ماكدونالدز وكنتاكي فرايد تشيكن ,ونجدها تشتهر بالحانات الليلية والبارات والنوادي مثل الشريط الازرق في فندق كلاسيك , كما نجد اماكن كثيرة للتسوق من اكشاك ومراكز ومحال تجارية ومحلات وسط المدينة ومول قبرص في ضواحي نيقوسيا , ومسرح سينيبلكس متعددة الافلام الدولية .

الفنادق واماكن الاقامة :
هناك العديد من اماكن الاقامة والراحة في نيقوسيا العاصمة القبرصية مثل :
فندق Royiatiko ويقع في وسط المدينة , وفندق هيلتون قبرص وهو يقع في ضواحي نيقوسيا والذي يوجد به اماكن خاصة للسباحة وملاعب للتنس وصالة رياضية ومنتجع صحي , كما يوجد به الشقق والفيلات الفاخرة التي تليق بالسائح , كما يمكن استئجار الشقق الخاصة للاقامة العائلية .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.