أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / رحلة سياحية الي كانبرا العاصمة الأسترالية

رحلة سياحية الي كانبرا العاصمة الأسترالية


كانبرا هي العاصمة الفعلية السياسية لأستراليا , ولكن البعض يعتقد خطأ بأن سيدني هي العاصمة ولكن سيدني هي العاصمة التجارية , وتقع كانبرا جنوب شرق أستراليا بحوالي 300 كم جنوب غرب سيدني , و650 كم شمال شرق ملبورن . وتم اختيار كانبرا عاصمة لاستراليا في 1908 م وذلك نظرا لموقعها بين أكبر مدينتين (سيدني – ملبورن ) .ويبلغ تعداد السكان في كانبرا حوالي 332,000 نسمة . فهي مدينة قليلة العدد بالمقارنة بباقي مدن استراليا .

كما يقع اقليم العاصمة الاسترالية في جنوب شرق ولاية نيوساوث ويلز والذي يتميز بوجود مساحات ممتدة من الجبال التي يكسوها اللون الازرق الرمادي في الجنوب والغرب ,بينما نجد العاصمة كانبرا في الركن الشمالي الشرقي من الاقليم , كما نجد ان سلسلة الجبال الرائعة والغابات والانهار والبحيرات الطبيعية التي تتميز بها محمية (نامادجي) الطبيعية الوطنية مساحة 40 % من الاقليم .

المناخ في كانبرا :

تتراوح درجة الحرارة في العاصمة كانبرا فنجد في فصل الصيف وفي اقليم العاصمة الاسترالية مابين المناخ الدافئ والحار بالرغم من عدم وصولها في كثير من الاحيان الي 40 ْ مئوية .ولكن في فصل الشتاء الامر يختلف اختلافا كبيرا فتتميز أجواؤه بالبرودة ولكنه مشمس في بعض الاوقات , فنجد النهار يبدأ بصقيع وضباب في الصباح الباكر , كما ان درجات الحرارة في الشتاء تتعدي درجة الصفر المئوية أوتقل عنها ,وتتميز مقاطعة كانبرا بسطوع شمسها ويندر سقوط الثلج في المدينة ولكنه اكثر شيوعا في أودية محمية نامادجي الوطنية .

السياحة في كانبرا :

تعتبر مدينة كانبرا العاصمة الاسترالية مدينة غير صاخبة تتميز بالهدوء وجمال الطبيعة وهي مدينة رائعة لمن يرغب في الاسترخاء بعد طول عناء العمل او الدراسة , فكانبرا هي الاختيار الامثل لقضاء وقت ممتع وهادئ , فهي مدينة قليلة العدد من حيث الكثافة السكانية بالمقارنة بغيرها من المدن الاسترالية الاخري ,فهي تتميز بشوارعها الواسعة والاشجار تكسوا اطراف الشوارع مما يبعث في النفس الراحة والهدوء . غير ان العاصمة كانبرا يوجد بها الكثيرمن المعالم السياحية الهامة التي تجذب اليها السياح ومنها :

مبني البرلمان التشريعي والتنفيذي وكافة السفارات والملحقيات الثقافية والسفارات العربية والاسلامية لمختلف دولالعالم , كما يوجد مركز التسوق الرئيسي في كانبرا والذي يضم كافة اللوازم والاغراض , كما يوجد به مطعم تركي ومطعم هندي يقدم حلال فوود ( طعام حلال ) .كما يوجد في كانبرا مسجد متوسط الحجم بالقرب من السفارة المصرية وذلك لخدمة الجاليات الاسلامية لقضاء شعائرهم الدينية .

كانبرا عاصمة أستراليا
كانبرا عاصمة أستراليا

Australian war Memorial  متحف النصب التذكاري لضحايا الحروب في استراليا :

هو ضريح ومتحف خاص بالاستراليين وفيه اسماء من ماتو في الحروب – اي هو نصب تذكاري وهو يمثل تصوير بعض الحروب التي اشتركت بها استراليا , ويضم المتحف قاعة الذكري , وضريح الجندي المجهول الاسترالي ,وبركة الانعكاس , وقائمة طويلة باسماء 102 الف استرالي من الرجال والنساء الذين ماتوا في تلك الحروب وهي منقوشة علي جدران المتحف .كما يوجد به وقائع مرسومة واحداث مجسمة عن تلك المعارك والحروب ويشمل العديد من الالات الحربية القديمة التي استغلت في الحروب من دبابات وطائرات واسلحة , والجدير بالذكر ان هذاالمتحف يدل علي الجهد المبذول في سبيل تخليد ذكري امواتهم وذكري معاركهم وفي كيفية تقديسهم لابطالهم .ومن هنا نجد ان هذا المتحف يشهد يوميا الالاف من السياح الزائرين له فهو فعلا متحف يستحق الزيارة والمعالم الجذب السياحي في كانبرا عاصمة استراليا .

المتحف الوطني في استراليا National Museum of Australia :

المتحف الوطني بأستراليا هو المتحف الاول فهو يعطي فرصة لتعريف الزائر او السائح عن طبيعة وشخصية الفرد الاسترالي فهو يمكن الزائر من معرفة تاريخ استراليا وفيه قصص وروايات عن الاحداث التي تضمنت داخل تاريخ استراليا من حضارة استرالية فهو متحف ذو طابع خاص وتصميم رائع ويعرض رسومه وعروضه ملتيميديا وعروض حية فهو من الاماكن التي تستحق الزيارة في كانبرا العاصمة ومن الاماكن الاكثر جذبا للسياح .

كهف منطقة جدجنبي :

يعتبر كهف منطقة جدجانبي من الاماكن التي يغفلها الكثيرون عند زيارتهم للعاصمة كانبرا فهو كهف اكتشف في منطقة جدجانبي جنوبي مدينة كانبرا ووجد بالكهف رسومات حائطية تدل علي ان هذا الكهف كان مأهولا بالسكان منذ القدم وهذه الرسومات تدل علي ذلك وهو من الاماكن والمعالم المهمة في كانبرا لم يبحث عن الاثارة والمغامرة .

بحيرات علي نهر مولونجلو :

تم بناء بحيرات علي نهر مولونجلو من قبل لجنة تنمية العاصمة الوطنية وكان ذلك في عام 1958 م والتي كانت من ضمن معالم خطة والتر بيرلي جريفين واثناء ذلك تم بناء بحيرة بيرلي جريفين وكان ذلك في اوائل التسعينيات ثم بحيرة جينيندار في السبعينيات من القرن العشرين , وتعد هذه البحيرات مبثابتة المنفذ البحري لسكان كانبرا حيث متعة السباحة وقضاء اجمل الاوقات علي اطراف هذه البحيرات الجميلة التي تجذب اليها كثير من الزوار والسياح اليها لقضاء اجمل الاوقات وركوب الزوارق والسباحة وممارسة هواية الصيد .

Old Parliament House مجلس الشيوخ او مجلس الوزراء :

يمثل هذا المبني البيت الابيض الاسترالي فهو مبني لمجلس الشيوخ الاسترالي او مجلس الوزراء , فهو خليط من روح الماضي وحيوية ونبض الحاضر والتي كثيرا مايدار فيه المجادلات السياسية والحوارات الهامة التي تخص البلاد .

كما توجد من المعالم الهامة في كانبرا :

بحيرة  بيرلي جريفين , المكتبة الوطنية , المعرض الوطني,الجبل الاسود,برج تلسترا,حديقة الحيوان الوطنية.

اهم الفنادق في كانبرا العاصمة الاسترالية :

statesman hotel – the brassey of comberra – east hotel and apartments – Break free capital tower hotel

كما يوجد فندق بريك فريي هوتل والذي يوجد به شقق خاصة للعائلات ويطل علي اكبر بحيرة في العاصمة كانبرا وهي رائعة الجمال وخصوصا عن غروب الشمس حيث المنظر الجميل وهذه البحيرة تعتبر من اجمل واروع البحيرات في كانبرا وهي تعد من المعالم الاساسية الهامة في كانبرا .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.